بوابة الوفد:
2024-09-13@00:12:34 GMT

نشوب حريق بمغسلة سيارات جنوب الأقصر

تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT

نشب حريق بمغسلة في مدينة إسنا جنوبي الأقصر؛ أدى إلى إصابة شاب بإصابات مافرقة، وتفحم محتوياتها ودراجتين نارييتين.
 

تلقت غرفة عمليات مجلس مدينة إسنا بلاغا  من الأهالي يفيد بـنشوب حريق في مغسلة سيارات، هي  ملك مواطن مما أسفر عنه  وإصابة مواطن يدعى حسين شعبان،  والتهام النيران كافة محتويات المغسلة، واثنين دراجة نارية.

على الفور تم  الدفع بعدد من سيارات الإطفاء إلى موقع الحريق؛  للسيطرة عليه قبل امتداده للأماكن المجاورة.

وتمكنت قوات  الحماية المدنية من السيطرة على الحريق، فيما جرى نقل المصاب إلى مستشفى طيبة التخصصي؛  لتلقي العلاج اللازم.

وتحرر محضر بالواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

في سياق اخر، كانت الأقصر شهدت أمس الخميس انطلاق فعاليات تتويج الأقصر عاصمة للثقافة الرياضية العربية، تحت رعاية احمد ابو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بحضور أبطال أولمبياد باريس ٢٠٢٤ احمد الجندى بطل ذهبية لعبة الخماسي الحديث،  ومحمد السيد صاحب الميدالية البرونزية فى لعبة السلاح.


جاء ذلك بحضور المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر والسفير قحطان خلف سفير دولة العراق لدى مصر والمندوب الدائم لدى الجامعة العربية، والوزير المفوض فيصل غسان مدير إدارة الشباب والرياضة بجامعة  الدول العربية،  والدكتور عماد البنانى ممثل الاتحادات الرياضية العربية، واحمد المبرقع وزير الشباب والرياضة العراقى وأشرف محمود رئيس الإتحاد العربي للرياضات، وعلي سيد صادق، رئيس مدينة الطود،  وصلاح رشوان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالأقصر.
 

بدأ الحفل على أنغام المزمار والربابة لاستقبال والترحيب بالضيوف؛ ثم رفع علم عاصمة الثقافة الرياضية وإطلاق حمام السلام، ليبدأ السلام الوطني ثم رقصة التنورة، والمزمار وسط أجواء من البهجة سادت الحفل.

ورحب محافظ الأقصر المهندس عمارة بشباب الوفود العربية وضيوف البطولة من سفراء ورياضيين واعلاميين، على أرض الحضارة والتاريخ والتى نقش على جدران معابدها رياضيات مختلفة قبل ملايين السنين ،  وقال ان الأقصر أرض التراث والتاريخ وشكرهم على اختيار كعاصمة للثقافة الرياضية هذا العام بهدف دعم المدن العربية.

وأضاف محافظ الأقصر أن الرياضة والثقافة تساهمان فى دعم مسيرة الأوطان نحو التنمية المستدامة باعتبارهما قوة ناعمة للشعوب، وأضاف أنه سعيد بشباب كافة الدول العربية لتعرفهم على حضارة وتاريخ الأقصر العريق والاختلاط بشباب المدينة وتبادل الخبرات ، ووجه تحية خاصة لابطال اوليمبياد باريس.

يشار إلى ان الإتحاد يضم ١٤ دولة وهم مصر والعراق وفلسطين والإمارات والسعودية والأردن وعمان والكويت والجزائر والمغرب وموريتنيا وتونس والبحرين.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حريق مغسلة إصابة نيران تفحم الأقصر إسنا الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يُكرم أبطال الجمهورية للكونغ فو

الثورة نت/ خالد النواري

كرم وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد علي المولد اليوم ، أبطال بطولتي الجمهورية الـ12 للرجال والـ4 لشباب الكونغ فو التي نظمها اتحاد اللعبة خلال الفترة 9 – 12 سبتمبر الجاري، بالتزامن مع احتفالات بلادنا بالمولد النبوي الشريف وبمشاركة محافظات (الأمانة – صنعاء – عدن – تعز – الحديدة – إب – لحج- ذمار – المحويت – ريمه – عمران) وأندية (الوحدة صنعاء – مركز الأبطال الأمانة – مركز عدن- نادي سهام تعز – مركز لحج- شعب إب- سهام المراوعة الحديدة- نجم سبأ ذمار – فتح المحويت- غمدان خولان – مركز ريمه – شباب حبابة عمران).
وفي حفل الختام الي بُدء بالقرآن الكريم ثم السلام الوطني، أشاد وزير الشباب والرياضة المولد بتفاعل منتسبي رياضة الكونغ فو من مختلف المحافظات، وتواجدهم في صنعاء للتنافس بروح أخوية، ليؤكدوا حقيقة أن شباب اليمن لا يمكن أن تفرقهم أي قوى أو مؤامرات.
وأضاف المولد: سعيد بتواجدي معكم لتكريمكم بعد منافسات قوية وصل فيها الأكثر جاهزية إلى منصات التتويج، مشيراً إلى أن الكونغ فو من الألعاب العريقة التي تمارسها مختلف دول العالم، وتحظى بشعبية كبيرة، تتضح من خلال هذا الجمع الكبير من مختلف محافظات الجمهورية.
وأكد المولد أن وزارة الشباب ستبذل ما بوسعها لدعم الألعاب الرياضية وتوفير كافة سبل إنجاحها محليا وخارجيا.
من جهته اعتبر أمين عام اتحاد اللعبة، طلال حبيش أن نجاح البطولة انعكس من خلال المشاركة الفاعلة لجميع اللاعبين ، حيث شهدت البطولة بروز وجوه جديدة في اللعبة، إضافة إلى تمكين الحكام الذين تلقوا دورات تحكيمية سابقة من الشباب والفتيات من تحكيم نزالات البطولة لإكسابهم الخبرة، وتطوير مهاراتهم التحكيمية من بطولة إلى أخرى، لافتًا إلى أن الاتحاد بصدد تأهيل الحكام والمدربين خلال برامجه القادمة بدعم وزارة الشباب ورعاية صندوق النشء.
عقب ذلك قام وزير الشباب الدكتور محمد المولد ومعه وكيل قطاع الرياضة علي هضبان والوكيل المساعد حسين الخولاني ورئيس الاتحاد محمد راوح والمسؤول المالي أحمد المخرفي بتكريم أبطال البطولتين بالكؤوس والميداليات على النحو التالي:
فئة الشباب (أندية ومراكز)
المركز الأول / مركز الأبطال – أمانة العاصمة كأس
المركز الثاني / نجم سبأ ذمار – كأس
المركز الثالث/ الوحدة صنعاء – كأس
فئة الرجال منتخبات
المركز الأول/ منتخب الأمانة – كأس
المركز الثاني / منتخب تعز – كأس
المركز الثالث/ منتخب الحديدة – كأس
كما تم تكريم الأبطال في جميع أوزان البطولة
وكان حفل الختام قد شهد استعراضات لفنون اللعبة قدمها أبرز نجوم الكونغ فو.

تصوير/يحيى العوامي

 

مقالات مشابهة

  • دون إصابات.. النيابة تحقق في نشوب حريق داخل منزل بالحوامدية
  • وزير الشباب والرياضة يُكرم أبطال الجمهورية للكونغ فو
  • "الثقافة والرياضة" تنظم ملتقى العلوم الرياضية.. 28 سبتمبر
  • وزير الشباب والرياضة ينعى إيهاب جلال
  • نشوب حريق هائل في ورشة مواتير بحرية بالدقهلية.. وأنباء عن وقوع إصابات
  • صور.. مدينة الشرطة الرياضية تقترب من الإنجاز: أرضية مشابهة لملاعب كأس العالم في قطر
  • نائب وزير الشباب والرياضة يلتقي رؤساء وممثلي الاتحادات الرياضية
  • السيطرة علي حريق نشب بمحل إطارات سيارات في قليوب
  • منعت كارثة.. السيطرة علي حريق بمحل إطارات سيارات بقليوب
  • الشباب والرياضة تكشف عن حصيلة مبادرة "صيف شبابنا"