(CNN)-- كشفت الولايات المتحدة، الجمعة، عن فرضها حزمة ضخمة جديدة من العقوبات ضد روسيا، في أحدث جهد لاستهداف آلة الحرب الروسية.

وبحسب بيان صحفي صدر عن وزارة الخزانة الأمريكية، فإن العقوبات التي فرضتها وزارتا الخزانة والخارجية، طالت حوالي 400 شخص وكيان داخل وخارج روسيا، بما في ذلك في الصين وسويسرا وتركيا والإمارات العربية المتحدة.

وتستهدف العقوبات- التي جرى إعلانها قبل يوم الاستقلال الأوكراني- على وجه التحديد أولئك الذين يدعمون سلسلة التوريد الروسية والقاعدة الدفاعية، والذين يساعدون موسكو على التهرب من العقوبات الحالية المفروضة. وتأتي هذه العقوبات في الوقت الذي شنت فيه أوكرانيا توغلا جريئا بمنطقة كورسك الروسية.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية إنها تستهدف "عدة شبكات عابرة للحدود الوطنية، بما في ذلك تلك المتورطة في شراء الذخيرة والعتاد العسكري لروسيا، وتسهيل التهرب من العقوبات المفروضة على الأغنياء (الأوليغارشية) الروس، والتهرب من العقوبات المفروضة على الجهات السيبرانية الفاعلة في روسيا، وغسل الذهب لشركة ذهب روسية تخضع للعقوبات، ودعم القاعدة الصناعية العسكرية الروسية عبر شراء منتجات حساسة ومهمة مثل الآلات المتقدمة والمكونات الإلكترونية".

وأضاف البيان الصحفي لوزارة الخزانة أنه "يستهدف أيضا شركات التكنولوجيا المالية الروسية التي تقدم البرامج الضرورية وحلول تكنولوجيا المعلومات للقطاع المالي الروسي".

وفي الوقت نفسه، استهدفت عقوبات وزارة الخارجية الأمريكية "الكيانات والأفراد المشاركين في مستقبل إنتاج وتصدير الطاقة والمعادن والتعدين في روسيا، والتهرب من العقوبات، والقاعدة الصناعية العسكرية في روسيا، بما في ذلك إنتاج الطائرات المسلحة بدون طيار (UAV)، ودعم بيلاروسيا للمجهود الحربي الروسي، والكيانات اللوجستية الجوية، والشركات التابعة الإضافية لشركة الطاقة الذرية الحكومية (روساتوم)، والجهات الخبيثة المتورطة في محاولة (إعادة تأهيل) أطفال أوكرانيا بالقوة"، بحسب ما جاء في البيان الصحفي لوزارة الخزانة الأمريكية.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الإدارة الأمريكية الجيش الروسي الحكومة الروسية الخارجية الأمريكية العقوبات على روسيا من العقوبات

إقرأ أيضاً:

وزارة التجهيز تكشف عن الطرق التي تم إعادة فتحها بعد الفيضانات والأمطار الغزيرة

أكدت وزارة التجهيز والماء أنه تم، إلى حدود الساعة الخامسة مساء من الاثنين (9 شتنبر)، إعادة فتح 52 مقطعا طرقيا من أصل 57 مقطعا تضرروا بسبب الفيضانات والأمطار الغزيرة.

وكشفت الوزارة، في بلاغ لها، بأن المغرب شهد في الفترة ما بين 6 و9 شتنبر 2024 تساقطات مطرية غزيرة وعواصف رعدية تسببت في انقطاع حركة السير على مستوى 57 مقطعا طرقيا في أقاليم أسا الزاك، والحوز، وبولمان، وتارودانت، وتنغير، وسيدي إفني، وشيشاوة، وطاطا، وزاكورة، وكلميم، وميدلت وورزازات.

وأضاف المصدر ذاته أن مصالح الوزارة استجابت فورا لهذه الوضعية، حيث تم، ابتداءً من 6 شتنبر الجاري، تجنيد حوالي 200 من الموارد البشرية (مهندسين، تقنيين، سائقي الآليات والعمال)، بالإضافة إلى أكثر من 100 آلية لجرف التربة (آليات التسوية، الشحن، الحفر، الجرافات والشاحنات).

وبذلك، يشير البلاغ، فقد تم في يوم 9 شتنبر 2024 على الساعة الخامسة مساءً، فتح ما مجموعه 52 مقطعاً طرقيا من أصل 57.

وخلص المصدر ذاته إلى أن وزارة التجهيز والماء لا تزال معبأة لفتح المقاطع الطرقية المتبقية في أقرب وقت، ولا سيما الطريق الوطنية رقم 10 الرابطة بين بوعرفة وبوعنان، والطريق الوطنية رقم 12 الرابطة بين فم زكيد وزاكورة.

مقالات مشابهة

  • عقوبات أمريكية تستهدف مقربين من مادورو
  • روسيا تطلق مناورة عسكرية ضخمة في محيطين وثلاثة بحار
  • الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على أفراد وكيانات بسبب حزب الله
  • عقوبات أميركية جديدة على شبكة مرتبطة بحزب الله
  • «المالية» تكشف عن حزمة تسهيلات ضريبية: سنفتح صفحة جديدة مع المستثمرين
  • الخزانة الأمريكية: العقوبات تستهدف الخطوط الجوية الإيرانية "إيران إير" وسفنا روسية
  • الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات جديدة مرتبطة بإيران وروسيا
  • بأكثر من 400 سفينة و90 ألف مقاتل.. روسيا تبدأ مناورات بحرية ضخمة
  • 400 سفينة و90 ألف مقاتل.. روسيا تبدأ مناورات بحرية ضخمة
  • وزارة التجهيز تكشف عن الطرق التي تم إعادة فتحها بعد الفيضانات والأمطار الغزيرة