خاض السباحين  أعضاء البعثة المصرية والسعودية  المتواجدة  بإنجلترا، اليوم الجمعة  التدريب المقرر لهم اليوم استعدادا لتحدى عبور بحر المانش المقرر تنفيذه يوم  ٢٨ أغسطس الجارى، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، وذلك في أول محاولة لدمج ذوى الهمم مع الاصحاء  لتسجيل رقم قياسى  بموسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وجاء التدريب الأول الذي قام به السباحون في إطار التأقلم على درجة حرارة المياه، والتيارات المختلفة ببحر المانش، بقيادة السباح خالد شلبى وكيل اتحاد المانش في الشرق الأوسط  والسباحين السعودي فيصل القصيبي، محمد كرم  من ذوى الهمم والسباحين الاصحاء كريم عاصم، محمد ابو الوفا، شيروت حافظ، وليد زايد.

وساد الحماس على وجوه السباحين  خلال فترة التدريب، معلنين عزمهم على بذل أقصى ما في وسعهم من جهد لتسجيل رقم قياسى وإضافة إنجاز جديد لسجل الرياضة المصرية  والسعودية.


تأتى رعاية وزارة الشباب والرياضة للبعثة المصرية لخوض تحدى عبور المانش انطلاقًا من توجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة نحو دعم كل الأبطال الرياضيين الذين يحققون الإنجازات الرياضية وتسجيل أرقام قياسية جديدة في مختلف المنافسات.

و كانت بعثة مصر والمملكة العربية السعودية قد غادرت أمس  إلى انجلترا استعدادا لتتابع عبور بحر المانش نهاية الشهر الجاري تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، بقيادة السباح العالمى خالد شلبى وكيل عبور المانش في الشرق الأوسط.
 

وخضع  السباحين لتدريبات مكثفة علي السباحة في المياه المفتوحة بشاطئ الفيو بمدنية الغردقة لتطوير الأداء والمهارات.

هذا ويربط بحر المانش  ميناء دووڤر في بريطانيا بميناء كاليه في فرنسا ورغم طول المسافة إلا أن صعوبة هذا العبور تعتمد على الأحوال الجوية يوم العبور والتى تتركز في سرعة الرياح وارتفاع الأمواج.

السباحين

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه بعثة مصر عبور المانش الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب يستقبل وزير الشباب والرياضة القطري بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد

استقبل وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري اليوم الأربعاء في مطار الكويت الدولي وزير الرياضة والشباب في دولة قطر الشقيقة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد.

وقال الوزير المطيري في تصريح صحفي عقب الاستقبال إن هذه الزيارة تأتي تجسيدا للعلاقات الثنائية التاريخية التي تجمع بين البلدين الشقيقين وتهدف إلى تعزيز العمل والتعاون المشترك في مجالات الرياضة والشباب.

وأشار الى أن هذه الزيارة تأتي أيضا ضمن سلسلة من الزيارات الأخوية المستمرة بين البلدين لتفعيل الشراكة والتعاون والتكامل في هذه المجالات الحيوية والمهمة معربا عن تطلعه إلى أن تحقق نتائج إيجابية تعود بالنفع على الشباب والرياضيين في البلدين.

وأكد الوزير المطيري أن العلاقات الكويتية القطرية متينة ومتجذرة في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وأخيه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر حفظهما الله ورعاهما. وشدد على أهمية العمل وفق توجيهات القيادة السياسية لتطوير وتعزيز العلاقات المتميزة مع الأشقاء.

المصدر كونا الوسومقطر وزير الشباب

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يُكرم أبطال الجمهورية للكونغ فو
  • صبحي يوقع بروتوكولين مع خارجية الكويت للتعاون في مجالي الشباب والرياضة
  • بعثة الزمالك تصل إلى مطار نيروبي استعدادا لمواجهة الشرطة الكيني في الكونفدرالية
  • وزير الشباب يستقبل وزير الشباب والرياضة القطري بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد
  • وزير الشباب والرياضة ينعى إيهاب جلال
  • 73 عامًا على الحدث.. معلومات عن أسرع سيدة في العالم تعبر بحر المانش
  • «الشباب والرياضة» بكفر الشيخ تُنظم مسابقة في حفظ القرآن الكريم
  • وزير الشباب والرياضة يستقبل البعثة المصرية بعد إنجازات بارالمبياد باريس 2024
  • نائب وزير الشباب والرياضة يلتقي رؤساء وممثلي الاتحادات الرياضية
  • الشباب والرياضة تكشف عن حصيلة مبادرة "صيف شبابنا"