يبدأ عرض مسرحية "كيف بدأ الحب.. أو كيف سيكون العالم في سنة 3000؟" اليوم، الجمعة، بساحة روابط للفنون في وسط القاهرة، ويستمر العرض ليومين متتاليين.

يأخذ العرض المشاهدين في رحلة مثيرة عبر الزمن إلى المستقبل، حيث يتصور العرض عالما انقرضت فيه المشاعر والحب، مقدما رؤية فريدة للعالم في عام 3000.. المسرحية من إنتاج "رووف 14"، وسيناريو ندى الرزاز، وإخراج يوسف علي.

يهدف العرض إلى استكشاف التحولات الكبيرة التي قد يشهدها المجتمع البشري في المستقبل البعيد، وذلك من خلال سرد قصصي مشوق يحاكي أحداثا قد تكون قريبة أو بعيدة عن الواقع.

ويأتي العرض في إطار جهود الفنانين، وصناع المسرح لتقديم رؤى جديدة ومبتكرة عن المستقبل، في وقت تشهد فيه الساحة الفنية المصرية انتعاشًا ملحوظًا في هذا النوع من الأعمال.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العالم روابط للفنون بدء عرض

إقرأ أيضاً:

بعد نجاحها بمهرجان العلمين.. مسرحية «عريس البحر» تُعرض في وسط البلد

يستعد أبطال مسرحية عريس البحر، للمخرج وليد طلعت، لإقامة 4 عروض على مدار 4 أيام متتالية في ساحة روابط للفنون بوسط البلد، وتأتي هذه العروض بعد الإقبال الكبير والنجاح الذي حققته المسرحية ضمن الدورة الثانية لمهرجان العلمين.

مواعيد عرض مسرحية عريس البحر

ومن المقرر أن تعرض مسرحية عريس البحر على خشبة مسرح «روابط» في فترة «20، 21، 22، 23» سبتمبر الجاري، في تمام الساعة الـ8 مساء، وتدور أحداث المسرحية في إطار كوميدي درامي، وهي قصة من الفلكلور الصعيدي، مستوحاة من موال للفنان الراحل محمد طه، وهي تدور حول مشاجرة سببها الميراث بين شقيقين يعيشان في صعيد مصر، ومع تطور الأحداث نرى عدة صراعات إنسانية تتضمن متناقضات عن الخير والشر، الفرح والحزن، الفراق واللقاء.

أبطال مسرحية عريس البحر

«عريس البحر» التى تم عرضها في  مهرجان العلمين بطولة مجموعة كبيرة من ممثلي وراقصي فرقة مسرح الجامعة البريطانية من بينهم «سارة حامد، محمد عطية، محمد مجيد، سما حسن، شريف غانم، وهي من إخراج وليد طلعت، دراماتورج محمد عادل، مساعد المخرج خالد سليمان، سارة صلاح»، موسيقى وألحان محمد الصاوي، استعراضات شيرين حجازي، أشعار أحمد شاهين، مخرجان منفذان طارق سعيد ومحمد رأفت.

مقالات مشابهة

  • الحباري والشامي يتفقدان التجهيزات بساحة الاحتفال بالمولد النبوي بالجبين
  • حاكم رأس الخيمة: روابط الشراكة بين الإمارات والصين تمتد لقرون مضت
  • انطلاق فيلم "أخ" في دور العرض الكويتية
  • روابط التعلم عن بُعد لطلاب المدارس في قطاع غزة
  • مؤسسة تنويرة الثقافية تُنظم المعرض الـ11 للفنون التشكيلية بقنا
  • بعد نجاحها بمهرجان العلمين.. مسرحية «عريس البحر» تُعرض في وسط البلد
  • شاعر الراية يختار 30 شاعرًا بعد تسجيل أكثر من 3000 مشاركة
  • جامعات دبي تستقبل آلاف الطلبة من أنحاء العالم
  • فتح باب التطوع للمشاركة في مهرجان الاسماعيليه الدولي
  • «قصور الثقافة» تستعد للدورة 24 من مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية