رصد محمد شاهين مراسل قناة «CBC»، من مدينة العلمين الجديدة، آخر الفعاليات الفنية والثقافية والرياضية بمهرجان العلمين بنسخته الثانية، قائلًا: «الفعاليات الرياضية بالمهرجان أصبح لها نصيب الأسد، والأسبوع السابع من المهرجان شهد العديد من الفعاليات والسباقات».

وأضاف «شاهين»، خلال رسالته ببرنامج «العالم في العلمين»، المذاع على قناة «CBC»، أن ملعب كرة السلة بالمنطقة الرياضية، تستهدف عددًا كبيرًا من الهواة والمحترفين الرياضيين، مواصلًا: يشهد ملعب كرة السلة اليوم الجمعة بطولة السلة لثلاث مناطق، هي القاهرة والإسكندرية والجيزة.

ولفت مراسل القناة إلى أن عدد المشاركين في البطولة 18 فريقًا بواقع 6 فرق لكل منطقة، موضحًا أن الفرق تضم فئات عمرية مختلفة، فئة الدرجة الأولى، وفئتي 16 و18 سنة، حيث انطلقت اليوم الجمعة بطولة كرة السلة للبنات، وغدًا السبت تقام بطولة الشباب.

وأكد أن ملعب كرة السلة الثلاثي الموجود على ساحل مدينة العلمين الجيدة، شهد على فعاليات رياضية هامة، منها بطولة أساطير كرة القدم بمشاركة الأندية المصرية، ومباراة قادرون باختلاف، ومنافسات كرة السلة للكراسي المتحركة والإعاقات الذهنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين المنطقة الرياضية كرة السلة کرة السلة

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي في السعودية بمشاركة عالمية واسعة

بدأت فعاليات الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO) لأول مرة في العالم، بتنظيم من الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" بالتعاون مع المركز الدولي لأبحاث وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي (ICAIRE) ومركز الأبحاث الدولي للذكاء الاصطناعي بسلوفينيا، وبرعاية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونيسكو). ويشارك في هذا الحدث أكثر من 25 دولة من مختلف أنحاء العالم.

يستمر الأولمبياد حتى 12 سبتمبر 2024، ويهدف إلى تعزيز العلاقات الودية بين خبراء التقنية والذكاء الاصطناعي ومعلمي البرمجيات في مختلف الدول، إلى جانب تشجيع الشباب على استكشاف تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة. كما يهدف إلى تحفيز بقية الدول على تنظيم مسابقات مماثلة في المستقبل، ما يسهم في نشر ثقافة الابتكار الرقمي.

يهدف الأولمبياد أيضاً إلى تحفيز المشاركين على الدخول في مناقشات فعالة حول التطبيقات المتنوعة للذكاء الاصطناعي، وتشجيع الشباب الموهوبين بشكل استثنائي في هذا المجال. ويسهم الحدث في تعزيز تنظيم مسابقات الذكاء الاصطناعي بين طلاب مدارس التعليم الثانوي لتحفيزهم على تطوير الخوارزميات المبتكرة والتعلم الآلي وهيكلة البيانات.

تضمنت الفعاليات حفل افتتاحي اشتمل على عروض تراثية وكلمات من مختلف المشاركين، مما أضفى جواً من الحماس والإبداع لدى مفكري ومبدعي أكثر من 25 دولة مشاركة، مشددين على أهمية هذا الأولمبياد في تعزيز الابتكار والتعاون الدولي في مجال الذكاء الاصطناعي.

مقالات مشابهة

  • مواعيد مباريات اليوم الجمعة في الدوري الفرنسي
  • مواعيد مباريات اليوم الجمعة في الدوري الألماني
  • مواعيد أبرز مباريات اليوم الجمعة 13- 9- 2024 في جميع البطولات والقنوات الناقلة
  • بمشاركة 9 دول.. افتتاح بطولة أفريقيا لجمباز الأيروبيك بالقاهرة غدًا
  • بمشاركة 9 دول.. غدا افتتاح بطولة أفريقيا لجمباز الأيروبيك بالقاهرة
  • بمشاركة 9 دول.. غدا افتتاح بطولة إفريقيا لجمباز الأيروبيك بالقاهرة
  • الإثنين.. انطلاق بطولة البولينج للمرأة بمشاركة 16 فريقا
  • 16 فريقا في بطولة البولينج السادسة عشرة للمرأة .. الاثنين المقبل
  • انطلاق القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بمشاركة 450 متحدثًا من 100 دولة
  • انطلاق فعاليات الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي في السعودية بمشاركة عالمية واسعة