نعى "حزب الله" اللبناني عنصرا جديدا من مقاتليه لقي حتفه في غارة إسرائيلية، ما رفع حصيلة قتلاه إلى 5 منذ صباح الجمعة، ولا تزال مرجحة للزيادة وسط الغارات المستمرة على لبنان.

وقال الحزب في بيان: "بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد محمد محمود نجم "كرار" مواليد عام 1971 من بلدة عيتا الجبل في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيدا على طريق القدس".

وفي وقت سابق الجمعة، نعى "حزب الله" 4 آخرين من عناصره قال إن 3 منهم قُتلوا إثر غارة إسرائيلية على بلدة طير حرفا، قضاء صور، بينما أفادت وزارة الصحة اللبنانية بمقتل الطفل ذو الفقار فادي رضوان، بغارات على بلدات عيتا الجبل وميس الجبل وعيترون جنوبي لبنان.

وأشارت مراسلة RT في لبنان، جويل مارون، إلى أن عدد القتلى من عناصر "حزب الله" مرجح للازدياد عقب غارة استهدفت سيارة في أطراف بلدة معركة طيردبا قضاء صور، وغارة أخرى في عيترون، ما قد يرفع عدد قتلى الحزب منذ صباح اليوم إلى 7.

ومن جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي، قتل "خلية" من عناصر "حزب الله" في البلدة، كما عمد إلى قصف مواقع جنوبي لبنان، ومحيط عدة بلدات، بزعم استهداف مواقع لـ "حزب الله".

وقال الجيش في بيان، إنه "هاجم وقضى على خلية كانت تخطط لتنفيذ عمليات إطلاق نار من الأراضي اللبنانية باتجاه أراضي دولة إسرائيل"، وأضاف أنه "بعد القضاء على الخلية، تم رصد إطلاق نار خرج من منطقة الهجوم، ما يدل على العثور على أسلحة وصواريخ هناك"، على حد زعمه، لافتا إلى أنه "هاجم بنيران المدفعية منطقة شبعا في جنوب لبنان".

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، بأن نحو 3 صواريخ مضادة للدروع أطلقت على قاعدة ميرون الجوية في جبل الجرمق، كما نقلت الإذاعة عن مسؤولين أمنيين تأكيدهم استهداف القاعدة وإصابتها، مشيرة إلى أنه "لم يحدث أي ضرر لقدرات الكشف الجوي، وتم الحفاظ على الاستمرارية الوظيفية".

وازدادت حدة التوترات بعد استهداف الجيش الإسرائيلي للضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت وقتل القيادي في حزب الله فؤاد شكر، كما صعدت من استهدافاتها للبقاع اللبناني على بعد 100 كم من حدودها الشمالية.

وقبل نحو أسبوعين، أكد الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في كلمة بمناسبة "أسبوع الشهيد القائد فؤاد شكر"، أن العمليات التي نفذتها المقاومة خلال الأيام الماضية لا تعتبر "ردا على مقتل فؤاد شكر"، ولا اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية في طهران، ونبه إلى أن انتظار إسرائيل للرد "هو جزء من العقاب".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الصحة اللبنانية المقاومة الاسلامية حزب الله اللبناني حسن نصر الله غارات إسرائيلية وزارة الصحة اللبنانية حزب الله

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41020

أعلنت وزارة الصحة في غزة، الثلاثاء، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي، إلى 41 ألفا و20 شهيدا و94 ألفا و925 مصابا.

وقالت الوزارة في تقريرها الإحصائي لليوم الـ340 من الحرب: « ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41020 شهيدا و94925 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي ».

وذكرت أن « جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة مروعة بقصف خيام للنازحين في منطقة المواصي بخان يونس فجر اليوم، وصل منها إلى المستشفيات 19 شهيدا (ممن عرفت بياناتهم)، وأكثر من 60 مصابا بينها حالات خطيرة ».

كما أكدت أن « الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 32 شهيدا و100 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية ».

وأوضحت أن « عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم ».

وتشن إسرائيل بدعم أمريكي مطلق حربا مدمرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، أدت إضافة للقتلى والمصابين، ومعظمهم أطفال ونساء، إلى دمار هائل ومجاعة قاتلة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني بغزة.

كلمات دلالية إسرائيل طوفان الأقصى غزة

مقالات مشابهة

  • حرائق في صفد بعد صواريخ حزب الله وغارات إسرائيلية تسفر عن 5 قتلى في لبنان وسوريا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار “ياجي” في فيتنام إلى 233 قتيلاً
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة ضحايا الغارة الإسرائيلية على كفرجوز إلى 3 قتلى من بينهم طفل و3 جرحى
  • حصيلة أولية.. إرتفاع ضحايا حادث مرور تقرت إلى 7 قتلى
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار “ياجي” في الفيتنام إلى 197 قتيلًا
  • الجيش الإسرائيلي يكشف حصيلة خسائره من القتلى والمصابين منذ صباح الأربعاء
  • لبنان: شهيد وجريح فى حصيلة أولية للغارة الإسرائيلية على ميس الجبل
  • «القاهرة الإخبارية»: غارة إسرائيلية تستهدف دراجة نارية في ميس الجبل جنوب لبنان
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار ياغي إلى 104 قتلى ومفقودين في فيتنام
  • ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41020