أكد وليد عيسى، رئيس اللجنة العامة لحزب الوفد بالقليوبية، أن تواجده اليوم في احتفالية الحزب بذكرى رحيل زعماءه الثلاثة “ سعد زغلول ومصطفي النحاس وفؤاد سراج الدين”، له شعور لا يوصف فهو سعيد جدا بهدا الاحتفال التاريخي الذي يحدث كل عام، لافتًا أن حزب الوفد يعد من أرقى وأعظم الأحزاب في العالم.

 

وأضاف رئيس اللجنة العامة لحزب الوفد بالقليوبية، أن شهر أغسطس هو شهرتاريخي للوفد، ففيه رحل فؤاد باشا سراج الدين زعيم التجديد، والزعماء الثلاثة للوفد وهم وكلاء الأمة، مرددا شعار :" إذا كان من الفضائل ان يكون لك مبدأ فمن أفضل الفضائل الثبات عليه".

 

ويحتفل حزب الوفد العريق يوم 23 أغسطس من كل عام بذكرى رحيل زعماء الوفد التاريخيين سعد زغلول ومصطفي النحاس وفؤاد سراج الدين، من أجل التذكير بمواقفهم الوطنية الكبيرة ومسيرتهم التي أسست لهذا الحزب العريق وكانت جزءً هام من تاريخ مصر.

 

جدير بالذكر أن الزعيم سعد زغلول ترك ميراث كبير في التاريخ السياسي المصري، وكذلك الزعيم الراحل مصطفى النحاس باشا أحد رموز الحزب، والذى قد انتخب نائباً في البرلمان ، 1926 وحاول الوفد إدخاله وزيراً في الوزارة الائتلافية في يونيو عام 1926 وأصبح رئيساً لحزب الوفد في سبتمبر عام 1927 بعد وفاة سعد زغلول.

 

كما يحتفل "الوفد" بذكرى رحيل فؤاد سراج الدين، الذى أثر  في العقلية السياسية المصرية، فهو صاحب تاريخ تحديد عيد الشرطة الذى يحل علينا في 25 يناير من عام، وصاحب الفضل في إعادة حزب الوفد للحياة السياسية في 1978 وأصبح رئيسًا له حتى وفاته. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وليد عيسى الزعيم سعد زغلول مصطفى النحاس فؤاد سراج الدين سراج الدین سعد زغلول

إقرأ أيضاً:

فعالية احتفالية في ريمة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظم فرعا البنك المركزي والهيئة العامة للتأمينات والمعاشات بمحافظة ريمة اليوم، فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، تحت شعار ” لبيك يارسول الله”.

وخلال الفعالية أشار وكيل المحافظة محمد مراد، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية للتذكير بالسيرة المحمدية وتعزيزاً لمحبة وتعظيم رسول الله النبي الأمي والرحمة المهداة للبشرية جمعاء.

ودعا جميع أبناء المحافظة إلى المشاركة الفاعلة والحضور المشرف يوم 12 ربيع الأول في الفعاليتين المركزيتين في ساحتي الرسول الأعظم بمدينة الجبين ومنطقة الجداجد بمديرية بلاد الطعام لتجديد العهد والولاء والانتماء للرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي كلمة المكاتب المنظمة ألقاها أحمد العروسي تطرق إلى عظمة المناسبة ومكانة رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام في قلوب اليمنيين وارتباطهم الوثيق به والسير على نهجه القويم.

وأشار إلى ما تحمله هذه المناسبة من دلالات ومعان عظيمة في ظل ما تواجهه الأمة الإسلامية اليوم من استهداف لهويتها وعقيدتها وفي مقدمتها اليمن وفلسطين .

تخللت الفعالية التي حضرها مدير مكتب الهيئة التأمينات والمعاشات بالمحافظة مجاهد الحرازي ونائب مدير فرع البنك المركزي محمد عيضه وعدد من مديري المكاتب التنفيذية قصيدة شعرية.

مقالات مشابهة

  • اللجنة الوطنية للمرأة بالحديدة تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي
  • ألوية الحماية الرئاسية تنظم فعالية احتفالية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعاليات احتفالية في ريمة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظة الحديدة تشهد فعاليات احتفالية واسعة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • "وشي في وشك".. عرض المسرحي لـ وليد علاء الدين
  • زامل .. تبسم الدهر عن ذكرى المولد النبوي الشريف للمنشد عيسى الليث (فيديو)
  • لن أنسى حقيبته القماشية!!
  • فعالية احتفالية في ريمة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • ذكرى رحيل فليسوف الموسيقى العربية.. محطات مهمة في مسيرة رياض السنباطي (شاهد)
  • ذكرى رحيل فيلسوف الموسيقى العربية.. محطات في مسيرة رياض السنباطي