لجريدة عمان:
2024-09-13@06:25:09 GMT

النفط يتجه لإنهاء الأسبوع على انخفاض

تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT

النفط يتجه لإنهاء الأسبوع على انخفاض

العمانية - وكالات: بلغ سعر نفط عُمان الرسمي اليوم تسليم شهر أكتوبر القادم 76 دولارا أمريكيا و62 سنتا. وشهد سعر نفط عُمان اليوم ارتفاعا بلغ دولارا أمريكيا و47 سنتا مقارنة بسعر يوم الخميس والبالغ 75 دولارا أمريكيا و15 سنتا. تجدر الإشارة إلى أنَّ المعدل الشهري لسعر النفط الخام العماني تسليم شهر أغسطس الجاري بلغ 82 دولارا أمريكيا و50 سنتا للبرميل، منخفضا دولارا أمريكيا و39 سنتا مقارنة بسعر تسليم شهر يوليو الماضي.

وعلى الصعيد العالمي استهلت أسعار النفط التعاملات الآسيوية المبكرة على استقرار اليوم، لكنها تتجه لإنهاء الأسبوع على انخفاض، إذ أثارت تعديلات بالخفض لبيانات التوظيف الأمريكية مخاوف بشأن الطلب، وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت سنتا إلى 77.21 دولار للبرميل، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي أربعة سنتات إلى 73.05 دولار للبرميل. وارتفع الخامان القياسيان للمرة الأولى في خمس جلسات الخميس بدعم من توقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيخفض أسعار الفائدة قريبا، وهو ما ساعد في تهدئة بعض المخاوف بشأن التوقعات الاقتصادية لأكبر مستهلك للنفط. وأظهر محضر اجتماع المركزي الأمريكي ليوليو الذي نشر يوم الأربعاء أن معظم مسؤولي البنك يعتقدون أن البنك ماض لخفض الفائدة الشهر المقبل. ومن المتوقع أن تسجل العقود الآجلة لخام برنت انخفاضا أسبوعيا بنحو 3%، فيما يتجه خام غرب تكساس الوسيط لانخفاض بحوالي 5%. وسجل الخامان أدنى مستوياتهما منذ أوائل يناير في وقت سابق من الأسبوع، بعد أن عدلت الحكومة الأمريكية بشكل كبير تقديراتها للوظائف التي أضافها أصحاب الأعمال في البلاد هذا العام حتى مارس. وأثار ذلك مخاوف بشأن ركود محتمل في الولايات المتحدة مما قد يضر بالطلب في أكبر دولة مستهلكة للنفط.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: دولارا أمریکیا

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تنتعش وسط مخاوف من تعطل الإمدادات بسبب عاصفة مدارية

المناطق_واس

ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء إذ تغلب القلق بشأن العاصفة المدارية فرنسين التي قد تعطل إمدادات الخام على المخاوف حيال الطلب.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 39 سنتا بما يعادل 0.6 بالمئة إلى 69.58 دولار للبرميل في حين سجلت العقود الآجلة للخام الأمريكي 66.19 دولار للبرميل بزيادة 44 سنتا .

أخبار قد تهمك النفط يرتفع أكثر من دولار في التعاملات المبكرة.. وخام برنت يسجل 72.05 دولارًا للبرميل 9 سبتمبر 2024 - 6:46 صباحًا النفط يواصل خسائره وسط احتمالات زيادة إمدادات “أوبك+” وضعف الطلب العالمي 2 سبتمبر 2024 - 8:59 صباحًا

مقالات مشابهة

  • تقلبات أسعار النفط تنهي الأسبوع على ارتفاع.. وخام برنت يسجل 72.31 دولارًا للبرميل
  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 72 دولارًا
  • أسعار النفط تواصل موجة الصعود في ختام أسبوع متقلب
  • عالمياً.. استقرار أسعار النفط خلال تعاملات اليوم
  • أسعار النفط تنتعش وتعوض خسائرها
  • تراجع أسعار النفط وسط تعديل توقعات الطلب وتطورات العاصفة المدارية "فرانسين"
  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 69 دولارًا
  • أسعار النفط تتنفس لكن ليس بطموح العراق
  • أسعار النفط تنتعش وسط مخاوف من تعطل الإمدادات بسبب عاصفة مدارية
  • انخفاض أسعار النفط في الأسواق العالمية