بوابة الفجر:
2024-09-13@02:12:32 GMT

موعد التوقيت الشتوي 2024 وتغيير الساعة

تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT

التوقيت الشتوي 2024 من الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري خلال الفترة الحالية بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة التي تسيطر على كافة أنحاء البلاد.


التوقيت الشتوي 2024

وتساءل الرأي العام المصري عن التوقيت الشتوي 2024 وذلك لمعرفة موعد تطبيق ذلك التوقيت وتغيير الساعة بشكل رسمي خلال الفترة المقبلة، وفقا للمواعيد المحددة من الحكومة في السابق.

 

موعد التوقيت الشتوي 2024 وتغيير الساعة

ويستمر التوقيت الصيفي 2024 لمدة 6 أشهر بدءًا من التاريخ المحدد للعمل به، وفقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023، ويتم تقديم الساعة 60 دقيقة في التوقيت الصيفي عن التوقيت الشتوي المتبع.

ويتم العمل بالتوقيت الصيفي 2024 بدءًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل الماضي، ويبدأ التوقيت الشتوي في تمام الساعة الـ12 بعد منتصف الليل، أي أن الخميس الأخير من شهر أكتوبر (31 أكتوبر) آخر أيام التوقيت الصيفي، ويتم تأخير الساعة 60 دقيقة في التوقيت الشتوي 2024.

ويشهد التوقيت الشتوي تقليل عدد ساعات النهار، وزيادة عدد ساعات الليل، كما يكون بداية فترة انخفاض درجات الحرارة، والتي تبدأ مع أول أيام الخريف وتستمر طوال فترة الشتاء.

وكان مجلس الوزراء فرض حظر للمحلات وفرض مواعيد جديدة لفتح وإغلاق المحال التجارية والمولات والمقاهي والمطاعم وغيرها لتغلق في تمام الساعة 10 مساءً، تبعا لخطتها المتبعة في ترشيد استهلاك الطاقة وتخفيف أحمال الكهرباء.

وأعلن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، القرار لا يعني إلغاء التوقيت الصيفي مع استمراره وتغييره في موعده المقرر.

يذكر أن الحكومة، طبقت العمل بـ نظام التوقيت الشتوي في مصر منذ عام 1940، وتوقف العمل به أكثر من مرة، ليعود تفعيل التوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي مرة أخرى منذ 28 من أبريل 2023، لما له من فوائد عدة، أهمها ترشيد استهلاك الطاقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التوقيت الشتوي التوقيت الشتوي 2024 موعد التوقيت الشتوي موعد التوقيت الشتوي 2024 تغيير الساعة التوقیت الشتوی 2024 التوقیت الصیفی

إقرأ أيضاً:

موعد انكسار الموجة الحارة.. انخفاض الحرارة في هذا التوقيت

الموجة الحارة التي تسيطر على مختلف محافظات البلاد خلال الساعات الماضية تعد من الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري.

 

الموجة الحارة 

وتساءل الرأي العام المصري عن الموجة الحارة التي تشهدها البلاد، وذلك لمعرفة التوقيت الذي ستنخفض فيه درجات الحرارة خلال الفترة الحالية.
 

موعد انكسار الموجة الحارة

وعن موعد انكسار الموجة الحارة، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن استمرار الارتفاع فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء لتكون الأجواء شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء وتسجل الحرارة العظمى المتوقعة اليوم على القاهرة الكبرى فى الظل 37 درجة.
 

وأضاف خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن هناك فرص ضعيفة لسقوط الأمطار التى قد تكون خفيفة إلى متوسطة "الإسكندرية -البحيرة -كفر الشيخ الدقهلية-دمياط-بورسعيد". 

 

موعد انخفاض درجات الحرارة

وعن موعد انخفاض درجات الحرارة، توقع خبراء الأرصاد الجوية بدء الانخفاض التدريجي من الغد.

وأفاد خبراء هيئة الأرصاد الجوية اعتبارا من السبت يبدأ انخفاض فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من "4:3" درجة.
 

كما أوضحت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعات الأرصاد بشأن حالة الطقس الفترة المقبلة، ودرجات الحرارة المتوقعة.

وأكدت مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن هناك ارتفاعات في درجات الحرارة خلال الأيام الحالية، نتيجة تكون منخفض جوي في الصحراء الغربية.

وأضافت أن  ذروة الموجة الحارة كانت أمس الأربعاء ووصلت درجة الحرارة لـ40 درجة مئوية، ودرجة الحرارة اليوم على القاهرة 37 درجة مئوية، وتبدأ درجات الحرارة في الانخفاض الأيام المقبلة.

وأشارت أنه من المتوقع سقوط أمطار على بعض المناطق بالسواحل الشمالية، مثل الإسكندرية وهى أمطار من خفيفة لمتوسطة وغير مؤثرة.



 

مقالات مشابهة

  • موعد صلاة الجمعة في المحافظات اليوم.. تختلف حسب فرق التوقيت
  • موعد انكسار الموجة الحارة.. انخفاض الحرارة في هذا التوقيت
  • مواعيد مباريات الجولة القادمة من الدوري الفرنسي والقنوات الناقلة
  • مواعيد مباريات الجولة الخامسة من الدوري الإسباني.. ريال مدريد ضد سوسيداد
  • موعد إلغاء التوقيت الصيفي وتطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024
  • مضر والهدى يواجهان القارة والابتسام في انطلاق الدوري الممتاز لكرة اليد
  • مواعيد مباريات الجولة الثالثة من الدوري السعودي والقنوات الناقلة
  • جامعة مصر للمعلوماتية تختتم برنامج التدريب الصيفي
  • مصر للمعلوماتية تختتم برنامج التدريب الصيفي.. و"بهجت": بوابة ذهبية لربط الطلاب بسوق العمل العالمي
  • «مصر للمعلوماتية» تختتم برنامج تدريب الطلاب الصيفي لربطهم بسوق العمل