أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، يوم أمس الثلاثاء، عن سلسلة من التعيينات الجديدة في مناصب المسؤولية بمجموعة من المصالح المركزية والجهوية للأمن العمومي والاستعلامات العامة بمدن الرباط والدار البيضاء وأكادير ومراكش وقلعة السراغنة.

وذكر بلاغ لمديرية الأمن، أن هذه التعيينات، الذي أشر عليها عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني، قد همّت وضع أطر أمنية أظهرت كفاءة وانضباطا شخصيا ومهنيا عاليا على رأس مجموعة من المصالح المركزية بمديرية الأمن العمومي، من بينها تنصيب مسؤول أمني على رأس مصلحة بمدرسة خيالة الأمن الوطني، بالإضافة إلى تعيين أربعة أطر أخرى على رأس مصالح تابعة لقسم شرطة الخيالة.

كما شملت التعيينات الجديدة أيضا، يضيف البلاغ، ستة مناصب جديدة للمسؤولية على رأس مصالح لاممركزة للأمن الوطني من بينها تعيين رئيسي دائرتين للشرطة بمدينتي مراكش وقلعة السراغنة ورئيس فرقة للاستعلامات العامة بمدينة الدار البيضاء.

أما بخصوص التعيينات في صفوف شرطة الزي الرسمي فقد همت تعيين رئيس للقيادة العليا للهيئات الحضرية بأكادير ورئيسين للهيئة الحضرية ولفرقة للسير الطرقي بمدينة الدار البيضاء.

وخلص البلاغ، إلى أن المديرية العامة للأمن الوطني، قد حرصت في السنوات القليلة الأخيرة على التدرج في إعلان التعيينات الجديدة في مناصب المسؤولية، وفق الحاجيات التي تفرضها مصلحة المرفق العام الشرطي، وكذا انسجاما مع التطورات والأحداث المستجدة على الصعيد الأمني.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: للأمن الوطنی على رأس

إقرأ أيضاً:

عبد المجيد الدمناتي: مجلس الجهة ينفذ المقتضيات القانونية في حق الجمعيات الغير ملتزمة بالشراكة حماية للمالية العامة

وحيد الكبوري – مراكش الآن

كشف عبد المجيد الدمناتي رئيس لجنة التنمية الثقافية والبيئية بمجلس جهة مراكش اسفي، في كلمته خلال اشغال الدورة العادية لمجلس جهة مراكش اسفي لشهر يوليوز، المنعقدة اليوم الاثنين بمدينة الصويرة، “كشف” على انه وفي اطار الدعم الذي ينص عليه القانون التنظيمي الخاص بمجالس الجهات، فإن مجلس الجهة يقوم بتمكين الجمعيات التي تنظم المهرجانات من الدعم في اطار شراكة مع مجلس الجهة.

ويضيف الدمناتي في كلمته، ان مجلس الجهة سبق واصدر اعلانا خاصا بهذا الإطار، غير ان عددا من الجمعيات لم تنفذ مشاريعها ولم تلتزم بالشراكة المبرمة مع مجلس الجهة، وبالتالي عمدت الإدارة الى تنفيذ المقتضيات القانونية التي من شأنها حماية المالية العامة.

واكد الدمناتي على ان لجنة التنمية الثقافية والبيئية بمجلس جهة مراكش اسفي، ارتأت منح فرصة ثانية لهذه الجمعيات من اجل الالتزام بعقد الشراكة المبرمة.

وفي ذات السياق اشاد سمير كودار بالمجهودات التي تقوم بها لجنة التنمية الثقافية والبيئية برئاسة عبد المجيد الدمناتي من اجل تدبير ملفات الدعم المقدم للجمعيات وفق مقتضيات القانون التنظيمي.

تفاصيل اوفى بالفيديو التالي:

مقالات مشابهة

  • إقالة وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة
  • عبد المجيد الدمناتي: مجلس الجهة ينفذ المقتضيات القانونية في حق الجمعيات الغير ملتزمة بالشراكة حماية للمالية العامة
  • صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة
  • بنسعيد: الثقافة اقتصاد يخلق مناصب الشغل
  • تعيين 120 ألفًا.. بدء تطبيق أكبر موازنة في تاريخ مصر - تفاصيل
  • الخبرة تؤجل محاكمة الرئيس الأسبق لجهة مراكش
  • الهيئة العامة للأمن الغذائي تُرسي الدفعة الثالثة من القمح المستورد هذا العام
  • نائب الملك يرعى إطلاق مسابقة دولية للأمن السيبراني في عمان
  • حموشي في ضيافة كبار مسؤولي الأمن بفرنسا(صور)
  • مراكش.. جمعية قطر الخيرية تنظم حفل زواج لفائدة 100 فتاة من إقليم الحوز