خرجت نقابة المهن الموسيقية في تونس برئاسة ماهر الهمامي بخطاب رسمي أصدرت نقابة المهن الموسيقية التونسية برئاسة ماهر الهمامي بيانًا رسميًا تخاطب فيه نظيرتها في مصر، ونقيبها مصطفى كامل، تعليقا على تصريحات مغني المهرجانات حسن شاكوش وإساءته لتونس.

 

وجاء نص البيان كالآتي:

 

مصطفى كامل نقيب نقابة المهن الموسيقية بمصر تحية عطرة.

. أثار التصريح الذي أدلى به العضو المنخرط بالنقابة المصرية حسن شاكوش والذي كان فيه مس من سيادة بلدنا تونس ومن مؤسسة إدارية تونسية عريقة وهي مطار تونس قرطاج الدولي والذي اتهمهم بحادثة صارت معه منذ مدة قصيرة بالتقصير ولا مبالاتهم بشخصيته الفنية عند دخول البلاد.

 

 

وأضاف البيان: «أود إعلامكم أن حسن شاكوش جاء إلى تونس للعمل في حفل خاص والمتعهد الذي كان وسيطا لهذا الحفل لم يستكمل كل المسائل الإدارية التي تخول له الحصول على ترخيص العمل بالجمهورية التونسية، ورغم هذا التجاوز الخطير للقانون من الفنان والمتعهد تم السماح لهما بالدخول إلى تونس رغم عدم الاستظهار بالتصاريح القانونية للعمل».

 

 

 

وأردف البيان: «نحن متأكدون أن حادثة كهذه لم ولن تمس من علاقات بلدين شقيقين شعبيًا وسياسيًا وخاصة فنيا وحسن شاكوش لا يمثل الشعب المصري الحبيب بل يمثل شخصه فقط، لهذا تطلب النقابة التونسية للمهن الموسيقية والمهن المجاورة الاعتذار الفوري ودون قيد أو شرط من حسن شاكوش باعتباره عضوا منخرطا بنقابة المهن الموسيقية المصرية وأنتم تعلمون كم كانت ولا تزال تونس فاتحة ذراعيها بحب كبير لكل الفنانين العرب والمصريين خاصة

كان قج توجه حسن شاكوش إلى تونس لإحياء حفل غنائي خاص، وتحدث عن بطء سير إجراءات السفر داخل المزار، معلنا عن عدم ذهابه إلى تونس لحين حل تلك الأزمة

 

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حسن شاكوش مصطفى كامل نقابة المهن الموسیقیة حسن شاکوش إلى تونس

إقرأ أيضاً:

حسم الجدل بشأن الغاء نظام الكفالة في السعودية 1446.. وتِلك هي المهن المستثناة

بحلول مارس2021، تم تفعيل قرار إلغاء نظام الكفالة في السعودية على عدد من المهن، كجزء من رؤية مستقبلية لوزارة الموارد البشرية تهدف إلى تحسين بيئة العمل في المملكة. هذه الخطوة جاءت لتعزيز علاقة العمل بين أصحاب الأعمال والعمالة الوافدة، لكن لا يزال هناك تساؤلات حول حقيقة إلغاء نظام الكفيل في السعودية لعام 1446، وهذا ما سنوضحه في هذا التقرير.

هل تم إلغاء نظام الكفالة في السعودية؟

حتى الآن، لم تُصدر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إعلانًا رسميًا يؤكد إلغاء نظام الكفالة بشكل شامل. إلا أن بعض المصادر تشير إلى أن القرار لا يزال قيد المناقشة، وقد يتم تطبيقه في أي وقت قريب. الوزارة نصحت بمتابعة الحسابات الرسمية للحصول على آخر التحديثات المتعلقة بهذا القرار والتأكد من الأخبار المتداولة.

ما هي تداعيات إلغاء نظام الكفالة على العمالة الوافدة؟

إلغاء نظام الكفالة من شأنه أن يجلب تغييرات كبيرة في قانون العمل بالمملكة. أبرز هذه التغييرات تشمل:

تحسين العلاقات التعاقدية بين الوافدين وأصحاب العمل، حيث يمكن للعامل الانتقال إلى صاحب عمل آخر بعد انتهاء عقده دون الرجوع إلى صاحب العمل السابق.حرية التنقل داخل وخارج المملكة للوافدين بشرط تقديم إشعارات مسبقة.تعزيز القدرة التنافسية في سوق العمل السعودي وجذب العمال المهرة.حماية حقوق العمال مما يقلل النزاعات بين العامل وصاحب العمل ويضمن التوافق بين الطرفين.المهن المستثناة من نظام الكفالة

تم تنفيذ قرار إلغاء نظام الكفالة في بعض المهن، والتي تشمل:

الوظائف الإدارية.مديري الحسابات.أعمال المقاولات.الهندسة الميكانيكية.مديري المبيعات.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • حملة اعتقالات واسعة تطال منتسبي حركة النهضة التونسية
  • عملية جديدة لـالحزب.. إليكم هذا البيان
  • السلطات التونسية تعلن انتشال جثث 6 مهاجرات إفريقيات بينهن رضيعة شرق تونس
  • "المهن التمثيلية" تقاضي منتج شهير وتحذر من التعامل مع شركته| ما القصة
  • «صباح الخير يا مصر» يحيي ذكرى وفاة بليغ حمدي: أشهر الموسيقيين في التاريخ
  • أي شرعية للانتخابات التونسية بعد إقصاء جمعيات رقابية؟
  • حسم الجدل بشأن الغاء نظام الكفالة في السعودية 1446.. وتِلك هي المهن المستثناة
  • "بيلبورد عربية" تطلق النسخة الأولى من جوائزها الموسيقية في الرياض
  • إيران ترد على البيان الختامي لدول مجلس التعاون الخليجي
  • وزيرة الثقافة التونسية تثمّن جهود الشارقة الثقافية