السومرية العراقية:
2024-07-14@16:42:35 GMT

طقس العراق.. حديث أممي عن حقبة الغليان

تاريخ النشر: 10th, August 2023 GMT

طقس العراق.. حديث أممي عن حقبة الغليان

قال مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، فولكر تورك، اليوم الأربعاء، إن حرارة الصيف الشديدة والتلوث في جنوب العراق الذي كان يزوره، يشيران إلى أن "حقبة الغليان العالمي" قد حلت.
وجاءت تعليقات تورك في ختام زيارة للعراق استغرقت أربعة أيام، حيث التقى خلالها بعدد من القادة وزار أنحاء في البلاد، فيما بلغت درجات الحرارة أحيانا 50 درجة مئوية.



وتناول تورك خلال زيارته ملف حقوق الإنسان مع التركيز على تغير المناخ.

وفي مؤتمر صحفي ببغداد، علق تورك على زيارته للبصرة المنتجة للنفط في جنوب العراق قائلا: "عند وقوفي في هذه الحرارة الحارقة.. ومع استنشاق الهواء الملوث بسبب الكثير من مشاعل الغاز المنتشرة في المنطقة، اتضح لي أن حقبة الغليان العالمي قد بدأت بالفعل"، حيث تقول الأمم المتحدة إن العراق من أكثر الدول عرضة لتغير المناخ في العالم.

وأضاف تورك: "ما يحدث هنا هو نافذة على مستقبل قادم الآن لأجزاء أخرى من العالم، إذا واصلنا الفشل في الاضطلاع بمسؤوليتنا في اتخاذ إجراءات وقائية ومخففة لحدة تغير المناخ".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

دبوماسي: أمريكا حاضنة لإسرائيل والتوقف عن دعمها احتمال مستبعد

قال صلاح حليمة، مساعد وزير الخارجية سابقًا، إن العلاقات بين الولايات المتحدة وإسرائيل لا تختلف كثيرًا بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي.

وأكد حليمة، خلال مداخلته في برنامج "مطروح للنقاش" على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الاختلاف بين الحزبين يكمن في درجة الدعم لإسرائيل، وأن العلاقات بين البلدين تقوم على تحالف استراتيجي، حيث تحتضن واشنطن تل أبيب وتقدم الدعم الأمني والعسكري والسياسي والاقتصادي والإعلامي لإسرائيل.

وأضاف: "قد يحدث تغيير في الدعم الأمريكي لإسرائيل على المدى المتوسط والطويل نتيجة لعوامل داخلية في الولايات المتحدة، حيث يظهر دعم الشباب للشعب الفلسطيني والدعوة لحل الدولتين، ويتمثل ذلك في الاحتجاجات التي تشهدها الولايات المتحدة وغيرها من الدول حول العالم".

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية فرض عقوبات على ثلاثة إسرائيليين وخمسة كيانات مرتبطة بأعمال عنف ضد المدنيين في الضفة الغربية، بهدف محاسبة الأفراد والجهات المتورطة في انتهاكات حقوق الإنسان.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية في بيان رسمي: "تفرض الولايات المتحدة عقوبات على ثلاثة أفراد إسرائيليين وخمسة كيانات بسبب تورطهم في أعمال عنف ضد المدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية. نحن ملتزمون بمحاسبة كل من ينتهك حقوق الإنسان ويساهم في زعزعة الاستقرار في المنطقة."

وأضاف البيان: "تأتي هذه العقوبات في إطار جهودنا المستمرة لتعزيز السلام والأمن في المنطقة. ندعو جميع الأطراف إلى الامتناع عن العنف واحترام حقوق الإنسان، ونسعى للتوصل إلى حل سلمي وعادل للنزاع الإسرائيلي-الفلسطيني."

وأشار البيان إلى أن العقوبات تشمل تجميد الأصول المالية للأفراد والكيانات المستهدفة، وحظر التعامل معهم من قبل الأفراد والشركات الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • كاليفورنيا.. اعتقال ليبي بتهمة انتهاك حقوق الإنسان
  • “الحويج” يُشارك في الدورة 56 لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة
  • قلق في الأمم المتحدة بشأن عدد حالات الحمل بين المراهقات
  • تقرير أممي يكشف عدد سكان الكوكب حاليا وبعد 60 عاما.. ما دقة الأرقام؟
  • الإمارات ملتزمة بتعزيز دور اليافعين في التنمية المستدامة
  • خبير أممي: مستوى انتهاكات حقوق الإنسان في السودان مرعب
  • تقرير أممي يكشف عن عدد سكان العالم خلال 60 عاماً
  • الأمم المتحدة تحتفل باليوم الدولي لمكافحة العواصف الرملية والترابية
  • اعقتال أكثر من ٢٠٠ مسيحي في إريتريا خلال عام واحد
  • دبوماسي: أمريكا حاضنة لإسرائيل والتوقف عن دعمها احتمال مستبعد