قال أمين سر حركة "فتح" الفلسطينية في شمال لبنان، مصطفى أبو حرب، إنّ "الحركة لم تغب يوما عن غزة"، وأنّ "حركة حماس هي مكون فلسطيني، إلا أنها لا تمثل الشعب الفلسطيني ككل".

وأوضح أبو حرب، في حديث لإذاعة "سبوتنيك"، أنّ "الحصار المالي فُرض على السلطة الفلسطينية لأنها تخصص 55% من موازنتها لدعم مستشفيات ومدارس ومؤسسات القطاع".

 

حركة فتح: أمريكا تتعمد إفشال مفاوضات الهدنة (فيديو) حركة فتح: نتنياهو يضع شروطا تعجيزية لعرقلة مفاوضات فرض هدنة بغزة (فيديو)

 

وبيّن أنّ "زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى غزة، تهدف إلى تعزيز التفاهمات بين كل القوى الفلسطينية، إذ أنه سيزور منطقة تشكل جزءا كبيرا من الأراضي الفلسطينية".

 

عباس سيزور القطاع 

وحول اعتراض إسرائيل على الزيارة، شدّد أبو حرب على أنّ "عباس سيزور القطاع لأنه مصر على البقاء إلى جانب الشعب الفلسطيني، لا سيما وأنه فدائي منذ اللحظة الأولى ولا يأبه للتهديدات".

وأضاف: "أهداف الزيارة تكمن في التأكيد على أن الوطن الفلسطيني لا يتجزأ، وأن عباس رئيس لكل الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة".

وقال أبو حرب: "بعد خروج الأمور عن السيطرة وعدم إيجاد من يمكن الاعتماد عليه في مسألة المفاوضات، سينزل الرئيس عباس إلى غزة للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، إذ أن حياته ليست أغلى من حياة الفلسطينيين هناك".

 

وأشار أبو حرب إلى أنّ "الحركة تعوّل على الأشقاء في العالم العربي، لا سيما جامعة الدول العربية، لإيقاف حمام الدم في غزة"، داعيا إلى "وقف الحرب بشكل فوري وإنهاء المعاناة في القطاع".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حركة فتح شمال لبنان زيارة عباس غزة تؤكد وحدة الأراضي الفلسطينية الشعب الفلسطينى أبو حرب

إقرأ أيضاً:

"عبدالعاطي": زيارة وزير الخارجية السعودي تؤكد عمق العلاقات بين البلدين

تحدث الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، عن زيارة الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية السعودي إلى مصر، مشددًا على أن هذه الزيارة تؤكد عمق وأهمية العلاقة بين البلدين.

 

وأوضح “عبد العاطي”، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره السعودي، نقلته قناة "إكسترا نيوز"، أن العلاقات بين مصر والمملكة العربية السعودية تتميز بالتنسيق رفيع المستوى في عدة مجالات وهذا الأمر لا تحتمه التحديات الخطيرة التي تواجه المنطقة في المرحلة الراهنة فقط، بل تحتمه حقائق التاريخ ووحدة المصير بين مصر والمملكة العربية السعودية.

 

وتابع :"تم مناقشة خلال اجتماع منفرد مع وزير الخارجية السعودي، واجتماع آخر موسع مع الوفد السعودي، عدد من الملفات الثنائية وعلى رأسها تطوير العلاقات الثنائية بين مصر والسعودية، هناك جهود مبذولة حثيثة وفي مراحلها النهائية لتدشين مجلس التنسيق الأعلى المصري السعودي، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وولي العهد محمد بن سلمان"، موضحًا أن المجلس التنسيقي سيمثل مظلة شاملة لمزيد من تعميق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ودفع أفاق التعاون بينهم في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والتنموية والاستثمارية؛ بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين.

 

مقالات مشابهة

  • إعلام العدو: مسيرة من لبنان تصيب هدفا عسكريا حساسا شمال الأراضي المحتلة
  • "عبدالعاطي": زيارة وزير الخارجية السعودي تؤكد عمق العلاقات بين البلدين
  • رفض إسرائيلي لزيارة عباس لغزة عبر معبر رفح.. موافقة مصرية
  • أبو الغيط: الأجندة الإسرائيلية تستهدف تصفية القضية الفلسطينية وضم الأراضي
  • مصر توافق على زيارة عباس لغزة عبر رفح .. و (إسرائيل) ترفض
  • أستراليا: لن تمنح تأشيرات سفر للمستوطنين الذين يستولون على الأراضي الفلسطينية
  • محمد عساف يغني “سلام لغزة” ويحرّك الأحاسيس تجاه القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية يطالب بوقف الانتهاكات في الأراضي الفلسطينية فورا
  • وزير العدل الفلسطيني: إسرائيل تشن هجوما ممنهجا على بعثات الأمم المتحدة في الأراضي المحتلة
  • المجلس الوطني الفلسطيني يُدين قرار الاحتلال بالاستيلاء على الأراضي جنوب نابلس