صفا

أفرجت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، عن حارس المسجد الأقصى محمد درباس، بشرط الإبعاد عن المسجد وقرية العيسوية لمدة 5 أيام.


وكانت شرطة الاحتلال اعتقلت الحارس محمد أمجد درباس من داخل المسجد الأقصى ليلة أمس، لحظة دخوله لتسلم مهام عمله بالحراسة، واقتادته الشرطة إلى مركز القشلة في البلدة القديمة بالقدس.


ومدّدت شرطة الاحتلال توقيف الحارس محمد درباس، بعد التحقيق معه لمثوله أمام المحكمة اليوم.


وقالت عائلة درباس لوكالة "صفا"، إن نجلها محمد مثل اليوم أمام محكمة الصلح غربي القدس المحتلة، وقضت بالإفراج عنه بشرط الإابعاد عن مكان سكنه قرية العيسوية وعمله في المسجد الأقصى لمدّة خمسة أيام، وأشارت إلى أن نجلها محمد يخضع أيضا للحبس المنزلي خلال الخمسة أيام.


وفي السياق، أصدرت سلطات الاحتلال أمس حكما على الطالبة براءة حاتم فقها، والتي تتعلم بجامعة القدس ببلدة أبو ديس بالاعتقال الإاداري لمدة 6 أشهر.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: المسجد الأقصى القدس شرطة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الخارجية الفلسطينية تحذر من ارتكاب الاحتلال جريمة كبرى بحق الأقصى

القدس المحتلة-سانا

حذرت وزارة الخارجية الفلسطينية من ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي جريمة كبرى بحق المسجد الأقصى وقبة الصخرة، مؤكدة أن المس بهما قد يفجر الأوضاع في المنطقة برمتها.

وقالت الوزارة في بيان اليوم نقلته وكالة وفا: إنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها التحريض من قبل المنظمات الصهيونية على المسجد الأقصى، حيث يتم الترويج لذلك باستمرار تمهيداً لإقامة “الهيكل المزعوم” مكان قبة الصخرة بعد تدميرها.

وأعربت الخارجية الفلسطينية عن قلقها البالغ لخطورة هذا التحريض المتواصل، وخاصة أنه يترافق مع تصعيد المستوطنين اقتحاماتهم للمسجد بحماية قوات الاحتلال، وأداء طقوس استفزازية في باحاته بشكل غير مسبوق، إضافة إلى استهداف مدينة القدس المحتلة بكل مقدساتها الإسلامية والمسيحية، الأمر الذي ينذر في حال حصوله بتفجير الأوضاع في المنطقة برمتها.

وأكدت الوزارة أن فشل المجتمع الدولي في تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني ومقدساته، يشجع الاحتلال الإسرائيلي على تصعيد عدوانه وجرائمه واستهدافه لهذه المقدسات وخاصة المسجد الأقصى.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الفلسطينية تحذر من مخططات إسرائيلية للنيل من المسجد الأقصى  
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من ارتكاب الاحتلال جريمة كبرى بحق الأقصى
  • عشرات المستوطنين الصهاينة يقتحمون باحات المسجد الأقصى 
  • مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى ويؤدون طقوسًا تلمودية
  • عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
  • استفزازاً لمشاعر المسلمين.. قُطعان الصهاينة يُصعِدون من اقتحاماتهم للأقصى المبارك
  • 21 اقتحاما للأقصى ومنع رفع الأذان 57 وقتا في الإبراهيمي الشهر الماضي
  • 21 اقتحامًا للأقصى و57 منعًا للآذان في الإبراهيمي بأغسطس
  • 184 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى
  • 180 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى