بغداد اليوم- بغداد

توقعت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي، اليوم الجمعة (23 آب 2024)، حالة الطقس في البلاد، مبينة أن موجة الحر ستستمر والدرجات تلامس الـ 50 مئوية.

وقالت الهيئة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "تطورات درجات الحرارة تشير الى استمرار الأجواء الصيفية شديدة الحرارة في جميع مدن البلاد خلال الأسبوع، ومتوقع ارتفاع آخر يطرأ على درجات الحرارة اعتبارا مِن يوم السبت لتلامس 50 مئوية في بعض مناطق من مدن وسط وجنوب البلاد واقل قليلا في باقي المدن".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

طقس اليوم.. استمرار الارتفاع في درجات الحرارة والرطوبة تصل إلى 80 على القاهرة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الخميس، إذ من المتوقع استمرار الارتفاع في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب أنحاء الجمهورية، ومائل للحرارة رطب ليلا.

وأوضحت الهيئة في بيان لها، أن البلاد تتأثر بمنخفض سطحي بقيم ضغطية 1007 مللي بار متمركز على الصحراء الغربية، بسبب الأجواء شديدة الحرارة.

ظواهر جوية تشهدها البلاد اليوم

وتوقعت الهيئة العامة أن تكون الرياح اليوم نشطة أحيانا على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والسواحل  الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، على أن تكون الرياح نشطة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وعن السحب فتوقع خبراء الأرصاد أن تكون السحب مشمسة على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر، وشمال الصعيد وجنوب الصعيد، على أن تكون السحب غائمة جزئيا على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية.

نسب الرطوبة اليوم

وتسجل نسبة الرطوبة اليوم 80 للعظمى و35 للصغرى على القاهرة الكبرى، و85 للعظمى و40 للصغرى على جنوب الوجه البحري، وتكون نسبة الرطوبة 90 للعظمى و50 للصغرى على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، وتكون 90 للعظمى و55 للصغرى على السواحل الشمالية الشرقية.

وعلى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تكون نسبة الرطوبة العظمى 60 و30 للصغرى، وتكون الرطوبة 60 للعظمى و20 للصغرى على شمال الصعيد، و30 للعظمى و15 للصغرى على جنوب الصعيد.

ومتوقع وجود فرص ضعيفة لسقوط الأمطار تكون خفيفة إلى متوسطة على مناطق من الإسكندرية، والبحيرة، وكفر الشيخ، والدقهلية، ودمياط، وبورسعيد.

موعد انكسار الموجة الحرارة

وتبدأ درجات الحرارة في الانخفاض من السبت 14 سبتمبر الجاري.

مقالات مشابهة

  • طقس اليوم.. استمرار الارتفاع في درجات الحرارة والرطوبة تصل إلى 80 على القاهرة
  • موجة ساخنة تضرب البلاد «والأرصاد» تكشف السبب وتوضح موعد انكسارها
  • عاجل-الأرصاد تحذر من ذروة ارتفاع درجات الحرارة وتوقعات بتحسن الطقس السبت المقبل
  • اخبار سارة للعراقيين.. البلاد على موعد مع كتلة باردة محملة بالأمطار ستلطف الأجواء
  • اخبار سارة للعراقيين.. البلاد على موعد مع كتلة باردة محملة بالأمطار ستلطف الأجواء - عاجل
  • تحذير من الأرصاد الجوية: موجة حارة شديدة تضرب البلاد اليوم
  • تحذير من موجة حارة شديدة: تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم
  • «الأرصاد» لـ المواطنين: موجة حارة تنتظركم اليوم.. تجنبوا أشعة الشمس
  • "الأرصاد العمانية" تحذر من موجة حارة في طقس السلطنة.. عاجل
  • حالة الطقس الآن.. موجة حارة تضرب البلاد والأرصاد تكشف موعد ذروتها