بغداد اليوم- السليمانية

علق القيادي في حزب العمال الكردستاني شاهوز بدر الدين، اليوم الجمعة (23 آب 2024)، على قصف الصحفيين في محافظة السليمانية، مبيناً أن انقرة تستهدف أي شخص يعارضها في السيطرة على نينوى وكركوك.

وقال بدر الدين في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "الهدف التركي أكبر من قصف بالطائرات والمدافع لمنطقة معينة"، مبيناً أن "الهدف هذه المرة يتمثل بتقوية نفوذ أنقرة، وسيطرتها بالكامل على محافظتي نينوى وكركوك، وهذا الواضح من تكرار عملياتها، وهي اليوم تستهدف كل شخص يعارضها، حتى لو كان إعلاميا".

وأشار إلى أن "ما تقوم به تركيا هو بسبب تعاون جهات سياسية عراقية معها، وهذه الجهات تخلت عن عراقيتها، بسبب أطماعها، وهدف تركيا أكبر هذه المرة، ولن يتوقف عن قصف أو إنشاء قاعدة عسكرية".

وأفاد مصدر أمني، اليوم الجمعة (23 آب 2024)، باستشهاد وإصابة 3 اشخاص بهجوم نفذته طائرة مسيرة على عجلة مدنية في محافظة السليمانية، وبحسب المصدر فأن العجلة يستقلها عدد من الصحفيين.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

مدبولي: ملتزمون بالسيطرة على التضخم وخفضه لأقل من 10% نهاية 2025 (فيديو)

أكد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أن الأسبوع الماضي شهد تطورات إيجابية على الصعيد الاقتصادي، كان أبرزها تجاوز مؤشر مديري المشتريات في مصر حاجز الـ50 نقطة لأول مرة منذ نوفمبر 2020، مسجلًا 50.4 نقطة، موضحًا أن هذا المؤشر تصدره مؤسسة عالمية، ويعكس تحسنًا في توقعات القطاع الخاص بشأن مستقبل الاقتصاد المصري، وهو دليل على فعالية الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتحسين البيئة الاقتصادية.

رئيس الوزراء: توجيه استثمارات صينية بقيمة 50 مليار دولار للقارة الإفريقية (فيديو) عاجل.. وزير المالية يعلن تفاصيل الحزمة الأولى للتسهيلات الضريبية

وأضاف "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي مع وزير المالية بشان إعلان حزمة تسهيلات ضريبية، اليوم الأربعاء، أن الحكومة المصرية ملتزمة بمواصلة تقديم التيسيرات اللازمة لتعزيز الثقة في مسار الاقتصاد الوطني، مشيرًا إلى أن البنك المركزي أعلن عن زيادة في الاحتياطي النقدي الأجنبي، بالإضافة إلى زيادة أرصدة البنوك المصرية في الخارج، وكل هذه المؤشرات الإيجابية تؤكد قدرة الاقتصاد المصري على الصمود والتكيف مع التحديات الكبيرة التي يواجهها العالم.

كما أشار رئيس الوزراء، إلى التحديات الهائلة التي تواجهها الدول الإفريقية، والتي تم مناقشتها خلال قمة المنتدى الصيني الإفريقي، مشددًا على أن الاقتصاد المصري قادر على الاستمرار في تلبية احتياجات الدولة، مع تحسن ملحوظ في تحويلات المصريين من الخارج وزيادة موارد العملة الأجنبية.

وفيما يتعلق بالتضخم، أكد مدبولي أن الحكومة والبنك المركزي ملتزمان بالسيطرة على التضخم وخفضه إلى أقل من 10% بحلول نهاية عام 2025، على الرغم من التحديات التي تفرضها زيادة أسعار المحروقات والمنتجات البترولية، موضحًا أن الحكومة المصرية تواصل تنفيذ سياسة تخارج الدولة من بعض القطاعات الاقتصادية، مشيرًا إلى صفقة بيع شركة "تمويلي" بالكامل إلى ائتلاف استثماري دولي مقابل أكثر من 2.5 مليار جنيه مصري، ورغم أن الصفقة قد لا تكون بحجم الصفقات الكبرى المعتادة، إلا أنها تعتبر رسالة قوية تؤكد استمرار الدولة في تنفيذ سياساتها الاقتصادية وإعادة هيكلة الأصول المملوكة للدولة.

مقالات مشابهة

  • تركيا.. 66 طفلاً فقدوا حياتهم خلال العمل
  • مدبولي: ملتزمون بالسيطرة على التضخم وخفضه لأقل من 10% نهاية 2025 (فيديو)
  • بعد الفوز على بوتسوانا.. منتخب مصر يعود للقاهرة اليوم
  • تركيا تعلن قتل 13 عنصراً من حزب العمال الكوردستاني في العراق وسوريا
  • سياسي كردي يصف اتفاقية بغداد وأنقرة بـالمشؤومة: ستسمح لتركيا بالتوغل أكثر
  • سياسي كردي يصف اتفاقية بغداد وأنقرة بـالمشؤومة: ستسمح لتركيا بالتوغل أكثر - عاجل
  • الأمن الوطني يلقي القبض على إرهابيين أحدهما انتحل اسم شقيقه المقتول في نينوى
  • نائب إطاري:التوغل التركي في شمال العراق جاء بموافقة بغداد وأربيل
  • الأمن النيابية تطرح خيارين لإنهاء التوغل التركي ومقترح للحوار مع حزب العمال
  • الأمن النيابية تطرح خيارين لإنهاء التوغل التركي ومقترح للحوار مع حزب العمال - عاجل