يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، الجمعة، تدمير ثلاث طائرات مسيرة للحوثيين فوق البحر الأحمر.

وقالت في بيان “خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير طائرتين بدون طيار فوق البحر الأحمر وطائرة بدون طيار أخرى تابعة للحوثيين المدعومين من إيران في المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن.

وأضافت أن هذه الطائرات بدون طيار شكلت تهديداً واضحاً ووشيكاً للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، مؤكدة ان هذه الاجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية واكثر أمناً .

ومنذ نهاية العام الماضي يستهدف الحوثيون السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن، ومؤخراً وسعوا عملياتهم إلى المحيط الهندي. وقالوا إنهم يستهدفون السفن المرتبطة بإسرائيل التي تشن هجوماً وحشياً على قطاع غزة. لكن الحكومة اليمنية وخبراء يقولون إن أهداف الحوثيين محلية للهروب من الأزمات الداخلية وتحسين صورتهم في المنطقة.

ورداً على ذلك تشن الولايات المتحدة وبريطانيا منذ 11 يناير/كانون الثاني حملة ضربات جوية ضد المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران. ونتيجة ذلك أعلن الحوثيون توسيع عملياتهم لتشمل السفن الأمريكية والبريطانية.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: البحر الأحمر الحرب الحوثيون اليمن سنتكوم غزة فلسطين البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

سنتكوم: تدمير نظامين صاروخيين ومركبة دعم وطائرة مسيّرة للحوثيين

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، الثلاثاء، تدمير نظامين صاروخيين ومركبة دعم واحدة تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية خلال الساعات الماضية.

واكدت "سنتكوم"، في بيان على حسابها في موقع “إكس”، أن قواتها نجحت خلال الـ24 ساعة الماضية، في تدمير نظامين صاروخيين ومركبة دعم واحدة في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، كما دمرت طائرة مسيّرة تابعة لذات المليشيا فوق البحر الأحمر.

وأكدت المركزية الأمريكية ، أن هذه الأنظمة تمثل تهديداً واضحاً ووشيكاً للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، مشيرة إلى أنها تتخذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة والمياه الدولية، وأماناً للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية.

ومنذ 19 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي تشن مليشيا الحوثي تحت إشراف مباشر من خبراء في الحرس الثوري الإيراني، هجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة على سفن تجارية في البحرين الأحمر والعربي.

وألحقت الهجمات الحوثية، أضرارا كبيرة باقتصاد معظم الدول المشاطئة للبحر الأحمر وخاصة جمهورية مصر العربية، واعاقت حركة الملاحة في المنطقة، علاوة على تسببها بمضاعفة كلفة النقل.

مقالات مشابهة

  • مراسل القاهرة الإخبارية: الجيش الأمريكي دمر نظاما صاروخيا للحوثيين في اليمن
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرات مسيرة ونظامين صاروخيين للحوثيين باليمن
  • الجيش الأميركي: تدمير مسيرات ونظامين صاروخيين للحوثيين
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرات مسيّرة ونظامين صاروخيين للحوثيين
  • سنتكوم: تدمير نظامين صاروخيين ومركبة دعم وطائرة مسيّرة للحوثيين
  • «سنتكوم» تعلن تدمير منظومتي صواريخ للحوثيين باليمن
  • أمريكا تعلن عن تدمير منظومتين صاروخيتين للحوثيين في البحر الأحمر
  • أمريكا تعلن تدمير منظومتين صاروخيتين للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير منظومتين صاروخيتين ومركبة ومسيرة للحوثيين
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير منظومتي صواريخ للحوثيين باليمن