نظمت جمعية المرأة العمانية بولاية طاقة فعالية بعنوان "لمحة تراثية" جسدت من خلالها عرضا حيا تضمن على العديد من الحرف التقليدية والثقافية بهدف إطلاع الحضور على التراث العماني الأصيل، وذلك تحت رعاية حرم صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار بمشاركة رائدات الأعمال.

وتضمنت الفعالية عرض المشغولات الحرفية المحلية، متمثلة في منتجات البخور والعطور ومستحضرات التجميل والمنتجات الجلدية والفخارية والسعفية واللبان ومشتقاته والخشبية والنّسيجية والفضية.

وأيضا عرضا للفنون الشعبية، ومعرضا تراثيا وشعبيا لتجسيد الحياة الريفية بما تحمله من نمط معيشي من خلال عرض العديد من الصناعات المحلية وبعض الوجبات الشعبية التي تتميز بها الحياة الريفية، واطلعت راعيه الحفل على نموذج للمسكن الريفي وهو (استريت) التي نفذته الجمعية داخل حرم المبنى.

وتسعى جمعية المرأة العمانية بولاية طاقة لتحقيق أهدافها في تمكين المرأة ورفع مستواها الفكري والاقتصادي والثقافي والمحافظة على مكتسباتها من خلال تطوير المهارات والإمكانيات والخدمات المختلفة التي تمكنها من المساهمة في التنمية الشاملة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

أسوشيتد برس: بهذه الطريقة نجت العديد من العوائل المقيمة بحي المغار في درنة

ليبيا – تناول تقرير ميداني نشرته وكالة أنباء “أسوشيتد برس” الأميركية واقع حال مدينة درنة الممزقة بسبب فيضانات اجتاحتها قبل عام وجهود إعادة بناءها من جديد.

التقرير الذي تابعته وترجمت أهم ما ورد فيه من مضامين صحيفة المرصد نقل عن الفنان المسرحي محسن الشيخ ذو الـ52 عاما روايته الكابوسية بشأن تلك اللية الحزينة إذ فقد 103 من أفراد أسرته وجلهم لم يتم حتى اللحظة العثور على جثامينهم في وقت كان فيه من المستحيل التعرف على من تم انتشالهم.

ووفقا للتقرير فقد الشيخ 9 من أفراد عائلة ابن عمه ممن غرقوا ولم يتم سوى التعرف على 4 منهم فقط فيما كادت عشرات العالات أن تمحى من الوجود في ظل نجاة القليل من أفرادها موضحا محاولة سكان المدينة ومسؤولويها إعادة البناء رغم حقيقة مفادها أنهم لن يدفنوا من اختفوا إلى الأبد.

وبحسب التقرير تم بناء المنازل في حي المغار حيث يقيم الشيخ على سفح تلة في وادي نهر جاف حيث اندفعت المياه إلى الداخل فالمنحدر يعني أن العديد منها كان لها مدخلان سفلي وعلوي على جانبين متقابلين لتستخدم بعض العائلات الهاربة الأبواب الخلفية للهروب إلى أرض أعلى.

وبين التقرير ما فعله شاكر الحسني في تلك الليلة إذ غادر منزله لمساعدة أحد الجيران ليعود ويجده مليئا بالمياه وتتمكن عائلته من الفرار إلى الطوابق العليا في وقت أكد فيه الشيخ اكتمال 60% من أعمال إعادة الإعمار في جميع أنحاء مدينة درنة.

ترجمة المرصد – خاص

 

مقالات مشابهة

  • «سيدات أعمال أبوظبي» و«إيثر» يُطلقان 6 مشاريع تجارية جديدة
  • جبر: ضرورة مواجهة التحديات التي تحول دون تمتع المرأة في العالم الإسلامي بحقوقها
  • وزارة الري تستعرض موقف "مشروع تحسين نوعية المياه بمصرف كيتشنر
  • جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة: اقتصاد القارة السمراء يتعافى
  • أسوشيتد برس: بهذه الطريقة نجت العديد من العوائل المقيمة بحي المغار في درنة
  • جمعية تطالب بإقرار النفقة على المرأة وتقنين العمل المنزلي للزوجة
  • وزير قطاع الأعمال يلتقي مجلس إدارة جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية لبحث فرص التعاون
  • برنامج الشركات الناشئة العمانية الواعدة.. تعزيز الابتكار وبناء مستقبل اقتصادي مستدام
  • وزير قطاع الأعمال يلتقي مجلس إدارة جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية
  • «المصرية لشباب الأعمال» تستعرض رؤيتها لوثيقة السياسات الاستثمارية‏ والتجارية