وجه ممثلي الادعاء الفيدراليين في وزارة العدل الأمريكية، اليوم الجمعة،  اتهامات لرجل من ولاية تينيسي بتوجيهه تهديدات بقتل الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ونائبته كامالا هاريس، والرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما.

وقالت الوزارة في بيان، إنه "في 27 يوليو 2024، نشر كايل ألتون هول (37 عاما) العديد من المنشورات على منصة التغريدات "إكس"، وعلى وجه التحديد، في المنشورات، هدد بقتل واغتيال وإطلاق النار وتحطيم طائرة الرئيس بايدن، واغتيال نائبة الرئيس، كامالا هاريس، واغتيال الرئيس السابق أوباما".

 

أمريكا: اتفاق وقف إطلاق بغزة والإفراج عن المحتجزين بات يلوح في الأفق أمريكا وقطر تؤكدان أهمية الاقتراح الجسري في معالجة الفجوات بين حماس وإسرائيل

 

وأضاف البيان أن "ممثلي الادعاء وجهوا إلى هول تهمتين بالتهديد لرئيس ونائب رئيس حاليين، وتهمة واحدة بالتهديد لرئيس سابق"، مشيرا إلى أن "كل تهمة تحمل عقوبة محتملة تصل إلى 5 سنوات في السجن".

وواصل بيان وزارة العدل الأمريكية، أن جهاز الخدمة السرية الأمريكي حقق في القضية التي تلاحقها وحدة الأمن القومي، والحقوق المدنية بمكتب المدعي العام الأمريكي.

 

اعتقال رجل يدعى رونالد لي سيفرود

يشار إلى أن السلطات في ولاية أريزونا، أعلنت أنها اعتقلت رجلا يدعى رونالد لي سيفرود، يبلغ من العمر 66 عاما، متهما بكتابة منشورات تهديد تستهدف دونالد ترامب، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية.

وتستمر التهديدات الأمنية التي يتعرض لها الرئيس السابق دونالد ترامب منذ أكثر من شهر بعد محاولة اغتياله في تجمع حاشد في ولاية بنسلفانيا في يوليو الماضي.

يشار إلى أن كامالا هاريس، أعلنت أمس الخميس، قبولها ترشيح الحزب الديمقراطي الأمريكي لرئاسة الولايات المتحدة، لتخوض بذلك سباقا إلى البيت الأبيض أمام منافسها من الحزب الجمهوري، دونالد ترامب.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العدل الأمريكية هدد قتل بايدن كامالا هاريس اوباما وزارة العدل الأمريكية ولاية تينيسي

إقرأ أيضاً:

تفاصيل 7 شروط تحكم مناظرة دونالد ترامب وكامالا هاريس

أعلنت شبكة ABC News رسميًا قواعد المناظرة الرئاسية بين نائب الرئيس كامالا هاريس والرئيس السابق دونالد ترامب، مشيرة إلى أن كلا المرشحين اتفقا على الشكل.
وتعكس قواعد ABC، التي جرت مشاركتها لأول مرة مع الحملات الشهر الماضي، إلى حد كبير شكل المناظرة الرئاسية التي أجرتها شبكة CNN في يونيو بين ترامب والرئيس جو بايدن.شروط المناظرة- كتم صوت ميكروفونات المرشحين عندما يتحدث الخصم.
أخبار متعلقة العثور على جثث 4 متسلقين فُقدوا في جبال الألب الفرنسيةبالتفاصيل.. باكستان تنتظر طقسًا صعبًا اليوم الأربعاء- لن يكون هناك جمهور.
- لن يُسمح للمرشحين بكتابة الملاحظات.
- لا يمكن لأي موظف زيارتهم خلال الاستراحتين الإعلانيتين.
- لا يجوز للمرشحين طرح الأسئلة على بعضهم البعض.
- سيحصل المرشحون على إجابات للأسئلة مدتها دقيقتان، وتفنيدات مدتها دقيقتان، ودقيقة إضافية للمتابعة أو التوضيحات أو الردود.العملة الافتراضيةوفقًا لـ ABC News، فاز ترامب بقلب العملة الافتراضية لتحديد موضع المنصة وترتيب البيانات الختامية في أثناء المناظرة.
واختار ترامب تقديم البيان الختامي الأخير، واختارت هاريس موقع المنصة المناسب على الشاشة.

مقالات مشابهة

  • بايدن وكامالا هاريس يدينان مقتل الناشطة الأمريكية عائشة نور
  • كواليس مناظرة دونالد ترامب وكامالا هاريس.. 90 دقيقة قد تحدد هوية الرئيس الأمريكي القادم
  • عاجل - هاريس توجه رسالة عنيفة لـ ترامب في المناظرة الرئاسية: أنت تُشعر الشعب الأمريكي بالاضطراب
  • هاريس: ترامب مهتم بالدفاع عن نفسه أكثر من اهتمامه بالشعب الأمريكي
  • كيف بدأت المناظرة الرئاسية بين دونالد ترامب وكامالا هاريس؟
  • تفاصيل 7 شروط تحكم مناظرة دونالد ترامب وكامالا هاريس
  • 7 شروط في مناظرة دونالد ترامب وكامالا هاريس.. إليكم ما هي
  • كامالا هاريس وترامب في مناظرة تلفزيونية حاسمة
  • ولاية أمريكية تحاول «هاريس» كسب أصواتها.. خسر فيها بايدن
  • عاجل - "العالم يترقَّب اللِّقاء".. مناظرة دونالد ترامب وكامالا هاريس اليوم الثلاثاء