عربي21:
2024-09-13@02:02:04 GMT

شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على 5 بلدات جنوب لبنان

تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT

شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على 5 بلدات جنوب لبنان

استشهد سبعة أشخاص جراء غارات إسرائيلية استهدفت 5 بلدات جنوب لبنان، وفق مصادر رسمية.

وأكدت وزارة الصحة اللبنانية في بيان لها الجمعة أن "غارة العدو الإسرائيلي بواسطة مسيرة استهدفت بلدة عيتا الجبل، أدت في حصيلة أولية إلى استشهاد شخصين أحدهما طفل يبلغ من العمر سبع سنوات".

كما أفادت الوزارة باستشهاد 3 أشخاص جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف بلدة طير حرفا بقضاء صور، مؤكدة أن "قصفا إسرائيليا على بلدتي ميس الجبل وعيترون أسفر عن سقوط قتيلين وعدد من الجرحى".



من جهتها أفادت وكالة الأنباء اللبنانية بأن "مسيرة معادية وطائرة حربية شنتا غارتين استهدفتا الحي الشمالي في بلدة ميس الجبل، كما استهدفت مدفعية العدو تلة العزية باتجاه بلدة دير ميماس" (قضاء مرجعيون في محافظة النبطية).


وعن بلدة عيترون قالت الوكالة إن مسيرة معادية نفذت "عدوانا جويا حيث شنت غارة مستهدفة دراجة نارية في البلدة الواقعة في قضاء بنت جبيل بصاروخ موجه".

بدوره، أعلن "حزب الله" استشهاد 4 من عناصره في مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي جنوب لبنان، ما يرفع حصيلة الشهداء إلى 425 منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

جاء ذلك بعد أن أعلن الجيش الإسرائيلي مهاجمة أهداف لـ"حزب الله والقضاء على خلية" له، في منطقة طير حرفا.

وأضاف الجيش: "بعد القضاء على الخلية، تم رصد إطلاق صاروخ من منطقة الهجوم، ما يدل على وجود وسائل قتالية وصواريخ في المكان".

ووسط مخاوف من اندلاع حرب واسعة، تتأهب "إسرائيل" لصد هجوم محتمل قد ينفذه حزب الله ردا على اغتيالها القيادي العسكري البارز بالحزب فؤاد شكر في بيروت يوم 30 تموز/ يوليو الماضي.


ومنذ عقود تحتل "إسرائيل" أراضي لبنانية في الجنوب، وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع جيش الاحتلال منذ 8 أكتوبر الماضي قصفا يوميا خلّف مئات الشهداء والجرحى معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء حرب مدمرة تشنها إسرائيل" بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر؛ أسفرت عن أكثر من 133 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية لبنان القصف حزب الله الاحتلال لبنان قصف حزب الله الاحتلال المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله ينعى عنصرا و8 مصابين بغارة على مبنى جنوب لبنان

نعى حزب الله -اليوم الثلاثاء- عنصرا قضى بغارة إسرائيلية استهدفت البقاع الغربي شرقي لبنان، في حين أصيب 8 أشخاص بغارة أخرى استهدفت مبنى سكنيا في بلدة النبطية جنوبي البلاد.

وأعلن الجيش الإسرائيلي اغتيال قيادي في قوة الرضوان في حزب الله بالغارة التي استهدفت البقاع الغربي.

وكانت وزارة الصحة اللبنانية أكدت مقتل شخص وإصابة اثنين بغارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية في أثناء مرور سيارة أخرى في صغبين في منطقة البقاع الغربي شرقي البلاد.

وبذلك، ارتفع عدد قتلى حزب الله منذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى نحو 396.

كما أفادت وزارة الصحة اللبنانية بإصابة 6 آخرين بغارة إسرائيلية استهدفت مبنى مؤلفا من 5 طوابق في مدينة النبطية جنوبي البلاد، من دون أنباء عن هوياتهم.

من جانبها، أكدت وكالة الأنباء اللبنانية أن الطيران الإسرائيلي استهدف بـ3 صواريخ محيط بلدة جويا جنوبي البلاد.

#عاجل دخان #الغارة #الاسرائيلية بين #وادي_جيلو، #عيتيت، #جويا، جنوب شرقي مدينة #صورhttps://t.co/cdDtp8G832 pic.twitter.com/zdYvuY3GUs

— Annahar (@Annahar) September 10, 2024

وأكدت أن الطيران الإسرائيلي أغار ليلا على بلدة الخيام جنوبي لبنان، بصاروخ لم ينفجر.

وأضافت أن غارات إسرائيلية استهدفت أيضا بلدات الناقورة وأطرافها وحامول وجبل اللبونة وعيتا الشعب جنوبي البلاد، مما أدى إلى أضرار مادية وخسائر في شبكتي المياه والكهرباء.

في المقابل، قال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف مباني يستخدمها حزب الله في بلدات عيتا الشعب والخيام والناقورة.

ومنذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر الخط الأزرق الحدودي الفاصل، مما أسفر عن سقوط مئات بين قتيل وجريح، معظمهم بالجانب اللبناني.

مقالات مشابهة

  • لبنان.. مقتل 106 مدنيين جراء القصف الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر
  • لبنان: مقتل 106 مدنيين جراء القصف الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر
  • شهيد وجريح في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان
  • إصابة إسرائيلي بجروح خطيرة بعد استهداف حزب الله مستوطنة دان
  • استشهاد لبناني وإصابة آخر بجروح في قصف العدو لبدة ميس الجبل
  • شهيد وإصابة جراء غارات إسرائيلية عنيفة استهدفت بلدات بلبنان و”حزب الله” يعلن استشهاد أحد عناصره
  • مقتل شخص وإصابة آخر في قصف إسرائيلي على جنوب لبنان
  • وزارة الصحة اللبنانية: شهيد جراء غارة لطيران العدو الإسرائيلي على بلدة ميس الجبل جنوب لبنان
  • بالفيديو... طائرة إسرائيليّة استهدفت دراجة ناريّة في ميس الجبل
  • حزب الله ينعى عنصرا و8 مصابين بغارة على مبنى جنوب لبنان