سرايا - رصدت إسرائيل، الجمعة، إطلاق قذائف صاروخية من لبنان، سقط معظمها في مناطق مفتوحة بالجليل الأعلى (شمال) دون وقوع إصابات.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: "خلال الساعات القليلة الماضية، تم رصد إطلاق عدة قذائف صاروخية عبرت من الأراضي اللبنانية، وسقط معظمها في مناطق مفتوحة في الجليل الأعلى، دون وقوع إصابات".



وقبل ذلك، دوت صفارات الإنذار دوت في عدد من البلدات الإسرائيلية القريبة من الحدود اللبنانية الجنوبية.

ومن جهة ثانية، أعلن الجيش الإسرائيلي اغتيال عنصر من "حزب الله" في غارة جوية على منطقة عيتا الجبل (عيتا الزط).

وقال الجيش في بيان إنه "قضى في غارة جوية بمنطقة عيتا الزط على محمد محمود نجم، وهو مسلح بارز في وحدة القذائف الصاروخية والصواريخ التابعة لمنظمة حزب الله في جنوب لبنان".

وأشار إلى أن "قوات الفرقة 91 رصدت مسلحا تابعا لمنظمة حزب الله، والذي أطلق في وقت سابق من اليوم (الجمعة) قذائف صاروخية باتجاه منطقة يفتاح، وتواجد على مقربة من مبنى عسكري تابع للمنظمة في ميس الجبل حيث هاجمت قطع جوية وطائرات حربية المسلح والمبنى العسكري التابع للمنظمة".

وأضاف: "وفي هجوم آخر شنته قوات الفرقة 91، تمت تصفية أحد مسلحي حزب الله الذي أطلق اليوم قذائف صاروخية باتجاه منطقة مالكية".


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: قذائف صاروخیة حزب الله

إقرأ أيضاً:

اندلاع حرائق في الجليل الغربي جراء إطلاق 15 صاروخا من لبنان (فيديو)

أعلنت الهيئة الإذاعية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، إطلاق نحو 15 صاروخًا بعدة مناطق محتلفة في الجليل الغربي، مما أدى إلى اندلاع حرائق هائلة.

ونشر مقطع فيديو على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، توثق اندلاع الحرائق الضخمة في طرق مختلفة بالجليل الغربي جراء إطلاق 15 صاروخًا من لبنان.

وفي وقت سابق، ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية» نقلًا عن وسائل إعلامية إسرائيلية، يوم الأحد الموافق 18 أغسطس 2024، بسماع دوي انفجار ضخم في الجليل الغربي شمال إسرائيل دون تفعيل صافرات الإنذار.

وأفادت وسائل إعلامية تابعة للاحتلال الإسرائيلي، بسقوط صاروخ «بركان» أطلق من الجنوب اللبناني في الجليل الغربي شمال الأراضي المحتلة، مما تسبب في دوي انفجارات ضخمة شمال إسرائيل.

وكشفت وسائل إعلام تابعة للاحتلال الإسرائيلي، أمس السبت الموافق 17 أغسطس 2024، بإطلاق عشرات الصواريخ من لبنان وتقريبًا نحو 40 صاروخ تجاه منطقة «صفد» بالجليل الأعلى شمال إسرائيل.

وأوضح إعلام الاحتلال، رفع حالة التأهب بشكل كبير على الحدود الشمالية بعد الهجوم الاحتلال على الذي وقع في مدينة «النبطية» اللبنانية، إذ طالبوا سكان الجليل الأعلى البقاء بالقرب من الملاجئ والمناطق المحمية.

وأكدت تقارير إعلامية، أن صافرات الإنذار تدوي في منطقة صفد وعدد من المدن والبلدات شمال الأراضي المحتلة وتحديدًا في الجليل الأعلى.

إعلام إسرائيلي: دوي انفجار ضخم في «الجليل الغربي» دون تفعيل صافرات الإنذار

القاهرة الإخبارية: اندلاع حريق داخل قاعدة عسكرية بالجليل الغربي

حزب الله: نفذنا هجوما على مقر قيادة كتيبة مدفعية الاحتلال بالجليل الغربي

مقالات مشابهة

  • اعتراض صواريخ أطلقت من لبنان على صفد شمال إسرائيل
  • ثلاثة شهداء في لبنان بغارة إسرائيلية.. وحرائق في الجليل الغربي (شاهد)
  • تقرير يكشف: حزب الله يُحاول الحفاظ على هذه المعادلة مع إسرائيل
  • رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل ردا على استهداف مدنيين
  • اندلاع حرائق في الجليل الغربي جراء إطلاق 15 صاروخا من لبنان (فيديو)
  • «القاهرة الإخبارية»: إطلاق نحو 15 صاروخا باتجاه الجليل الغربي واندلاع حرائق
  • صفارات الإنذار تدوي في شمال إسرائيل بعد إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان
  • إطلاق 60 صاروخًا باتجاه بلدات إسرائيلية على الحدود مع لبنان
  • صفارات الإنذار تدوي في الجليل الأعلى بفلسطين المحتلة وسط توتر على الحدود مع لبنان
  • بالفيديو.. رشقة صاروخية كبيرة من لبنان أشعلت ميرون