بوابة الوفد:
2024-09-19@17:18:52 GMT

أسيوط تنفذ خطة تطهير المخرات استعدادًا للسيول

تاريخ النشر: 10th, August 2023 GMT

 

في إطار خطة وزارة الري للتصدي لمشكلة السيول في مختلف مناطق البلاد، تستعد محافظة أسيوط بجدية لمواجهة تلك المشكلة وتطهير مخرات السيول قبل حلول موسم الأمطار.

تعتبر السيول من أخطر المشكلات التي يمكن أن تواجهها البلاد، حيث تتسبب في انجراف الأراضي وتدمير المنازل والبنى التحتية، وتشكل خطرًا على سلامة الأرواح.

ومن أجل المحافظة على سلامة المواطنين والممتلكات، قامت وزارة الري بوضع خطة متكاملة لتطهير مخرات السيول في جميع أنحاء البلاد.

وتأتي محافظة أسيوط ضمن هذه الخطة الوطنية، حيث تم اتخاذ إجراءات استعدادية مسبقة لتطهير مخرات السيول في مختلف مناطق المحافظة. تهدف هذه الإجراءات إلى تسهيل تدفق مياه الأمطار وتجنب تشكل السيول وتجمع المياه في الأماكن المنخفضة.

خطة التطهير

وتشتمل خطة التطهير على عدة خطوات وإجراءات مهمة، منها التنظيف والتطهير الدوري لمجاري المياه والقنوات المائية والتصريفات، بالإضافة إلى إزالة العوائق والرواسب المتراكمة والتأكد من سلامة الجسور والمعابر. وتهدف هذه الإجراءات الوقائية إلى تحسين كفاءة نظام تصريف المياه وتجنب حدوث أي انسدادات تؤدي إلى تشكل السيول.

وتقوم الجهات المعنية في محافظة أسيوط بتنسيق جهودها لتنفيذ هذه الخطة بكافة المراكز والقري التابعة للمحافظة وتعزيز التعاون المشترك بين الجهات المحلية والوزارة. ويتم التنسيق مع فرق الصيانة والهندسة الميكانيكية والكهربائية لضمان سلامة وسلاسة تنفيذ عمليات التطهير.

تأتي هذه الخطة في إطار الجهود المستمرة التي تقوم بها وزارة الري للتصدي لمشكلة السيول وحماية المواطنين والبنى التحتية من تداعياتها السلبية. ومن المتوقع أن تسهم هذه الخطة بشكل كبير في تقليل حدوث السيول وتأمين حياة المواطنين وسلامة الممتلكات، مما يعزز الاستعداد لموسم الأمطار في محافظة أسيوط وتخفيف الضغط على الجهات المسؤولة عن التصريف.

حيث قامت الادارة العامة لري اسيوط بتطهير ترعة الوليدية بواسطة هندسة الري في أسيوط وفرع العمدة بتفتيش شرق أسيوط، وترعة ساحل المطيعة بواسطة هندسة الري في أبو تيج. وبالإضافة إلى ذلك، قامت هندسة الري في أبو تيج بتطهير المخرات البحرية والقبلية لسيل درنكة وفقًا لخطة وزارة الزراعة لتنظيف المخاريط قبل بدء موسم الأمطار وتأمين الحياة والممتلكات

تستعد محافظة أسيوط لمواجهة تلك مشكلة السيول وتطهير مخراتها تستعد محافظة أسيوط لمواجهة تلك مشكلة السيول وتطهير مخراتها تستعد محافظة أسيوط لمواجهة تلك مشكلة السيول وتطهير مخراتها تستعد محافظة أسيوط لمواجهة تلك مشكلة السيول وتطهير مخراتها تستعد محافظة أسيوط لمواجهة تلك مشكلة السيول وتطهير مخراتها تستعد محافظة أسيوط لمواجهة تلك مشكلة السيول وتطهير مخراتها تستعد محافظة أسيوط لمواجهة تلك مشكلة السيول وتطهير مخراتها تستعد محافظة أسيوط لمواجهة تلك مشكلة السيول وتطهير مخراتها تستعد محافظة أسيوط لمواجهة تلك مشكلة السيول وتطهير مخراتها تستعد محافظة أسيوط لمواجهة تلك مشكلة السيول وتطهير مخراتها تستعد محافظة أسيوط لمواجهة تلك مشكلة السيول وتطهير مخراتها

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة أسيوط مشكلة السيول تطهير

إقرأ أيضاً:

بمشاركة أشرف داري.. الأهلي يستأنف تدريباته استعدادًا لمواجهة جورماهيا الكيني بدوري أبطال إفريقيا

استأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريباته مساء اليوم الأربعاء على ملعب التتش بالجزيرة، وذلك بعد انتهاء الراحة السلبية التي حصل عليها اللاعبون لمدة 24 ساعة.

الأهلي يستأنف تدريباته استعدادًا لمواجهة جورماهيا الكيني

عقد مارسيل كولر المدير الفني محاضرة للاعبين قبل بدء فقرات المران، وذلك للحديث عن الاستعدادات لمواجهة جورماهيا الكيني.

قاد أندرياس إندويا مخطط الأحمال اللاعبين، في مران بدني متنوع بين الجيم وملعب التتش  استمر لمدة ساعة مع بداية فقرات المران.

وأدى اللاعبون تدريبات متنوعة تحت إشراف مارسيل كولر المدير الفني في ختام فقرات المران.

قناة أون تايم سبورتس تعلن إذاعتها لمباراة الأهلي ضد جورماهيا الكيني في دوري أبطال إفريقيا آخر تطورات تجديد عقد أكرم توفيق مع الأهلي

وقاد ميشيل يانكون مدرب الحراس، الرباعي محمد الشناوي ومصطفى شوبير وحمزة علاء ومصطفى مخلوف في تدريبات بدنية وفنية منفردة.

وحرص مارسيل كولر على الاجتماع بسامي قمصان مدرب الفريق، القائم بأعمال مدير الكرة، على هامش فقرات المران الجماعي، لمناقشة الاستعدادات لمواجهة فريق جورماهيا.

ويستعد الأهلي لمواجهة فريق جورماهيا الكيني في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، والمحدد لها مساء السبت المقبل.

مقالات مشابهة

  • جولة تفقدية لمخرات السيول بـ شلاتين استعدادًا لموسم الأمطار في البحر الأحمر
  • وزير الري يوجه بمتابعة جاهزية منشآت الحماية لاستقبال مياه السيول
  • كواليس مران الأهلي اليوم استعدادًا لمباراة جورماهيا الكيني «صور»
  • بمشاركة أشرف داري.. الأهلي يستأنف تدريباته استعدادًا لمواجهة جورماهيا الكيني بدوري أبطال إفريقيا
  • الأهلي يستأنف تدريباته استعدادًا لملاقاة جورماهيا
  • تقسيمة فنية قوية بمران الزمالك استعدادًا لمواجهة الشرطة الكيني في إياب دور الـ 32 للكونفدرالية
  • وزارة النقل تدشن مشاريع إعادة تأهيل الطرق المتضررة من السيول بالحديدة
  • تدشين مشاريع إعادة تأهيل الطرق المتضررة من السيول بمحافظات محور الحديدة
  • استعدادًا لمواجهة الزمالك.. بعثة فريق الشرطة الكيني تصل القاهرة
  • إسرائيل تستعد لعرض خطة لإغلاق الحدود مع الأردن لمواجهة التهديدات الأمنية