قال ناصر جابر حسان، أمين عام محافظة الجيزة لحزب مصر أكتوبر، إن وثيقة التأمين ضد مخاطر الطلاق تمثل خطوة أساسية لضمان حقوق المرأة والأبناء في إطار عقد الزواج، لافتا إلى أنه أصبح من الضروري على المأذونين تحديث وثائق الزواج لتضمين بند خاص بمبلغ التأمين الذي يتم الاتفاق عليه مسبقا بين الزوجين قبل إتمام الزواج، وذلك بهدف حماية حقوق النساء وأطفالهن وضمان كرامتهن الإنسانية، ضد ما يترتب من مخاطر ونزاعات قضائية.

مصر أكتوبر: وثيقة التأمين ضد مخاطر الطلاق تحافظ على كرامة المرأة المصرية

وأوضح حسان في تصريحات صحفية له اليوم، أن هذه الوثيقة تأتي كجزء من جهود الدولة لحماية الأسرة، وخاصة النساء والأطفال الذين قد تتعرض حياتهم لهزة كبيرة في حالة حدوث الطلاق المفاجئ، مشيرا إلى أن الإجراءات اللازمة للحصول على مستحقات المرأة والأبناء قد تحسنت بشكل كبير، إلا أن هذه الوثيقة تمثل دعمًا إضافيًا للأسرة التي فقدت عائلها، مما يجعلهم في غنى عن اللجوء إلى الآخرين ويسهم في الحفاظ على كرامة الأسرة.

وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتمامًا بالغا بدعم المرأة المصرية في كافة ظروفها، بما في ذلك الظروف الاجتماعية التي قد تمثل أشكالا من العنف ضدها، مثل العنف النفسي والاقتصادي الذي قد تواجهه المرأة المطلقة.

وشدد «حسان» على أن الدولة تقف بجانب المرأة المطلقة، داعمة إياها اجتماعيا واقتصاديا، وأن وثيقة التأمين ضد الطلاق تمثل أحد أشكال الحماية التي توفرها الدولة للتصدي للمعاناة التي تواجهها المرأة في مرحلة ما بعد الطلاق، لافتا إلى انها تشكل حائط صد وسند حقيقي للمرأة المطلقة، خاصة خلال الفترة الانتقالية بين حياة مستقرة مع وجود عائل وفترة أخرى مضطربة بدون عائل.

وأضاف أن هذه الوثيقة تعكس اهتمام الدولة بكرامة الإنسان المصري في ظل الجمهورية الجديدة، ما يسهم في تحقيق الاستقرار الأسري والسلام النفسي لأطفال المرأة المطلقة.

مصر أكتوبر: وثيقة الطلاق تأكيد على اهتمام الرئيس السيسي بالمرأة في كافة ظروفها

وأشار أمين عام محافظة الجيزة لحزب مصر أكتوبر، إلى أن وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق تمثل إحدى الأدوات المالية الحديثة التي تلعب دورا هاما وحيويا في تعزيز الاستقرار المالي للمتزوجين بعد الطلاق، مشددا على أن أهمية هذه الوثيقة تتجلى في عدة جوانب حيوية، إذ إنها ستساهم حال إقرارها في تقليل النزاعات القضائية بين المطلقين وتحسم بشكل قوي الاستقلالية المالية للزووجة، كما إنها تعطي فرصة أكبر للزوجين لمناقشة أمورهم المالية بشكل أوضح قبل الزواج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب مصر أكتوبر مصر أكتوبر وثيقة التأمين ضد مخاطر الطلاق وثیقة التأمین ضد مخاطر الطلاق هذه الوثیقة مصر أکتوبر

إقرأ أيضاً:

برنامج التعليم المدني "التنمية- المواطنة - الجمهورية الجديدة" بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية

نفذت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية فعاليات برنامج التعليم المدني تحت شعار (التنمية- المواطنة - الجمهورية الجديدة ) والذي تنفذه  إدارة البرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، بالتعاون مع الإدارة المركزية للتعليم المدني، بحضور الدكتور ناصر السيد مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني بالمديرية ، بمشاركة  50 شاب وفتاة من أبناء المحافظة من أعضاء نادى القيادات الشبابية، وأعضاء مراكز الشباب ويستمر البرنامج في الفترة من 9/10 حتى 2024/9/12 وذلك بقاعة المديرية للاجتماعات.

أدار الورشة اليوم محمود نجيب استشاري تدريب بوزارة الشباب بالتعارف على الشباب المشاركين وتعريفهم بمسمى الورشة ثم بدأ بتنفيذ النشاط الأول وهو "وكيفية تقديم الشخص لنفسه" والهدف من النشاط تعارف الشباب على بعضهم اكثر، ثم بعد تعارف الشباب على بعض واندماجهم تم توضيح مفهوم التعليم المدني والهدف من برامج التعليم المدني ، كما تناول أن فكرة التعلم بالممارسة الفعلية تكسبهم مهارات المشاركة والمواطنة ، حيث أن روح المواطنة والمسئولية المجتمعية تحافظ على المصلحة العامة وترسيخ المفاهيم الإيجابية.

كما تحدث مع المشاركين عن الجمهورية الجديدة في مصر حيث تمثل مشروعاً استراتيجياً طموحاً للتحول إلى دولة حديثة ومتطورة، ويحتاج إلى جهود مستمرة وتعاون شامل لتحقيق الأهداف المرجوة،وعلى الرغم من التحديات والصعوبات التي تواجه البلاد، فإن الشعب المصري يتمتع بإرادة وعزيمة قوية لتحقيق التقدم والازدهار، وستستمر الدولة المصرية في بذل كل جهودها لتحقيق هذه الطموحات وتحقيق الرفاهية للمواطنين .

يهدف  البرنامج إلى  المشاركة وتنمية المهارات للشباب وتنمية روح المواطنة وترسيخ قيم التطوع والمبادرة لدى الشباب وتنمية الشباب وتطويره اجتماعيا واقتصاديا وسياسياً.

تأتي فعاليات البرنامج برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضه وبتوجيهات الدكتور وليد الفرماوي مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية.

مقالات مشابهة

  • «المطلقة تدفع نفقة لطليقها».. تصريحات وزير العدل المغربي تثير الجدل
  • جبر: ضرورة مواجهة التحديات التي تحول دون تمتع المرأة في العالم الإسلامي بحقوقها
  • "المرأة تدفع لطليقها".. تصريحات وزيرعربي تثير جدلًا واسعًا حول مسؤولية النفقة بعد الطلاق
  • «الجمهورية الجديدة وآفاق المستقبل».. ندوة تثقيفية بمركز إعلام طنطا
  • بزشكيان: مذكرات التفاهم التي أُبرمت اليوم تمثل انطلاقة جديدة للتعاون بين البلدين
  • المشاركون بـ «جيل جديد»: رعاية الرئيس السيسي للمبادرة جعلتنا سفراء لنقل إنجازات الجمهورية الجديدة
  • جمعية تطالب بإقرار النفقة على المرأة وتقنين العمل المنزلي للزوجة
  • المرأة الجديدة تناقش التقرير الأول حول العنف ضد العاملات
  • برنامج التعليم المدني "التنمية- المواطنة - الجمهورية الجديدة" بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية
  • تحديث iOS 18.1 ينطلق في أكتوبر لهواتف iPhone 15 Pro وإصدارات ابل الجديدة