euronews:
2024-09-13@02:33:33 GMT

14 قتيلاً وعشرات الجرحى في حادث مأساوي في نيبال

تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT

14 قتيلاً وعشرات الجرحى في حادث مأساوي في نيبال

أسفر حادث انحراف حافلة كانت تقل عددا من الحجاج الهنود على أحد الطرق السريعة الرئيسية في نيبال، يوم الجمعة، عن مقتل 14 شخصا على الأقل وإصابة 16 آخرين، فيما لا يزال مصير العديد من الركاب مجهولا.

اعلان

الحافلة، التي كانت تسير على طريق "برثفي"، انحرفت عن مسارها وسقطت على ضفاف نهر سريع الجريان، واستقرّت على ضفة صخرية.

وقد تمزق الجزء العلوي من الحافلة، لكن الحطام لم يسقط في نهر "مارسيانغدي".

ووفقًا للضابط في الشرطة، ديبك كومار رايا، كان على متن الحافلة حوالي 48 راكبًا، وتم إنقاذ 29 منهم، بينهم 14 شخصًا كانوا فاقدين للوعي وتم نقلهم بسرعة إلى مستشفيات قريبة لتلقي العلاج.

وتواصل فرق الإنقاذ من الشرطة والجيش جهودها لإخراج الأشخاص المحاصرين بين الحطام بالقرب من بلدة "أبخايريني"، التي تبعد حوالي 120 كيلومترًا غرب العاصمة كاتماندو.

Relatedشاهد: زعيم أكبر حزب شيوعي في نيبال يتولى رئاسة الوزراء بدعم برلماني ساحقنيبال: فقدان 60 شخصا على الأقل في انهيار أرضي طمر حافلتين في نهر جارفطائرة تتحطم وتشتعل في نيبال.. 18 ضحية في الكارثة

كانت الحافلة قادمة من مدينة "غوراخبور" الهندية المجاورة ومتجهة نحو كاتماندو عبر منتجع "بوكرا" عندما انحرفت عن الطريق في منتصف الرحلة.

تجدر الإشارة إلى أن منطقتين قريبتين من موقع الحادث تعرضتا لانزلاقات أرضية جرفت حافلتين في يولو، حيث نجا فقط ثلاثة أشخاص من أصل 65 كانوا على متنهما.

تعتبر حوادث الحافلات في نيبال غالباً نتيجة لسوء صيانة الطرق والعربات، حيث تغطي الجبال معظم أنحاء البلاد وتتميز الطرق بالضيق والتضاريس الوعرة.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: مقتل 132 شخصاً في زلزال بقوة 5.6 ضرب نيبال وشعر به سكان نيودلهي المجاورة شاهد: طين وغناء ورقص في حقول موحلة.. طريقة نيبال للاحتفال بمهرجان الأرز السنوي بعد مرور 70 عاماً.. نيبال تحتفل بذكرى تسلق إيفرست للمرة الأولى نيبال حادث حافلة الهند اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا دونالد ترامب تكنولوجيا غزة حلف شمال الأطلسي الناتو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا دونالد ترامب تكنولوجيا غزة حلف شمال الأطلسي الناتو نيبال حادث حافلة الهند الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا دونالد ترامب غزة حلف شمال الأطلسي الناتو بنيامين نتنياهو فلاديمير بوتين روسيا الصين تكنولوجيا حركة حماس أوكرانيا السياسة الأوروبية فی نیبال

إقرأ أيضاً:

حجز حوالي 6 كلغ كيف وتوقيف 3 تجار مخدرات بوهران

تمكنت عناصر من الفرقة الاقليمية للدرك الوطني ببن فريحة في وهران من الايقاع بشبكة اجرامية مختصة في المتاجرة بالمخدرات تم على اثرها حجز حوالي 6 كلغ من الكيف المعالج.

العملية تمت استغلالا لمعلومات تفيد بنشاط جماعة أشرار في المتاجرة وترويج المخدرات من نوع الكيف المعالج حيث وبعد استيفاء كافة الإجراءات القانونية واستصدار اذن بالتفتيش والتوقيف من وكيل الجمهورية لدى محكمة وادي تليلات تم تشكيل دورية بالتنسيق مع فرقة البحث والتحري لبوفاطيس ومداهمة المنزل المشبوه.

واسفرت العملية عن حجز 5.8 كلغ كبف معالج مع استرجاع مبلغ 59 مليون سنتيم من عائدات الترويج والمتاجرة وهواتف نقالة فيما تم توقيف ثلاثة اشخاص تتراوح اعمارهم ما بين 30 و43 سنة تمت متابعتهم بعد تقديمهم امام وكيل الجمهورية لدى محكمة وادي تليلات بجناية تكوين جماعة أشرار  وجنحة المتاجرة بالمخدرات.

مقالات مشابهة

  • إصابة 13 شخصا إثر حادث تصادم بين سيارتين ميكروباص وربع نقل بمركز البدارى في أسيوط
  • حوالي 450 ألف يورو.. برشلونة يرفع رواتب لاعبيه
  • روسيا تصف قتل إسرائيل للمتضامنة الأمريكية بـ "حادث مأساوي"
  • حجز حوالي 6 كلغ كيف وتوقيف 3 تجار مخدرات بوهران
  • روسيا: قتل إسرائيل للمتضامنة الأمريكية في الضفة الغربية حادث مأساوي
  • 155 قتيلا وعشرات المفقودين بإعصار ضرب فيتنام
  • مصرع وإصابة 19 شخصا في حادث إنقلاب سيارة بالمنيا
  • حادث بومرداس.. إرتفاع حصيلة الضحايا إلى 24 شخصا
  • إصابة 11 شخصا فى حادث تصادم تروسيكل عمالة زراعية بصحراوى البحيرة
  • إصابة 19 شخصًا فى تصادم ميكروباص وسيارة نقل بطريق رأس غارب