اسعدت شرطة أبوظبي الأطفال الأيتام بالتعاون مع بنك أبوظبي الأولFAB وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي بمناسبة العودة للمدارس وضمن أولويتها في إسعاد المجتمع ، ونفذت المبادرة إدارة الاعلام الأمني بقطاع شؤون القيادة ودورية السعادة بمديرية المرور والدوريات الأمنية وقدم بنك أبوظبي الأول FAB الحقائب والمستلزمات الدراسية للأطفال الأيتام، فيما أعربت الهيئة عن بالغ شكرها وتقديرها للمبادرة الإنسانية والتي تركت أثراً طيبا وأدخلت الفرحة في نفوس الأطفال.

وأعرب سالم السويدي مدير مركز الهلال الأحمر في أبوظبي، عن تقدير الهيئة لمبادرة شرطة أبوظبي وبنك أبوظبي الأول تجاه الأيتام ، وقال إن مثل هذه المبادرات تدعم جهود الهلال الأحمر الإنسانية على ساحته المحلية، وتعزز مجالات الشراكة بين الهيئات والمؤسسات الوطنية، وتجسد اهتمامها وحرصها على القيام بمسؤولياتها المجتمعية.

وأكد السويدي أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، تولي اهتماما كبيرا لبرامجها الموجهة لصالح الأيتام وتوفير احتياجاتهم التعليمية والصحية والمجتمعية وغيرها، إلى جانب حرصها على إشراك قطاعات المجتمع المختلفة في هذه البرامج، من خلال تطوير استراتيجيات عمل مشتركة توفر رعاية أشمل للأيتام وأسرهم.

وأوضح المقدم ناصر عبدالله الساعدي رئيس قسم الإعلام الأمني إن مشاركة شرطة أبوظبي في المبادرة تأتي تعزيزاً لمفهوم العمل الخيري وتجسيداً لقيم المحبة والتسامح والعطاء التي رسخها مؤسس الدولة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وقيادتنا الرشيدة في نفوسنا لتؤكد أهمية التواصل مع مختلف فئات المجتمع.

وأشار أن المبادرة ركزت على التواصل الإيجابي لإسعاد الأطفال وتعريفهم بقواعد السير والمرور، وأهمية الإلتزام بحزام الأمان أثناء القيادة أو ركوب المركبة تفادياً لوقوع الحوادث المرورية، إلى جانب تقديم شرح حول دور دورية السعادة في تعزيز ونشر الإيجابية المرورية.

وأشاد بنك ابوظبي الأول FAB بجهود شرطة أبوظبي في دعم المبادرات الإنسانية وتعزيز مفهوم التسامح والعطاء بين فئات المجتمع، لافتاً إلى الدور الريادي النبيل الذي تتركه بصمات العمل الإنساني والخيري في مجتمع الإمارات لتكون نموذجا يحتذى في مواصلة هذا النهج الإنساني والخيري الذي تتميز به دولة الإمارات على المستوى الدولي .


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: بنک أبوظبی الأول الهلال الأحمر شرطة أبوظبی

إقرأ أيضاً:

تزامنا مع عملية الجازي.. الاحتلال يدعى إحباط تهريب 74 مسدس من الأردن

ادعت شرطة الاحتلال الإسرائيلي أنها أحبطت محاولة لتهريب 74 مسدسًا من الأردن الأحد الماضي.

ووفقًا لبيان نشرته الشرطة على قنواتها الرسمية، فقد جاء هذا الإجراء في إطار جهود مكافحة الاتجار وتهريب الأسلحة غير القانونية.
أمس، أثناء تفتيش عند معبر "رابين"، عثر موظفو الجمارك على 74 مسدسًا من نوع "غلوك" و61 مشطًا مخبأة داخل سيارة قادمة من الأردن. تم القبض على السائق وراكب آخر من سكان "بير هدّاج" وضواحي "يروحام". سيتم عرضهما اليوم على محكمة الصلح في بئر السبع بعد انتهاء التحقيق وجمع الأدلة. pic.twitter.com/r6zSFPjB9a — شرطة اسرائيل- israel police (@Israelpolice_Ar) September 9, 2024
وبحسب البيان، عمل لواء الجنوب تحت قيادة قائد اللواء أمير كوهين على إحباط عملية إدخال الأسلحة عبر الحدود الأردنية.

وأوضحت الشرطة أنه خلال تفتيش أجراه موظفو الجمارك عند معبر "رابين"، تم العثور على 74 مسدسًا من نوع "غلوك" و61 مشطًا مخبأة داخل سيارة كانت تحاول دخول البلاد من الأردن.

وذكرت الشرطة أنه تم القبض على سائق السيارة وراكب آخر، وهما من سكان مناطق "بير هدّاج" وضواحي "يروحام" في النقب.

وأضافت أنه بعد انتهاء التحقيق وجمع الأدلة ضدهما، سيتم تقديمهما أمام محكمة الصلح في بئر السبع.

الجازي يقتل ثلاثة
والأحد الماضي٬ توجه المواطن الأردني ماهر الجازي والذي كان يعمل سائق شاحنة إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة عبر جسر الملك حسين، المعروف في الجانب الفلسطيني بمعبر الكرامة.
إذاعة الجيش الصهيوني تُعلن مقتل الإسرائيليين الثلاثة في العملية على معبر الكرامة مع الأردن. الاصابات في الرأس مباشرة من مسافة صفر... وارتقاء السائق الأردني شهيدا #ماهر_الجازي انت بطل من أبطال الكرامة

ماهر الجازي من عشيرة #مشهور #الجازي قائد معركة الكرامة الذي رفض وقف اطلاق… pic.twitter.com/MSS9a9Dtng — Dr. Moh'd AL Kuwaiti (@Dr_Mohd_Kuwaiti) September 8, 2024
عندما وصلت شاحنته إلى مرآب التفتيش في أمن المعابر الإسرائيلي، نزل ماهر من شاحنته حاملاً مسدسًا من طراز "جيه تي بي 9 سي" (JTP9C)، وأطلق النار من مسافة قريبة على عناصر أمن الحدود الإسرائيليين، مما أسفر عن مقتل ثلاثة منهم.

واستمر الاشتباك بين ماهر وأفراد آخرين من الأمن الإسرائيلي، حتى سقط شهيدًا خلال تبادل إطلاق النار.

وبعد الحادثة أغلقت شرطة الاحتلال الإسرائيل المعبر على الفور، كما أغلقت مدينة أريحا القريبة وأجرت تفتيشًا دقيقًا للشاحنات وسائقيها.

وتم احتجاز أكثر من 100 سائق، وتم التحقيق معهم قبل أن يتم الإفراج عنهم في اليوم ذاته ليعودوا إلى الأردن بشكل متتابع. كما تم تعزيز المنطقة بقوات أمن عسكرية إضافية.

من جهة أخرى، أغلق الأردن المعبر وفتح تحقيقات أولية، حيث خلصت النتائج إلى أن الحادث كان عملاً فرديًا غير مرتبط بتنظيم، وأنه لم يشترك فيه سوى منفذ العملية.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة شعلان الخيرية للتنمية بالقليوبية توزع علب حلوى المولد النبوي على الأطفال الأيتام
  • محافظ الغربية يطلق مبادرة "فرحة العودة للمدارس" بتوفير مستلزمات مجانية للطلاب
  • الهلال الأحمر ينفذ مبادرة السعادة في العمل الإنساني
  • الهلال الأحمر المصري يطلق حملة توعية تحت شعار "الإسعافات الأولية أماننا"
  • العودة للمدارس.. روشتة تعويد الطلاب على المذاكرة (فيديو)
  • بنك عمان العربي يحتفي بالعودة للمدارس مع الأطفال بفعاليات ومسابقات متنوعة
  • شرطة أبوظبي تدشن دورية ” التثقيف المروري ” الرقمية
  • تزامنا مع عملية الجازي.. الاحتلال يدعى إحباط تهريب 74 مسدس من الأردن
  • الهلال الأحمر السعودي ينظم ورشة “التدابير الوقائية لحماية المساعدات الإنسانية والخدمات الصحية أثناء النزاعات المسلحة”
  • شرطة أبوظبي تُطلع وفد “تنظيم الاتصالات” على إنجازاتها التطويرية في “المدينة الآمنة”