الثورة نت../

تفقد عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي ومعه القائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى اليوم الموقع والمساحة المخصص لبناء الإصلاحية المركزية جوار مدينة الشعب في مفرق ماوية بمديرية التعزية.

وخلال الزيارة اطلع السامعي والمساوى ومعهما مدير مكتب قائد المنطقة العسكرية الرابعة المقدم علي الشرفي، على سير إجراءات بدء تنفيذ مشروع بناء الإصلاحية المركزية بمختلف مرافقها التي تشمل مباني خدمية وعنابر محاطة بالأسوار إلى جانب أقسام الغذاء والصحة والمياه بتمويل من وزارة الداخلية والسلطة المحلية بالمحافظة.

وشدد السامعي على سرعة البدء في العمل والإنجاز وتقديم التسهيلات لبناء الإصلاحية بما يسهم في تخفيف الضغوط المترتبة على الإصلاحية المستحدثة منذ بدء العدوان.

وأوضح أن الإصلاحية المستحدثة كانت بمثابة حلولاً طارئة لمعالجة الاحتياجات التي فرضها العدوان والحصار على الشعب اليمني.

وأكد السامعي والمساوى أهمية أن تكون الاصلاحية الجديدة مركزية وفق المعايير والمواصفات بما يخفف من معاناة النزلاء ويسهل رعايتهم وإعادة تأهيلهم في مساحة ومبنى أوسع يضم مرافق وأقسام إدارية وخدمية للزائرين من أهالي النزلاء وغيرها.

وحثا على ضرورة توفير البيئة الملائمة للنزلاء، بما يسهم في الحفاظ على سلامتهم وفق القوانين الوطنية والإنسانية.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

اشتباكات عنيفة بين قوات المرتزق طارق عفاش ومسلحين قبليين في مديرية الوازعية بتعز

يمانيون../

اندلعت اشتباكات مسلحة، الإثنين، بين قوات المرتزق طارق  عفاش المدعوم إماراتيا، ومسلحين قبليين من قبيلة العلقمة يتبعون “أبو ذياب العلقمي” في مديرية الوازعية غرب محافظة تعز.

وقالت مصادر محلية إن الاشتباكات بدأت في ساعات الصباح الأولى، بعد وصول أطقم تابعة لقوات المرتزق طارق صالح إلى “مثلث الظريفة” شرق الوازعية لإنشاء نقطة أمنية، إلا أن المسلحين القبليين أطلقوا النار عليها من جبل “نمان” المطل على المنطقة، وتبادل اطلاق النار بين الطرفين بالأسلحة المتوسطة والخفيفة .

وأضافت المصادر ان قوات المرتزق طارق صالح تمركزت داخل احدى المدارس وسط السوق، ما أدى إلى هروب الطلاب والطالبات من المدارس، و إغلاق المحلات التجارية بالكامل في سوق المثلث.

وبحسب المصادر أن الأوضاع متوترة بين الطرفين وسط تحشيدات عسكرية وقبلية وتوعد قبائل الوازعية بمحافظة تعز بعدم السماح لقوات المرتزق طارق عفاش بالتمركز داخل المديرية .

يشار إلى أن قبائل الوازعية بمحافظة تعز منعت قوات المرتزق طارق عفاش منذ قدومها إلى المديريات الساحلية من التمركز داخل المديرية واستحداث مواقع عسكرية ونقاط أمنية.

مقالات مشابهة

  • نحو نظرية إسلامية عالمية لبناء القيم والأخلاق والهوية
  • وكيل أوقاف كفر الشيخ يشهد ندوة توعوية لأئمة دسوق تحت شعار «إيد في إيد»
  • حماس: المجازر الصهيونية التي تدعمها أمريكا لن تضعف عزيمة وصمود ‏شعبنا
  • افتتاح مدرسة لنزلاء المؤسسات الإصلاحية ضمن.. «ساندهم»
  • بناء الإنسان.. جامعة جنوب الوادي تدفع بقافلة شاملة إلى قنا
  • اشتباكات عنيفة بين قوات المرتزق طارق عفاش ومسلحين قبليين في مديرية الوازعية بتعز
  • السيسي يؤكد أهمية مواجهة السلوكيات غير القانونية لاستغلال المميزات التي تكفلها الدولة لفئات محددة
  • لبناء كوادر مصرية.. «السيسي» يؤكد أهمية دراسة علوم الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات
  • «اقتصادية النواب»: مبادرة «بداية جديدة» تعكس حرص الدولة على بناء الوعي
  • مطروح الأزهرية تشارك في ندوة بعنوان "دور الأسرة في بناء المجتمع" بمديرية التضامن الإجتماعي