أعلنت واشنطن، الجمعة، سلسلة جديدة من العقوبات تستهدف 400 كيان وفرد، في روسيا والخارج وبينهم حوالي ستين شركة لتكنولوجيا الدفاع تتيح "منتجاتها وخدماتها لروسيا دعم مجهودها الحربي" في أوكرانيا.

وقال مساعد وزير الخزانة الأميركي، والي أدييمو، في بيان "لقد وضعت روسيا اقتصادها في خدمة المجمع الصناعي-العسكري للكرملين.

قرارات وزارة الخزانة اليوم تهدف الى تأكيد الالتزامات التي تعهد بها الرئيس (جو) بايدن ونظراؤه في مجموعة السبع بتعطيل سلاسل الإمداد الروسية".

ويونيو الماضي، كشفت الولايات المتحدة عن عقوبات جديدة تشمل 300 هدف في روسيا وخارجها.

وقالت وزير الخزانة الأميركية جانيت يلين إن "(هذه) الإجراءات تضرب الوسائل المتبقية لهم للحصول على مواد ومعدات دولية، بما في ذلك اعتمادهم على إمدادات حيوية من دول ثالثة".

فُرضت أول مجموعة من العقوبات على روسيا عقب ضمها القرم من أوكرانيا في 2014. وشدد الغرب الإجراءات بعد غزو موسكو جارتها في فبراير 2022.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

ضغط أمريكي على البنوك التركية لقطع التعاملات مع روسيا

أنقرة (زمان التركية) – تضغط الولايات المتحدة الأمريكية بشكل واسع على البنوك التركية بسبب استمرار تعاملها مع روسيا، وعدم الامتثال للعقوبات المفروضة على موسكو.

وتطبق الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي عقوبات ضد روسيا، بسبب الحرب في أوكرانيا، وفي إطار ذلك يتم تحذير البنوك في تركيا بشكل منتظم، وتم مطالبتها بضرورة فرض رقابة صارمة على مصادر مدفوعاتها.

وقال مصدر تركي مطلع على السوق المالية لوكالة سبوتنيك الروسية، إنه في سياق العقوبات الأمريكية الأخيرة ضد روسيا، زادت الولايات المتحدة من ضغوطها على البنوك التركية.

وقال المصدر التركي: ”في سياق العقوبات الأمريكية الأخيرة ضد روسيا، تواجه بنوكنا، سواء كانت حكومية أو خاصة، ضغوطًا متزايدة من الولايات المتحدة بالفعل، تتم مراقبة جميع مصادر التحويلات من روسيا وإليها. ويجري فتح حسابات مصرفية للمواطنين الروس تحت رقابة متزايدة من مكاتبها الرئيسية“.

وذكر المصدر أنه ليس من الواضح بعد متى ستعود التحويلات المصرفية بين البلدين إلى طبيعتها، مشيرًا إلى أن هناك حاجة إلى ”قرار رسمي“ لذلك، ولكن لم يتم اتخاذ مثل هذا القرار بعد.

وفي وقتٍ سابق، أفاد السفير الروسي لدى أنقرة أليكسي يرهوف باستمرار المشاكل في المعاملات المصرفية بين روسيا وتركيا، موضحًا أن حالات مثل حظر التحويلات وإغلاق الحسابات و”استبعاد“ الشركات التي تنقل البضائع إلى روسيا قد ازدادت أيضًا.

وأشار ييرهوف إلى أن الغرب يهدف إلى تدمير التعاون التجاري والاقتصادي بين روسيا وتركيا.

يذكر أن سبق اتهام تركيا من قبل الولايات المتحدة باستحدام شبكتها المالية لخرق العقوبات الأولى على إيران بسبب تجاربها النووية.

Tags: أليكسي يرهوفالبنوك التركيةالعفوبات التركية على روسياالعقوبات على البنوك التركيةتركياروسياموسكو

مقالات مشابهة

  • عقوبات أمريكية تستهدف مقربين من مادورو
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على شبكة مرتبطة بحزب الله
  • عقوبات أميركية جديدة على شبكة مرتبطة بحزب الله
  • عقوبات أوروبية وأميركية جديدة بسبب أوكرانيا وإيران تتوعد بالرد
  • بايدن: نعمل على السماح لكييف باستخدام صواريخ بعيدة المدى ضد روسيا
  • هددت بالمزيد..واشنطن تفرض عقوبات على روسيا وإيران
  • الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات جديدة مرتبطة بإيران وروسيا
  • وزير الخارجية الأمريكي: الولايات المتحدة ستفرض عقوبات جديدة على إيران بعد دعم روسيا بصواريخ باليستية
  • روسيا تعلن عن مكاسب جديدة شرق أوكرانيا
  • ضغط أمريكي على البنوك التركية لقطع التعاملات مع روسيا