صحيفة الاتحاد:
2024-09-17@09:09:35 GMT

نوريس الأسرع في «الحرة الأولى» لجائزة هولندا

تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT

 
تساندفورت (رويترز)

أخبار ذات صلة هاميلتون يؤيد عودة «الفورمولا-1» إلى أفريقيا عبدالله بن زايد يهنئ هاتفياً وزير خارجية هولندا ويبحثان العلاقات الثنائية


سجل لاندو نوريس سائق مكلارين أسرع زمن في التجارب الحرة الأولى لجائزة هولندا الكبرى، ضمن بطولة العالم لسباقات «الفورمولا-1» للسيارات، متفوقاً على ماكس فرستابن.


وخلال التجارب الحرة الأولى التي بدأت على مسار مبتل، وفي ظل هبوب رياح، قطع نوريس مسافة الحلبة في دقيقة واحدة و12.322 ثانية، بفارق 0.201 ثانية أمام فرستابن سائق رد بول، والذي تصدر الترتيب مؤقتا قرب النهاية على حلبة جفت سريعاً.
وفاز فرستابن، بطل العالم ثلاث مرات، بكل السباقات التي أقيمت على حلبة تساندفورت من مركز أول المنطلقين، منذ عودتها إلى جدول منافسات البطولة في 2021، لكن من المتوقع أن يواجه متصدر الترتيب العام منافسة أكثر شراسة «الأحد».
وأجرى مكلارين تحديثات على سيارته في بداية النصف الثاني من الموسم ونتيجة نوريس مؤشر على أن أداء السيارة جيد.
ويتصدر السائق الهولندي، الذي فقد السيطرة على سيارته، دون أن يتعرض لحادث، الترتيب العام للسائقين بفارق 78 نقطة أمام نوريس، بعد 14 مرحلة من الموسم المؤلف من 24 سباقاً. ويستعد لخوض سباقه رقم 200 في «الفورمولا-1» الأحد.
وحل لويس هاميلتون سائق مرسيدس وبطل العالم سبع مرات في المركز الثالث بفارق 0.684 ثانية عن الصدارة، وجاء كارلوس ساينز سائق فيراري في المركز الرابع.
واحتل جورج راسل سائق مرسيدس، الفريق الذي حقق ثلاثة انتصارات في آخر أربعة سباقات، المركز الخامس متفوقاً على أليكس ألبون سائق وليامز وأوسكار بياستري سائق مكلارين.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الفورمولا 1 هولندا مكلارين ماكس فرستابن

إقرأ أيضاً:

منافسات قوية في الجولة الرابعة من "دوري عمانتل".. ونادي عمان يتصدر الترتيب

 

الرؤية- أحمد السلماني

شهدت مباريات الجولة الرابعة من دوري عمانتل 2024-2025 نتائج لافتة بعد تفوق النصر على الرستاق، وفوز عمان على عبري، وديربي شمال الباطنة بين صحم والخابورة الذي انتهى لمصلحة الأول، وعاد النهضة بنقاط صور، وفاز السيب على بهلاء بصعوبة، وانتهت مباراة الشباب وصحار بتعادل مثير.

وأهدى مروان تعيب نادي النصر فوزا صعبا على الرستاق بإحرازه هدف التعادل والفوز عندما تقدم فيستون عبدول للرستاق من رأسية في شوط المباراة الأول، ليتعادل النصر بضربة جزاء قبل أن يضيف نفس اللاعب الهدف الثاني برأسية.

واستهل نادي عمان الجولة الرابعة بالفوز على نادي عبري بهدفين نظيفين في اللقاء الذي أقيم على أرضية مجمع عبري، سجل الهدف الأول إيتور في الدقيقة الثانية، وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 92 عن طريق اللاعب إيموس، وبهذه النتيجة، قفز نادي عمان إلى النقطة العاشرة وفي الصدارة.

وفي اللقاء الثاني، حقق نادي صحم أولى نقاطه في الدوري بالفوز على جاره نادي الخابورة بهدف نظيف سجله اللاعب علي الهاشمي في الدقيقة 54، وبهذه النتيجة، قفز نادي صحم إلى النقطة الثالثة، بينما ظل نادي الخابورة بنفس رصيده السابق وهو (6) نقاط.

وحقق نادي النهضة فوزًا مهمًا على فريق صور بنتيجة 1-0، وأحرز هدف المباراة الوحيد اللاعب ثاني الرشيدي الذي منح النهضة الثلاث نقاط في مباراة قوية عاد منها النهضة بنقاط صور من ولاية صور.

وتمكن نادي السيب من تحقيق الفوز على بهلاء بنتيجة 2-1، إذ افتتح لوكي فيكمي التسجيل لفريق بهلاء، ولكن نادي السيب عاد في النتيجة بهدفين، حيث سجل علي البوسعيدي الهدف الأول، ثم أضاف عبدالعزيز المقبالي الهدف الثاني ليقود فريقه للفوز.

وانتهت مباراة الشباب وصحار بالتعادل 2-2، تقدم فريق الشباب عن طريق خالد البريكي، ثم عادل محسن جوهر النتيجة لصالح صحار، وسجل عبدالله الشبلي هدفًا ليمنح التقدم لفريق صحار، ولكن الشباب عاد سريعًا بهدف التعادل عبر عصام الصبحي، لتنتهي المباراة بالتعادل المثير.

مقالات مشابهة

  • الحارثي يحقق المركز الثالث في سباق "فوجي" باليابان
  • منافسات قوية في الجولة الرابعة من "دوري عمانتل".. ونادي عمان يتصدر الترتيب
  • “المقاولون العرب” في المركز الـ91 ضمن أكبر شركات العالم
  • ترتيب بطولة العالم للسائقين للفورميلا وان بعد جائزة أذربيجان الكبرى
  • نوريس: النجاح في فورمولا1 أهم من صداقتي مع فيرستابن
  • المنصوري «أول المنطلقين» في مونديال «الفورمولا-2»
  • مصر ضمن المجموعة الأولى ببطولة العالم للكرة الطائرة 2025
  • لوكلير «أول المنطلقين» في «جائزة أذربيجان»
  • راسل الأسرع بالتجارب الأخيرة في باكو
  • راسل الأسرع في «التجارب الأخيرة» بـ «جائزة أذربيجان»