أعلن خفر السواحل اليوناني، أن طاقم سفينة تابعة له فتح النار على قارب سريع لتهريب مهاجرين غير شرعيين، ما أدى إلى مقتل شخص.

تهريب مهاجرين غير شرعيين 

وذكر خفر السواحل،  فى بيان اليوم الجمعة، أن إطلاق النار حدث بعد أن حاول ربان قارب التهريب الاصطدام بزورق الدورية اليوناني في محاولة لتجنب الاعتقال، مشيرا إلى أن الـ13 مهاجرا المتبقين على متن القارب لم يصابوا بأذى، وجرى نقلهم إلى جزيرة «سيمي» في بحر إيجه، حسبما أوردت شبكة «إيه بي سي نيوز» الأمريكية.

مناورات خطرة مع خفر السواحل اليوناني

وأوضح البيان، أن الحادث وقع شمال غرب جزيرة «سيمي» بعد أن تجاهل ربان القارب إرشادات زورق الدورية المتكررة بالتوقف، لافتا إلى أن القارب قام بإجراء مناورات خطرة معرضا طاقم الزورق اليوناني للخطر عبر محاولة الاصطدام به، فيما لم يكشف البيان ما إذا كان الشخص الذى لقي مصرعه هو قائد قارب التهريب أم لا.

جدير بالذكر أن آلاف المهاجرين يحاولون كل عام الوصول إلى الجزر اليونانية الواقعة في شرق بحر إيجه على متن قوارب صغيرة.

وأبلغ خفر السواحل اليوناني عن وقوع عدة حوادث حاولت فيها قوارب هجرة الاصطدام بزوارق دورية يونانية لتفادي الاعتقال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اليونان غرق خفر السواحل القارب خفر السواحل

إقرأ أيضاً:

البيان الختامي لجامعة الشباب الأحرار يشيد بإنجازات الحكومة ويدعو لتعزيز التعاون السياسي

أخبارنا المغربية ـــ أكادير 

في إطار الدورة الخامسة لجامعة الشباب الأحرار، التي انعقدت في مدينة أكادير يومي 13 و14 شتنبر 2024، تحت شعار "شباب ديمقراطي اجتماعي مساهم في تعزيز ركائز الدولة الاجتماعية"، تم التأكيد على عدة نقاط هامة في البيان الختامي الذي صدر عن الفعالية.

وأشاد البيان بجهود الحكومة بقيادة عزيز أخنوش في تحسين مستوى المعيشة وتعزيز العدالة الاجتماعية، مشيراً إلى التقدم المحرز رغم التحديات الاقتصادية والاجتماعية. كما تم تسليط الضوء على نجاحات الحكومة في مجال الإصلاحات الاجتماعية والاقتصادية، التي تهدف إلى ضمان العيش الكريم لجميع المواطنين.

ركز البيان على التأكيد على المواقف الثابتة للمملكة في قضية الصحراء المغربية، مشيداً بالمبادرة الملكية المتعلقة بالحكم الذاتي ودعم حقوق الفلسطينيين. كما أُثني على المبادرة الملكية بإرسال مساعدات طبية إلى غزة، تعبيراً عن دعم المغرب للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني.

وتم الإشادة بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة لحماية القدرة الشرائية للمواطنين، بما في ذلك دعم القطاعات الاقتصادية المتضررة من الجفاف وأزمة كورونا. كما تم التأكيد على أهمية الميثاق الجديد للاستثمار الذي يهدف إلى تحفيز الاستثمارات وخلق فرص العمل في المملكة.

وأبرز البيان الدعم لجهود تأهيل وإعادة إعمار المناطق المتضررة من زلزال الحوز، وأهمية إحصاء 2024 كأداة لجمع البيانات الرسمية حول التحولات الاجتماعية. كما تم التأكيد على أهمية الإصلاحات في مجالات التعليم والصحة، والعمل على تحسين الأوضاع المادية والمهنية للمهنيين.

تمت الإشادة أيضا في البيان بالجهود المبذولة لتحسين البنية التحتية الرياضية، بما في ذلك استضافة كأس إفريقيا للأمم 2025 والترشيح المشترك لاستضافة كأس العالم 2030، مما يعكس السمعة الطيبة للمملكة في هذا المجال.

واختتم البيان بدعوة جميع الفرقاء السياسيين إلى التحلي بالمسؤولية الأخلاقية وتحسين الممارسة السياسية، بما يعزز الثقة في المؤسسات ويخدم مصالح الوطن.

وعكس البيان الختامي التزام الشبيبة التجمعية الكامل بدعم الرئيس عزيز أخنوش وشدد على أهمية تحقيق أهداف التنمية والإصلاحات الوطنية في إطار العمل المشترك والتعاون السياسي.

مقالات مشابهة

  • وردنا قبل قليل| القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية مقاتلة.. وتصدر هذا البيان
  • وفاة 41 شخصًا في غرق قارب مكتظ بالركاب في نيجيريا
  • البيان الختامي لجامعة الشباب الأحرار يشيد بإنجازات الحكومة ويدعو لتعزيز التعاون السياسي
  • الأمن يضبط 4 قضايا هجرة غير شرعية
  • مقتل العشرات إثر غرق قارب في نيجيريا
  • كارثة النهر.. مقتل العشرات في غرق قارب مكتظ بنيجيريا
  • عودة أول مجموعة سياحية من الفضاء إلى الأرض
  • مصرع أكثر من 40 شخصاً جراء انقلاب قارب نهري في نيجيريا
  • النائب العام يأمر بحبس 7 ليبيين وفلسطينييْن لقيامهم بإرسال عائدات هجرة غير شرعية للخارج
  • المغرب يرحّل عشرات الجزائريين والتونسيين بعد محاولات هجرة غير شرعية نحو سبتة