قال المهندس حسين منصور، نائب رئيس حزب الوفد، إن احتفال اليوم بذكرى رحيل زعماء الوفد التاريخيين سعد زغلول ومصطفى النحاس وفؤاد سراج الدين، هو احتفال تاريخي وذكرى هامة للوفدين في تاريخهم.

وأضاف نائب رئيس حزب الوفد، أن تجمع الوفديون اليوم لإحياء ذكرى وكلاء الأمة ومن حملوا تاريخ مصر وبحثوا عن الحريات، فهى ذكرى تاريخية وفرصة لإحياء ما فعله هؤلاء الزعماء الثلاثة للوطن قبل الوفد.

واختتم حسين منصور: “ أننا كوفديون الان نخطوا على خطاهم وسيظل الوفد هو بطل المشهد السياسي في مصر ”.

ويحتفل حزب الوفد العريق يوم 23 أغسطس من كل عام بذكرى رحيل زعماء الوفد التاريخيين سعد زغلول ومصطفي النحاس وفؤاد سراج الدين، من أجل التذكير بمواقفهم الوطنية الكبيرة ومسيرتهم التي أسست لهذا الحزب العريق وكانت جزءً هام من تاريخ مصر.

جدير بالذكر أن الزعيم سعد زغلول ترك ميراث كبير في التاريخ السياسي المصري، وكذلك الزعيم الراحل مصطفى النحاس باشا أحد رموز الحزب، والذى قد انتخب نائباً في البرلمان ، 1926 وحاول الوفد إدخاله وزيراً في الوزارة الائتلافية في يونيو عام 1926 وأصبح رئيساً لحزب الوفد في سبتمبر عام 1927 بعد وفاة سعد زغلول.

كما يحتفل "الوفد" بذكرى رحيل فؤاد سراج الدين، الذى أثر  في العقلية السياسية المصرية، فهو صاحب تاريخ تحديد عيد الشرطة الذى يحل علينا في 25 يناير من عام، وصاحب الفضل في إعادة حزب الوفد للحياة السياسية في 1978 وأصبح رئيسًا له حتى وفاته.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حسين منصور سعد زغلول فؤاد سراج الدين الوفد زعماء الوفد حزب الوفد سعد زغلول

إقرأ أيضاً:

فعالية احتفالية للمعهد العالي للتأهيل والتدريب بحجة بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت/..

احتفى المعهد العالي لتأهيل وتدريب المعلمين بمحافظة حجة بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم وافتتح معرض الوسائل التعليمية.

وفي الفعالية الاحتفائية، أشار وكيل المحافظة لشؤون مديريات المدينة أحمد الأخفش إلى عظمة المشهد والابتهاج والشرف العظيم ليمن الإيمان والحكمة والأنصار الذين يحتفون بمولد المصطفى محمد صلى الله عليه وآله وسلم في مناسبة استثنائية ولوحة محمدية مهيبة ومتفردة لن تجد لها نظير.

ولفت أن الاحتفاء بهذه المناسبة يدل على عمق العلاقة والارتباط الوثيق بالنبي والتعظيم والتقديس له والاعتزاز به وبرسالته وتعبير عن الولاء والمحبة الصادقة والراسخة في وجدان وقلوب اليمنيين .

بدوره تطرق رئيس هيئة رفع المظالم بالمحافظة القاضي عبد المجيد شرف الدين إلى دلالات الاحتفال بهذه المناسبة والابتهاج والاعتراف بمنة الله العظيمة وفضله العظيم علينا كمسلمين وعلى العالمين أجمع وأن ذكرى المولد مناسبة للحديث عن الرسول ومبعثه ومنهجه ورسالته وعن واقع الأمة وتقييمه.

وأكد اهمية الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف لتجذير وتأصيل الهوية الإيمانية وترسيخ الثقافة القرآنية وتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة طاغوت العصر وأدواته وعملائه وإفشال مخططاته والاستمرار في نصرة الأقصى والانتصار للشهداء من النساء والأطفال في غزة.

واعتبر ذكرى المولد النبوي الشريف مناسبة إيمانية وتنويرية عظيمة لتصحيح المفاهيم المغلوطة والأفكار الهدامة التي تستهدف الرسالة الإلهية والنبي الخاتم.

بدوره أشار عميد المعهد العالي للمعلمين عامر الزهيري إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي احتفال يتميز بها أحفاد الأنصار عن بقية الشعوب في الزخم والتفاعل مع المناسبة الدينية الجليلة على مر العصور.

واشار إلى أن المولد النبوي مناسبة غنية بأهم الدروس والعبر التي تحتاج إليها الأمة اليوم وتستفيد منها البشرية بكلها في تصحيح وضعها وإصلاح واقعها ومواجهة الأخطار بعد أن تفاقمت مشاكل البشرية بفعل قوى الطاغوت والاستكبار الظلامية الظالمة التي تسعى في الأرض فساداً وتملأ الأرض ظلماً وجوراً .

تخللت الفعالية بحضور عدد من أعضاء وحدة العلماء والمتعلمين والكوادر التربوية والتعليمية والثقافية فقرات إنشادية لطلاب مدرسة شهيد القرآن للعلوم الشرعية وفقرة إنشادية وفنية لعدد من الزهرات وكلمات ثقافية عبرت عن عظمة المناسبة.

عقب الفعالية افتتح وكيل المحافظة ورئيس هيئة رفع المظالم معرض الوسائل التعليمية بالمعهد العالي لتأهيل وتدريب المعلمين بالمحافظة .

وأشادوا بما احتواه المعرض من وسائل تعليمية متنوعة ومجسمات رائعة ستسهم في تحسين العملية التعليمية وتجويد المخرجات في الواقع الميداني والتطبيق العملي والتعليمي للمعلمين والمعلمات.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس المكسيك وحاكم عام بابوا غينيا بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس المكسيك وحاكم عام بابوا غينيا الجديدة المستقلة بذكرى استقلال بلديهما
  • محافظ المنيا يشهد احتفالية الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف
  • «أوقاف الشرقية» تنظم احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف بمسجد الفتح 
  • إمام مسجد الحسين: ميلاد سيدنا النبي هو أعظم حدث في تاريخ البشرية
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رؤساء هندوراس ونيكاراغوا وكوستاريكا والسلفادور وغواتيمالا بذكرى الاستقلال
  • احتفال بيت الغناء العربي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • حزب الوفد بالمنيرة الغربية ينظم احتفالية كبرى بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • مُعالجة الدين العام وعودة الرساميل.. فرصة للبنان للتعافي في موازنة 2025
  • فعالية احتفالية للمعهد العالي للتأهيل والتدريب بحجة بذكرى المولد النبوي الشريف