ساعات قليلة تفصلنا عن ظهور نتيجة المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات، ويرغب طلاب الثانوية العامة 2024 في معرفة أهم المعلومات عن كلية الطب البيطري بجامعة كفر الشيخ، من حيث الأقسام أو المصاريف؛ استعداداً للالتحاق بها في حالة حصول الطالب أو الطالبة على المجموع المؤهل لها.

أهم المعلومات عن كلية الطب البيطري بجامعة كفر الشيخ

وتقدم «الوطن» خلال السطور التالية أهم المعلومات عن كلية الطب البيطري بجامعة كفر الشيخ، وذلك على النحو التالي:

نشأة الكلية

قبل استقلال جامعة كفر الشيخ في عام 2006، وحينما كانت تابعة لجامعة طنطا صدر قرار مجلس جامعة طنطا بتاريخ 29 مايو عام 1985، بإنشاء كلية الطب البيطري، بتوصية من منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة للمساهمة في تنمية إقليم الدلتا، وكُلف الدكتور مصطفى عبد العزيز محمد، رئيس قسم الفارماكولوجي بكلية الطب البيطري بجامعة الزقازيق بالإشراف على إنشاء الكلية.

استقلال كلية الطب البيطري مع استقلال جامعة كفر الشيخ في عام 2006

طُرحت فكرة إنشاء الكلية في 17 يناير عام 1987، ووبدأ التنفيذ في 1 أغسطس عام 1988، وتم الانتهاء من مباني الأقسام الإكلينيكية وعددها 6 أقسام في أكتوبر عام 1990، وبدأت الدراسة بالكلية في العام الجامعي 1991 - 1992، بالفرقة الأولى والثانية بناءً على قرار مجلس جامعة طنطا في 25 يوليو عام 1991، إلى أنّ استقلت كلية الطب البيطري مع استقلال جامعة كفر الشيخ في عام 2006.

الرؤية والرسالة

تطمح كلية الطب البيطري بجامعة كفر الشيخ أنّ تكون كلية رائدة في مجال الطب البيطري إقليماً ودولياً، وهي تلتزم بتخريج طبيب بيطري متميز يُلبي احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، وإجراء بحوث علمية مبتكرة وتحاليل معملية في مجال الطب البيطري، وتقديم خدمات مجتمعية واستشارات بيطرية وتدريب في إطار قيم أخلاقية.

أهداف الكلية

تُقدم الكلية خدمة التعليم البيطري المبنية على الأسس البحثية والمعايير المتعارف عليها دولياً لتمكن خريجيها من:

1- تنمية الموارد الذاتية للكلية.

2- رفع كفاءة الإداريين.

3- توفير احتياجات الكلية من البينية التكنولوجية مع سهولة الحصول على المعلومات.

4- تعزيز القيم الأخلاقية النبيلة داخل مجتمع الكلية.

5- فحص وعلاج الحيوانات والطيور والأسماك المريضة.

6- الوقاية من الأمراض المعدية والغير معدية.

7- تقديم استشارات في مجال تغذية الحيوانات والطيور والأسماك.

8- رفع كفاءة الأداء للمعامل بالكلية.

9- رفع قدرة الطلاب على التعامل مع التقنيات الحديثة والتنافس في سوق العمل.

10- تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.

11- تعزيز التعاون الدولي في مجال التعليم والبحوث.

12- تقديم تدريب متميز للخريج والمتخصصين.

13- حماية الإنسان من الأمراض المشتركة.

أقسام الكلية

وتضم الكلية 20 قسماً، هي كالتالي:

1- التشريح والأجنة.

2- علم الخلية والأنسجة.

3- الفسيولوجي.

4- الكيمياء الحيوية.

5- الفارماكولوجي.

6- الباثولوجي.

7- الطفيليات.

8- التغذية والتغذية الإكلينيكية

9- البكتريولوجيا والفطريات والمناعة.

10- الفيرولوجي.

11- الطب الشرعي.

12- مراقبة الأغذية.

13- الباثولوجي الإكلينيكية

14- أمراض الأسماك ورعايتها.

15- طب الحيوان.

16- الجراحة والتخدير والأشعة.

17- التوليد والتناسل والتلقيح الاصطناعي.

18- الصحة والطب الوقائي.

19- أمراض الدواجن.

20- تنمية الثروة الحيوانية.

أماكن شاغرة بكلية الطب البيطري

وجاءت كلية الطب البيطري بجامعة كفر الشيخ ضمن قائمة الأماكن الشاغرة لطلاب المرحلة الثانية، حيث من المقرر أنّ تُعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الحد الأدنى للقبول بكلية الطب البيطري عقب غلق باب المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد، والذي يُغلق غداً السبت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة كفر الشيخ كلية الطب البيطري تنسيق المرحلة الثانية تنسيق الجامعات تنسيق الجامعات 2024 طلاب أقسام كلية الطب البيطري المرحلة الثانیة جامعة کفر الشیخ فی مجال

إقرأ أيضاً:

انطلاق المرحلة الثانية من برنامج "بناء طلاب الجامعات والخريجين" بجامعة الزقازيق

شهدت جامعة الزقازيق، على مدار يومى الأربعاء والخميس  11 و12 من شهر سبتمبر الجاري، انطلاق برنامج بناء قدرات طلاب الجامعات والخريجين lnonov Egypt الدفعة الرابعة والعشرين المرحلة الثانية ، والذى يُعد برنامجاً متخصصاً في مجال الابتكار وريادة الأعمال والتصنيف الدولي.

قدرات طلاب الجامعات

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية نحو تأهيل الشباب وتطوير مهاراتهم، وفقاً لمتطلبات سوق العمل، والتعاون المشترك بين جامعة الزقازيق ومركز الإبداع التكنولوجي التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وذلك تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي رئيس الجامعة، والدكتور إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وتحت إشراف الدكتور أحمد عسكورة مدير مركز إدارة المشروعات والابتكار وريادة الأعمال والتصنيف الدولي بالجامعة، والدكتور محمد لطفي مدير وحدة التصنيف الدولي، والدكتورة آية السقا بإدارة المشروعات بجامعة القاهرة وباحثة بوزارة الاتصالات، ومحمد حاتم أحمد منسق تدريب شركة أسبير.

أكد الدكتور خالد الدرندلي،  مواصلة دعم الجامعة للمبتكرين من الطلاب والخريجين،  لتشجيعهم على الإبداع ومواصلة الإنتاج والمشاركة الفعالة في بناء المعرفة والفرد والمجتمع.

وأضاف رئيس الجامعة، أن برامج بناء القدرات تشكل جزءا لا يتجزأ من المبادرات الاستراتيجية التي تسهم بشكل كبير في الترويج للقطاع، والتي تعمل على تعليم الطلاب، وتدريبهم على الابتكار وريادة الأعمال.

من جانبه، لفت الدكتور إيهاب الببلاوى إلى أن الجامعة تحتضن كافة المواهب الطلابية، ويمكن للطلاب المشاركة في أنشطة وحدة الابتكار بمركز إدارة المشروعات بالجامعة والتي تقدم التدريبات المجانية لثقل تلك المواهب ودعمها مادياً، واستكمل سيادته أن الهدف من التدريب دعم الطلاب والخريجين وتوجيههم من خلال وضع خطواتهم الأولى في مجال الإبداع وريادة الأعمال، بالإضافة إلى أدوات الابتكار الأساسية والتي تساعد في تعلم طرق التفكير.

وذكر الدكتور أحمد عسكورة أن الهدف من البرنامج؛ خلق قاعدة مصرية من الكفاءات المؤهلة من المبدعين ورواد الأعمال، من خلال تقديم تدريب شامل حول إدارة الإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال، للطلاب بناءً على أفضل الممارسات والدروس المستفادة.

يشار إلى أن مدة البرنامج خمسة أيام، أول يومين ( الأربعاء والخميس) بمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال بالجامعة، ويتم التدريب بنظام hyhrid learning approach، والأيام الباقية بنظام الأونلاين.

مقالات مشابهة

  • فتح باب التقديم للطب البيطري بجامعة بنها الأهلية.. اعرف الحد الأدنى للقبول
  • انطلاق المرحلة الثانية من برنامج "بناء طلاب الجامعات والخريجين" بجامعة الزقازيق
  • فرصة ذهبية.. 19 كلية ومعهد خدمة اجتماعية في تنسيق المرحلة الثالثة
  • كليات متبقية في تنسيق المرحلة الثالثة بجامعة المنوفية.. للشعبتين «علمي وأدبي»
  • للبنات.. 6 معاهد متاحة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 بجميع المحافظات
  • مؤشرات تنسيق كلية التربية في المرحلة الثالثة 2024.. إليك التفاصيل
  • مؤشرات تنسيق كلية التربية الرياضية في المرحلة الثالثة 2024
  • "لو مجموعك 50%".. قائمة كليات متاحة لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بكليات جامعة أسيوط الأهلية
  • انطلقت اليوم.. كليات ومعاهد متاحة لطلاب أدبي في المرحلة الثالثة من تنسيق الكليات