رفع حلف شمال الأطلسي مستوى التدابير الأمنية، بسبب تهديد محتمل في قاعدته الجوية في غيلينكيرشن غربي ألمانيا، حيث تدخلت الشرطة الألمانية.

وأعلن حلف شمال الأطلسي في بيان على منصة إكس، أمس الخميس، أن "القرار اتخذ بناء على معلومات لأجهزة الاستخبارات".

وأرسِل جميع الموظفين غير الأساسيين إلى منازلهم في إجراء احترازي، حسبما أكد الحلف.

NATO air base in Germany raises security level due to 'potential threat' https://t.co/2MVLJVIMSK pic.twitter.com/LdyFAzo0u6

— Reuters (@Reuters) August 23, 2024

وجاء في البيان أن "سلامة موظفينا هي أولويتنا القصوى. العمليات مستمرة كما هو مخطط لها".

ورداً على سؤال، أكدت شرطة كولونيا الواقعة على بعد نحو 80 كيلومتراً من القاعدة الجوية اليوم الجمعة أنها موجودة في الموقع.

وقال متحدث باسم الشرطة أن "التدخل مستمر حتى هذا الوقت"، رافضاً التحدّث عن تفاصيل التدخل بسبب مواصلة التحقيق. وأضاف أن "شرطة كولونيا على اتصال دائم مع السلطات الوطنية المعنية بالأمن والعدالة وكذلك مع المسؤولين عن قاعدة الناتو في غيلينكيرشن".

وتابع "تدعم قوات الرد في الشرطة حالياً إجراءات الحماية التي تنسقها الشرطة العسكرية الدولية حول قاعدة الناتو الجوية".

ومنذ العام 1980، يُشغّل الناتو قاعدته الجوية في غيلينكيرشن، في شمال الراين وستفاليا، بالقرب من الحدود الهولندية حيث تتمركز طائرات "أواكس" الاستطلاعية. ويأتي هذا الإعلان بعد ما يزيد قليلاً عن أسبوع من حادثة في قاعدة عسكرية في مدينة كولونيا المجاورة، أغلِقت مؤقتاً بعد الاشتباه بعملية تخريب في إمدادات المياه.

Security level raised at NATO airbase Geilenkirchen in Germany over a "potential threat".

Germany - a key ally of Kyiv - has been on high alert for sabotage and attacks on its military facilities in the wake of Moscow's 2022 invasion of Ukrainehttps://t.co/R5uczbfQ9X pic.twitter.com/SOSeXdmSyP

— AFP News Agency (@AFP) August 23, 2024

ولكن الجيش الألماني أشار لاحقاً إلى أن نتائج الاختبارات أظهرت أن مياه الصنابير غير ملوثة. وفي واقعة أخرى، حاول شخص دخول قاعدة غيلينكيرشن الأسبوع الماضي وفق ما أعلن الحلف، لكنه أوقف وأُبعد. ولم يتم إثبات وجود صلة بين الحادثتين الماضيتين.

وألمانيا، الحليف الرئيسي لكييف، في حال تأهب قصوى تحسباً لأي أعمال تخريب وهجمات على المنشآت العسكرية في البلاد، منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا عام 2022.

وفي أبريل (نيسان) الماض، أوقف رجلان من أصل ألماني روسي للاشتباه في تجسسهما لمصلحة روسيا، والتخطيط لهجمات في ألمانيا، بما في ذلك على منشآت تابعة للجيش الأمريكي لتقويض الدعم العسكري لأوكرانيا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية حلف شمال الأطلسي الجيش الألماني لأوكرانيا حلف الناتو أوكرانيا ألمانيا

إقرأ أيضاً:

تدني الخدمات الجوية يرهق المسافرين ووزير النقل فدار غفلون

زنقة 20 | متابعة

وجه النائب البرلماني هشام صابري سؤالا كتابيا الى وزير النقل و اللوجستيك حول تجويد خدمات النقل الجوي بما يضمن حق المسافرين في السفر في المواعيد المحددة لهم.

و قال النائب صابري في سؤاله، أن العديد من المسافرين عبر الخطوط الملكية المغربية يجدون أنفسهم محرومين من السفر عبر الرحلات الجوية التي اتموا اجراءات حجزها بشكل كامل.

و ذكر النائب البرلماني عن الأصالة و المعاصرة ، أن الاسباب تكون خارجة عن مسؤولية الزبون الذي تكون له ارتباطات سواء عملية أو عائلية أو سياحية بالبلد المتوجه اليه ، إلا أنه يجد نفسه أمام وضع محبط بسبب على سبيل المثال لا الحصر ، خلل في نظام الحجز يؤدي إلى دعم تطابق المقاعد المحجوزة مع المقاعد المتاحة ، أو بسبب تلف المقعد المحجوز.

و الحالة هذه يضيف صابري، يضطر المسافر الى انتظار الرحلة الجوية الموالية ، مع ما يكلفه ذلك من أعباء نفسية و مالية.

النائب صابري، سائل الوزير عن التدابير التي تعتزم وزارته اتخذها من أجل تجويد خدمات النقل الجوي بما يضمن حق المسافرين في السفر في المواعيد المحددة لهم ، في الوقت الذي تستعد بلادنا لاحتضان تظاهرات قارية و عالمية من الأهمية بمكان ، خاصة كأس أمم أفريقيا 2025 وكأس العالم 2030.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدوما: الناتو يخوض حرباً ضد روسيا
  • تدني الخدمات الجوية يرهق المسافرين ووزير النقل فدار غفلون
  • «جوتيريش»: العالم يواجه تهديدًا وجوديًا بسبب الانقسامات والمخاطر النووية
  • الأمم المتحدة: العالم يواجه تهديدًا وجوديًا بسبب الانقسامات والمخاطر النووية
  • جوتيريش: العالم يواجه تهديدًا وجوديًا بسبب الانقسامات والمخاطر النووية
  • رصاصة تحذيرية لشرطي تنهي تهديد مسلح مخدر روع سكان خريبكة
  • لأول مرة تنشئ ألمانيا قاعدة عسكرية خارج أرضها فماذا تريد أن تقول؟
  • تعديل أوقات تدابير السير في نفق العدليّة
  • بسبب العنف الطائفي..حظر تجول وحجب الإنترنت في شمال شرق الهند
  • حالة الطقس الأيام المقبلة.. تحذير عاجل من الأرصاد الجوية بسبب درجات الحرارة