صحيفة الخليج:
2024-09-20@23:26:25 GMT

خطة لتنفيذ مشاريع زراعة تجميلية بعجمان

تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT

خطة لتنفيذ مشاريع زراعة تجميلية بعجمان

عجمان: «الخليج»
أعلنت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، استمرارية جهودها لتشجير كل مناطق وشوارع الإمارة، ومزامنة تنفيذ مشاريع تطوير الطرق مع مشاريع تجميلها، وزيادة المساحات الخضراء، انسجاماً مع الجهود المبذولة للارتقاء بالإمارة لتكون إحدى المدن الخضراء والجاذبة للسكان، والزوار.
وأكد عبدالرحمن محمد النعيمي، مدير عام الدائرة، العمل على تطوير بنية تحتية متكاملة، وتعزيز جاذبية الإمارة، وتوفير أفضل المقومات المعيشية، وإثراء جودة الحياة، وتشييد بناء مستدام، مبيناً أن زيادة المساحات الخضراء ركيزة أساسية للحفاظ على صحة المجتمع، إضافة لتكليل جهود المحافظة على البيئة.


وأوضح أن الدائرة أعدت خطة متكاملة لتنفيذ مشاريع زراعة تجميلية لعدد كبير من التقاطعات، والطرق الرئيسية، إضافة للتركيز على زراعة الأحياء السكنية، ومواصلة تنفيذ مشاريع الزراعة الهادفة للحفاظ على الصورة الجمالية، وتحسين جودة الهواء، والحد من الملوثات، ومواكبة الرؤى الحكيمة والتوجهات السديدة لنشر الرقعة الخضراء.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات دائرة البلدية والتخطيط بعجمان عجمان

إقرأ أيضاً:

فريق إدارة الأزمات بعجمان يستعرض تحديات منخفض «الهدير»

ترأس اللواء الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي، رئيس الفريق المحلي لإدارة الكوارث والطوارئ والأزمات، اجتماع اللجنة المؤقتة لمتابعة تنفيذ توصيات فريق إدارة الكوارث والطوارئ والأزمات بعجمان، بشأن الدروس المستفادة من المنخفض الجوي «الهدير»، بحضور أعضاء اللجنة رؤساء الدوائر المحلية في حكومة عجمان.
ورحب رئيس الفريق بالأعضاء مشيداً بجهودهم القيمة والمتميزة في التعامل مع الحالة الجوية للمنخفض الذي مرت به الدولة في إبريل الماضي، والتي أثمرت بالتعافي في وقت قياسي دون وقع خسائر في الأرواح، مؤكداً أهمية التعاون لضمان استمرارية الجهود، بما يتماشى مع أرقى الممارسات والمعايير العالمية.
واستعرضت اللجنة الدروس المستفادة من الظروف التي مرت بها الإمارة خلال الحالة الجوية، والتحديات التي واجهت فرق العمل، والأدوار المشتركة بين الجهات المعنية، وناقشت حزمة من المقترحات التطويرية، وفرص التحسين الممكنة، لتفادي تكرار وقوع التحديات السابقة، وكيفية إعداد خطط استباقية أكثر كفاءة وفاعلية، لضمان المزيد من الاستعداد لكافة الحالات الطارئة بكافة مستوياتها مستقبلًا، ومنها ما يتعلق بتطوير شبكات الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار، وتقديم الدعم اللازم لفرق الطوارئ والإنقاذ.

مقالات مشابهة

  • وزارة الشباب ومؤسسة كير مصر تختتمان أنشطة المساحات الصديقة
  • الشباب والرياضة ومؤسسة كير مصر تختتمان أنشطة المساحات الصديقة(مشروع السلامة والتمكين والحماية )
  • وزير الاستثمار: نستهدف تنفيذ سياسات متكاملة لتشجيع تدفقات رؤوس الأموال
  • فريق إدارة الأزمات بعجمان يستعرض تحديات منخفض «الهدير»
  • اللجنة المؤقتة لمتابعة تنفيذ توصيات فريق إدارة الكوارث والطوارئ والأزمات بعجمان تبحث الدروس المستفادة من منخفض الهدير
  • بلدية عجمان وهايكفيجين تدعمان مشاريع المدن الذكية
  • وزير المالية: استراتيجية متكاملة لتقليص أعباء الديون تشمل طرح الصكوك والسندات الخضراء
  • أبوظبي للتنقُّل يُطلق خدمة الحافلات الخضراء لتعزيز منظومة النقل المستدام في الإمارة
  • مركز النقل المتكامل (أبوظبي للتنقُّل) يُطلق خدمة الحافلات الخضراء لتعزيز منظومة النقل المستدام في الإمارة
  • مستشفي سوهاج الجامعي تجري 8 عمليات تجميلية لمرضى أطفال المسالك البولية