سرار(عدن الغد)صالح البخيتي

دشنت بمديرية سرار يافع بمحافظة أبين،صباح اليوم الأربعاء صرف الدورة (16) من مشروع الحوالات النقدية الطارئة والغير مشروطة لمستفيدي الضمان الاجتماعي بالمديرية بتمويل من البنك الدولي عبر منظمة اليونيسيف وتنفيذ الصندوق الإجتماعي للتنمية وصندوق الرعاية الإجتماعية. 

وجرت عملية الصرف للدورة السادس عشر من مشروع الحوالات النقدية بيافع سرار عبر أنور للصرافة مع زيادة مبلغاً إضافياً يعادل (33٪) إلى المبلغ الأساسي لكل مستفيد من مشروع الحوالات النقدية الطارئة.

ووسط أجواء هادئة ومنظمة وذلك بحضور رئيس المجلس الانتقالي سرار علي ناصر الحامدي ومدير صندوق الرعاية الإجتماعية بالمديرية الشيخ حمود فاضل حسين وعضو السلطة المحلية فوزي محُمد المخُيري وعدد من المسؤولين والشخصيات الإجتماعية بالمديرية.

ودعت قيادتي الانتقالي والسلطة المحلية وإدارة الصندوق الإجتماعي سرار، جميع المُستفيدين من المشروع إلى أحضار وثائقهم الثبوتية المطلوبة لأستلام مستحقاتهم المشروعة وإلى الانضباط والألتزام عند نقطة الصرف وفقاً للجدول الزمني الموضح باليوم والتاريخ لكل منطقة ومركز.

ويضم صندوق الرعاية الاجتماعية عدداً كبيراً من المُستفيدين الأكثر إحتياجاً من مختلف قرى ومناطق ومراكز مديرية سرار يصل عددهم إلى 2300 مستفيد ومستفيدة.

يذكر إن عملية صرف الأيصالي والمتنقل تمت من (2-8) من شهر أغسطس الجاري ،وقبل إنطلاقها نفذت حملات توعوية خاصة بعملية صرف الدورة (16) للمستفيدين من المشروع وذلك من قبل ضابط تيسير عملية الصرف الشيخ حمود فاضل حسين في جميع مراكز ومناطق المديرية.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الحوالات النقدیة

إقرأ أيضاً:

ما دور الباحث الاجتماعي في نظام الضمان الاجتماعي؟

الباحث الاجتماعي في نظام الضمان الاجتماعي هو الشخص المسؤول عن التواصل مع الأسرة وزيارتها في المسكن، وتم تحديد موعد الزيارة عن طريق التواصل مع الأسرة قبل موعد الزيارة بـ24 الساعة للتأكد من مناسبة التوقيت، وذلك للتحقق من:استيفاء الأسرة الجميع المتطلبات اللازمة.تقييم وضع الأسرة اجتماعيًا واقتصاديًا.التحقق من صحة وتطابق البيانات المقدمة في منصة الدعم والحماية الاجتماعية.جمع المعلومات والبيانات اللازمة لتقييم الاستحقاق.رفع طلبات تقديم الدعم والحماية الأسرة عند ملاحظة الحاجة لذلك.

يستطيع مستفيد #الضمان_الاجتماعي إدارة حسابه والاستفادة من خدمات #التمكين بفاعلية​، من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية pic.twitter.com/U6dF7OEsHt— الضمان الاجتماعي والتمكين (@Hrsd_Tamkeen) September 14, 2024دعم الضمان الجتماعييهدف الضمان الاجتماعي إلى تقديم الدعم للفئات الأشد حاجة، بغض النظر عن النوع أو الحالة الاجتماعية إذا تحققت شروط ومعايير الاستحقاق.دور مستفيد الضمان الاجتماعي خلال الزيارة المنزليةيتم التحقق من صحة البيانات المقدمة في منصة الدعم والحماية الاجتماعية من خلال الزيارة المنزلية، وتتعدد أدوار الباحث الميداني لتغطي عدة جوانب رئيسية.
وعلى مستفيدي الضمان الاجتماعي الآتي:عدم رفض الزيارة والتواجد في المنزل خلالها.التعاون مع الباحث وتزويده بالمعلومات المطلوبة.التحقق من توفر بنود الاستقلالية.تواجد جميع أفراد الأسرة خلال الزيارة.إضافة جميع الأفراد المتواجدين في المسكن كتابعين.صحة البيانات المدخلة في منصة الدعم والحماية الاجتماعية.تسجيل عنوان المسكن الصحيح في منصة الدعم والحماية الاجتماعية.
أخبار متعلقة "فلكية جدة": رصد ثاني بدر عملاق للعام 2024 مساء الغدشاهد| الأجداد والأحفاد يحتفون بطائرات الترفيه.. فخر وعزة الماضي والمستقبل

مقالات مشابهة

  • مؤتمر صحفي للدورة 32 من مهرجان الموسيقى العربية
  • ما دور الباحث الاجتماعي في نظام الضمان الاجتماعي؟
  • ارتفاع مبيعات الحوالات الخارجية في مزاد البنك المركزي العراقي
  • 468 إداريًا في برنامج إدارة المخاطر والطوارئ بمدارس شمال الباطنة
  • تواصل برنامج إدارة المخاطر بمدارس شمال الباطنة
  • هنا التجريبي.. محمد فاضل يوثق فيلم للدورة الـ 31
  • لماذا أوقفت مؤسسة الضمان سُلَف متقاعديها.؟!
  • قرض جني لمستفيدي الضمان الاجتماعي دون كفيل أو هامش ربح
  • الزاهيدي قيادية البيجيدي السابقة: هذا الحزب إختطف المغرب في انتخابات 2011 وفشل في إنجاز المشاريع الإجتماعية
  • مختصون لـ "اليوم": مهارات الإسعافات الأولية مهمة للجميع لإنقاذ الأرواح