قال جيروم باول، رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خلال الملتقى السنوي لحكام البنوك المركزية في جاكسون هول بولاية وايومينغ، "إن الوقت حان لتعديل السياسة النقدية وخفض أسعار الفائدة".

 

وأكد أن توقيت ووتيرة الخفض سيعتمدان على البيانات والتوقعات وتوازن المخاطر، مضيفا "ثقتي زادت بأن التضخم على مسار ثابت نحو العودة إلى 2%".

وقال "سنبذل كل ما في وسعنا لدعم قوة سوق العمل مع إحراز مزيد من التقدم نحو استقرار الأسعار. ولا نرحب أو نسعى لمزيد من الشح في سوق العمل".

وفي رد سريع على تصريحات باول بشأن خفض الفائدة، شهدت أسواق الأسهم والسلع والمعادن ارتفاعات جماعية.

في حين ارتفعت الأسهم الأمريكية بشكل جماعي، حيث صعد مؤشر داو جونز 0.9% وإس آند بي 1.1% وناسداك 1.6%، بينما ارتفعت أسعار النفط 1.8% والذهب 1%.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسعار الفائدة استقرار الاسعار الاحتياطي الفيدرالي الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الإحتياط الأسهم الأمريكية البيان البنوك المركزية الاسهم الامريكي السياسة النقدية الفيدرالي الامر الفيدرالي الأمريكى العود الفائدة والتضخم أمريكية الملتقى السنوي رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي رئيس الفيدرالي الأمريكي مؤشر داو جونز

إقرأ أيضاً:

الين الياباني يقفز لأعلى مستوياته في 8 أشهر مقابل الدولار الأمريكي بعد تصريحات مشددة

 

قفز  الين الياباني لأعلى مستوياته في ثمانية أشهر مقابل الدولار الأمريكي بالقرب من 141.50 بعد التصريحات المتشددة من عضو مجلس إدارة بنك اليابان جونكو ناجاكاوا.

وفي الفترة التي سبقت مواجهة مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي، يظل سعر الذهب مدعومًا ببيع متجدد للدولار الأمريكي، بفضل عمليات البيع الحادة للدولار الأمريكي.

 

وتحدد الأسواق حاليًا احتمالات خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس بنسبة 33٪ بينما تبلغ احتمالات خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس 67٪، وفقًا لأداة FedWatch التابعة لمجموعة CME.

نائب رئيس "المجتمعات العمرانية" يترأس اجتماع متابعة الوحدات الفرعية للتعامل مع الأراضى المضافة للمدن الجديدة محافظ أسيوط يستقبل وفدا من جمعية المستثمرين لبحث سبل التعاون المشترك مؤشر الأسهم اليابانية تتأثر بحديث متشدد من بنك اليابان

 

هبط مؤشر نيكاي 225 ومؤشر توبكس اليابانيين بأكثر من 1.6% لكل منهما، بعد إشارات أكثر تشددًا من بنك اليابان.

وقالت عضوة بنك اليابان جونكو ناكاجاوا إن البنك المركزي سيستمر في رفع أسعار الفائدة، وخاصة إذا تحرك التضخم بما يتماشى مع توقعاته. تأتي تعليقاتها قبل أسبوع واحد فقط من اجتماع بنك اليابان، حيث يشعر المستثمرون بعدم اليقين بشأن زيادة أخرى في أسعار الفائدة.

 

كما أدى رفع بنك اليابان بمقدار 15 نقطة أساس في اجتماعه في أواخر يوليو، إلى جانب التعليقات المتشددة من صناع السياسات، إلى ضرب الأسواق الآسيوية خلال أغسطس، في حين ضغطت عملية فك ارتباط تجارة الين أيضًا على الأسواق العالمية المدفوعة بالمخاطر.

وتراجعت الأسهم الآسيوية الأوسع نطاقًا بسبب هذه الفكرة، في حين ثبت أيضًا أن التعافي من خسائر الأسبوع الماضي كان عابرًا.

 

وانخفض مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية بنسبة 0.2%، في حين انخفض مؤشر إيه إس إكس 200 في أستراليا بنسبة 0.2%.

 

وأشارت العقود الآجلة لمؤشر نيفتي 50 في الهند إلى افتتاح أضعف قليلًا، حيث من المقرر أن ينخفض ​​المؤشر بالتزامن مع نظرائه الآسيويين.

كانت الأسواق متوترة قبل قراءة مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي المقرر صدورها في وقت لاحق من يوم الأربعاء، والتي من المتوقع على نطاق واسع أن تؤثر على توقعات أسعار الفائدة، ومن المتوقع أن تظهر القراءة انخفاض التضخم قليلًا في أغسطس.

تأتي بيانات مؤشر أسعار المستهلك قبل أسبوع واحد فقط من اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي، حيث من المتوقع أن يخفض البنك المركزي أسعار الفائدة بما لا يقل عن 25 نقطة أساس.

كما هزت التوقعات المتناقصة لخفض بمقدار 50 نقطة أساس أسواق الأسهم الأسبوع الماضي، وسط بعض علامات المرونة في الاقتصاد الأمريكي

مقالات مشابهة

  • تراجع الدولار مع ترقب خفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي
  • الذهب يصعد 0.4 % بفضل تفاؤل خفض الفائدة الأمريكية
  • ارتفاع أسعار الذهب وسط رهانات على خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • أسهم أوروبا تغلق مستقرة والأنظار على قرار المركزي الأوروبي
  • تباين مؤشرات الأسهم الأمريكية عند الفتح وسط غموض بشأن أسعار الفائدة
  • الين الياباني يقفز لأعلى مستوياته في 8 أشهر مقابل الدولار الأمريكي بعد تصريحات مشددة
  • أسعار الذهب ثابتة بانتظار بيانات التضخم: هل يخفض المركزي الأمريكي الفائدة؟
  • بعد تراجعه 0.1%.. كيف يؤثر قرار الفيدرالي بشأن الفائدة على أسعار الذهب؟
  • "المركزي الأوروبي" يستعد لخفض الفائدة مجدداً
  • هل يمكن الاحتياطي الفيدرالي أن يتجنّب هبوطاً قوياً؟