يمانيون/ صنعاء شهدت العاصمة صنعاء اليوم، خروجاً مليونياً في مسيرة “مع غزة والأقصى.. جهاد وثبات حتى النصر” تأكيدا على صلابة موقف الشعب اليمني في مناصرة ومساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وجددت الحشود، التأكيد على مواصلة الحشد والتعبئة العامة والالتحاق بالدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى” استعداداً لمعركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” نصرة لأبناء فلسطين، وإسناداً لمجاهدي المقاومة الفلسطينية.

ورغم هطول الأمطار، اكتظ ميدان السبعين بالحشود التي تقاطرت من كل حدب وصوب، مرددة عبارات النفير والجهاد في سبيل الله ونصرة المظلومين، ومواجهة أعداء الله وأعداء الإنسانية اليهود الصهاينة.

وجسدت الجماهير بخروجها المليوني صلابة موقف اليمن، واستشعار المسؤولية الدينية والإنسانية والأخلاقية في التضامن مع أبناء الشعب الفلسطيني، ونصرة المظلوم.

وهتفت بشعارات التضامن والنصرة والوفاء للشعب الفلسطيني والمجاهدين في غزة وفلسطين، والمؤكدة على الجهوزية العالية للمواجهة المباشرة مع طواغيت وأشرار العالم إسرائيل وأمريكا.

واستهجنت بشدة استمرار التخاذل العربي والإسلامي إزاء ما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني من مجازر وحشية وحرب إبادة وتجويع وتعذيب وقتل جماعي من قبل كيان العدو الصهيوني بمشاركة أمريكية ودعم غربي.

وأشادت الحشود، بالصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني، واستبسال وشجاعة المجاهدين في غزة وفلسطين الذين يسطرون ملاحم بطولية وتضحيات عظيمة في مواجهة التوحش والإرهاب الصهيوني والأمريكي الذي يستمر في ارتكاب مجازر وجرائم الإبادة ضد الفلسطينيين.

وطالبت من القيادة الحكيمة ومحور المقاومة، اتخاذ كل الخيارات للرد القوي على جرائم العدو الصهيوني، نصرة لغزة.. مباركة استمرار عمليات القوات المسلحة اليمنية ضد العدوان الأمريكي والصهيوني والبريطاني.

وأكد بيان صادر عن المسيرة، أن جريمة القرن مازالت متواصلة في قطاع غزة وكل فلسطين من قبل العدو الصهيوني المجرم للشهر الحادي عشر على التوالي، بشراكة أمريكية ودعم استكباري أوروبي في عدوان همجي وإبادة جماعية وحشية لا مثيل لها، في ظل صمت أممي وتخاذل عربي وإسلامي مخز ومشين.

وجدد العهد والوعد والثبات في الموقف الإيماني الراسخ والمبدئي المساند للشعب الفلسطيني المسلم المظلوم واستجابة لله ولرسوله وللهداة من عباده، جهاداً في سبيله وابتغاء لمرضاته، والاستمرار في الخروج الأسبوعي في مسيرات مليونية حتى النصر.

وتوجه بالحمد والثناء لله سبحانه وتعالى الذي وفق الشعب اليمني لهذا الموقف الإيماني والمبدئي المساند للشعب الفلسطيني في الوقت الذي تخاذل فيه كثير من أبناء الأمة العربية والإسلامية.

وجدد البيان التأكيد على الاستمرار في هذا الموقف العظيم والمشرف بكل ما أوتي من قوة، وبكل السبل والوسائل الممكنة، بالعمليات العسكرية المنكلة بالأعداء، وبمختلف الأنشطة والفعاليات الرسمية والشعبية، وبالتعبئة والتبرع بالمال، والمقاطعة الاقتصادية للأعداء، متوكلين على الله مهما كانت التحديات والتضحيات.

وخاطب الشعب الفلسطيني ومجاهديه الأعزاء بالقول “نعتز ونفتخر ونتشرف بكم، ونحيي صمودكم الأسطوري، الذي فاق كل الحسابات والتوقعات، وخيب آمال الأعداء والمتآمرين والمطبعين، وأحرج المتخاذلين، فنحن معكم وإلى جانبكم حتى النصر القريب بإذن الله”.

كما خاطب شعوب الأمة العربية والإسلامية “الشعب الفلسطيني المسلم المظلوم جزء منكم وغزة هي اختبار لدينكم، ومعيار لإنسانيتكم، فسكوتكم تفريط وتخاذلكم خيانة، فما هو ردكم على الله سبحانه وتعالى القائل: “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَا لَكُمْ إِذَا قِيلَ لَكُمُ انفِرُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ اثَّاقَلْتُمْ إِلَى الْأَرْضِ ۚ أَرَضِيتُم بِالْحَيَاةِ الدُّنْيَا مِنَ الْآخِرَةِ ۚ فَمَا مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فِي الآخِرَةِ إلا قليل”.

وتساءل ” أين هي أخوتكم الإسلامية، من قول رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم (المسلم أخو المُسْلِمِ، لَا يَخْذُلُهُ، وَلَا يُسْلِمُهُ لِمُصِيبَةٍ إِنْ نَزَلت به)، فبحجم المظلومية على الشعب الفلسطيني تتعاظم المسؤولية والواجب الديني على الجميع وتتزايد معها خطورة التخاذل والتفريط، فلا عذر للجميع أمام الله”.

ووجه رسالة إلى المستجيبين لله في محور القدس والجهاد والمقاومة “اضربوا أعداء الله وأعداء أنبيائه، وأعداء الإنسانية، قاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم ويخزهم وينصركم عليهم ويشف صدور قوم مؤمنين، قاتلوهم فلا أمل بعد الله إلا فيكم، ولا رهان إلا عليكم، فأنتم من تبقى من أمل هذه الأمة حين تكالب عليها كل طواغيت الأرض وأشرار العالم، وتخاذل الكثير من أبنائها عن مناصرتها”.

وأضاف البيان ” نشد على أياديكم للاستمرار بقوة في مساندة الشعب الفلسطيني، والرد المزلزل على هذا العدو المجرم، رداً يشفي صدور قوم مؤمنين ويخزي الكفار والمنافقين، وما النصر إلا من عند الله العزيز الحكيم”.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: للشعب الفلسطینی الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

جامعة صنعاء تنظم فعالية مركزية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت جامعة صنعاء اليوم الفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء محمد مفتاح، أهمية الاحتفاء بمولد من احتفلت به السماوات والأرض خاتم الأنبياء والمرسلين ، محمد الهادي البشري الرحمة المهداة والنعمة المسداة والسراج المنير .

وأشاد بدور قيادة جامعة صنعاء على جهودهم المبذولة في اعداد وتنظيم هذه الفعالية الحاشدة لمنتسبي الجامعة من طلبة وطالبات وأكاديميين وإداريين، التي تعبر عن مدى حب وتقدير الشعب اليمني وارتباطهم الوثيق بالنبي الكريم .

وأكد أن اليمن اليوم تحولت إلى مجالس ولقاءات نبوية إيمانية نورانية عظيمة احتفاءً وتوقيراً بالمولد النبوي الشريف، وتتجهز وتتهيأ للفعالية المركزية في الـ12 ربيع أول ، بمولد من أرسله الله رحمة للعالمين ورفع الله قدره ومكانته في السماوات والأرض.

وأشار العلامة مفتاح إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من هذه المناسبة، وأن الامة الحية والقوية لا يمكن للأعداء أن يمتهنوها، ويرتكبون الجرائم الشنيعة بحقها.. مؤكدا أنه بعد أن جاء الحكام الخونة والعملاء والمنبطحين ركعوا الأمة وجعلوا مقدراتها تحت تصرف الأعداء ، مما جعل العدو يتصرف بغطرسة وامتهان كبير بحق ارواح الأمة.

وأشار إلى الجرائم البشعة ومجازر الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق سكان غزة وآخرها الجريمة الشنيعة، باستهداف العدو الصهيوني بأعتى أنواع القنابل الفتاكة التي صممت لاختراق التحصينات الكبرى، استهداف مجموعة من المشردين المستضعفين النازحين من الحرب في غزة وينامون في العراء.

وأكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء أن العدو ارتكب هذه المجزرة المروعة رداً على العملية البطولية التي نفذها البطل الأردني ماهر الجازي بمعبر الكرامة.. محيياً البطل ماهر الجازي وأسرته والشعب الأردني لأنه انتصر لكرامة الأمة نيابة عن الجيوش العربية التي انفق عليها مليارات الدولارات.

كما حيا البطل التركي الذي خطط و نفذ عملية داخل الحرم القدسي بالمسجد الأقصى والذي تجاهل الإعلام ذكره، واستطاع بخنجره من طعن وقتل عدد من الصهاينة الذين ينتهكون حرمة المسجد الأقصى.

وقال العلامة مفتاح :” من حاضرة العلم والمعرفة والاشعاع والثقافي والحضارية جامعة صنعاء ، قلعة العروبة نحيي البطل التركي والبطلة التركية التي اغتالها الصهاينة التي جاءت للتضامن مع الشعب الفلسطيني”.. مشيرا إلى أن الصهيونية قتلت لدى الشعب الأمريكي روح الإرادة والكرامة.

وأضاف” من ذكرى نبي العزة والكرامة والرحمة والوقوف في وجوه الطواغيت والجبابرة والمظلين ، نقول الحمدلله الذي شرفنا بالاشتباك مع قواتكم التي ترعبون بها العالم”.

وأدان الجريمة التي ارتكبها العدو الأمريكي البريطاني باستهداف مدرسة الجند بالتعزية ما أدى إلى استشهاد وإصابة عددا من الطالبات.

وقال ” اليوم الشعب اليمني امتلك القدرة على التصنيع الحربي و لجامعة صنعاء شرف كبير كون جزء مهم من خريجي الجامعة هم ممن يعملون في التصنيع الحربي و الطيران المسير والقوة الصاروخية”.. مؤكداً أن اليمن اليوم تمتلك كفايتها من التصنيع الحربي بداءً من طلقة المسدس الى الصاروخ الى مختلف وسائل الدفاع والهجوم.

وأكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، بدء مرحلة التعافي بتشكيل حكومة التغيير والبناء والوقوف بثبات من خلال شعب موحد ومتماسك ومؤسسات دولة تمضي نحو التعافي و الانتعاش الاقتصادي والتوجه نحو الاستثمار والتصنيع والاكتفاء الذاتي في مجال الزراعة.

ونوه بمسيرات ووقفات جامعة صنعاء التي تنظمها أسبوعيا وتصل صداها إلى غزة وإلى العدو الذي راهن على تمييع الشباب واضعافهم.. داعياً الجميع للمشاركة الفاعلة في الاحتفالية المركزية بالمولد النبوي في الـ12 من ربيع أول في ميدان السبعين وساحة الكلية الحربية المخصصة للنساء.

وفي الفعالية التي حضرها وزير الصحة والبيئة الدكتور علي عبد الكريم شيبان.. أكد رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس، أن رسول الله مصدر التعليم والقوة وكل العلوم.. معبرا عن فخر واعتزاز أبناء الشعب اليمني بمناصرتهم للرسول الكريم ورسالته منذ بداية البعثة، ونصرة أجدادهم الأنصار للرسالة المحمدية، مروراً بالفتوحات الإسلامية.

وأشار إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة للتعريف بالنهج النبوي الشريف، والاقتداء والتأسي بالرسول -عليه وآله أفضل الصلاة والسلام ، وأخلاقه العظيمة، وحكمته وعلمه، وعكس تلك القيم في سلوكنا وأعمالنا اليومية لنيل الفوز والفلاح في الدنيا والآخرة.

وأكد الدكتور القاسم أن احتفاء أبناء الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي يكتسب أهمية كبيرة في نفوسهم نظراً لارتباطهم الكبير بخاتم الأنبياء والمرسلين، مشيراً إلى حملات أعداء الأمة الذين يسعون لطمس الاحتفاء بالمولد النبوي، ومحاولتهم تشويه النهج النبوي القويم، التي باءت بالفشل أمام وعي وعزيمة أبناء اليمن.

تخلل الفعالية التي حضرها نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات و المراكز البحثية وأعضاء هيئة التدريس والكادر الإداري والطلاب، قصيدة شعرية للمستشار الثقافي لرئيس الجامعة عبد السلام المتميز عبرت عن حب اليمنيين وارتباطهم الوثيق بالنبي الأكرم ،وأوبريت فلكلوري إنشادي معبر عن المناسبة .

مقالات مشابهة

  • حماة الوطن يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • حماة الوطن يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى المولد النبوي
  • لجنة نصرة الأقصى تبارك للشعب اليمني بمناسبة ذكرى المولد النبوي وتدعو لخروج جماهيري كبير يوم الأحد القادم
  • جامعة صنعاء تنظم فعالية مركزية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • لجنة نصرة الأقصى: الخروج الجماهيري لنصرة الشعب الفلسطيني هذا الأسبوع يتزامن مع إحياء ذكرى المولد النبوي الأحد المقبل
  • حجة.. مسيرة طلابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف ونصرة للشعب الفلسطيني
  • رابطة علماء اليمن تدين العدوان الأمريكي البريطاني الصهيوني على تعز ومواصي غزة
  • رابطة علماء اليمن تدين استهداف مدرسة عائشة ومخيم خانيونس
  • إعلام العدو: الحكم العسكري في غزة سيكلّف الكيان الصهيوني ثمناً باهظ
  • «المصريين»: مصر ستظل داعمة للشعب الفلسطيني تحت أي ظروف