الأسبوع:
2024-09-13@00:54:01 GMT

بتكلفة 977 مليون جنيه.. تطوير كورنيش النيل بأسوان

تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT

بتكلفة 977 مليون جنيه.. تطوير كورنيش النيل بأسوان

قام اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، بتفقد مشروع تطوير وتوسعة كورنيش النيل الجديد بطول 9 كم، وذلك عقب إستماعه لشرح تفصيلى عن المشروع من المهندس أحمد مختار مدير المشروعات بمنطقة تعمير أسوان، والذى يشتمل على إقامة حوائط سانده بطول 3.6 كم منه.

وفى إطار هذا وجه المحافظ إلى ضرورة الإسراع بمعدلات التنفيذ والتى وصلت إلى 75 كم، وبتكلفة 339 مليون جنيه، على أن يتم الإنتهاء من مسافة 2 كم بنهاية أكتوبر القادم، وخاصة مع بداية الموسم السياحى.

فضلاً عن قرب بدء العام الدراسى لما يمثله المشروع من أهمية لخدمة الحركة المرورية المتجهة إلى مدينة أسوان الجديدة، والطريق الصحراوى الغربى مما سيساهم فى تقليل الحوادث والحفاظ على سلامة أرواح المترددين عليه.

مكلفاً بأن يتم بالتوازى الإسراع بوتيرة العمل بمشروع الطريق الشرقى الإقليمى العلاقى / كوبرى أسوان الملجم بطول 22.6 كم، وبنسبة تنفيذ 78%، وبتكلفة 480 مليون جنيه للأهمية الحيوية له فى إستيعاب حركة النقل الثقيل والحفاظ على البنية التحتية.

وهو الذى يتكامل مع سرعة الإنتهاء من طريق كيما / السماد بطول 8 كم، وبنسبة تنفيذ 75%، وبتكلفة 158 مليون جنيه ليساهم كل ذلك فى خلق محاور جديدة وتسهيل الحركة المرورية للمواطنين والزائرين من الأفواج السياحية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسوان كورنيش النيل بأسوان الأفواج السياحية اخبار أسوان طريق السماد ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

غلق وتشميع 5 منشأت صحية بأسوان لعدم استيفاء الإشتراطات

وجه اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، المسئولين بتشديد الرقابة على الأسواق، من أجل تحقيق السيطرة على الأسعاروالتأكد من صلاحية السلع والمنتجات الغذائية وحلوى المولد ومطابقتها لمواصفات الجودة المطلوبة للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين وذلك إستعداداً للإحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف.

وفى إطار هذا قام مفتشى الأغذية بمديرية الشئون الصحية بتنظيم حملة مشتركة بمدينة ومركز أسوان أسفرت عن تحرير 45 محضر جنحة صحية، وإعدام 920 كيلو جرام من الأغذية المختلفة لوجود تغير فى الخواص الطبيعية وعدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمى طبقاً لقانون 10 لسنة 1996.

كما تم سحب 31 عينة غذائية وإرسالها لمعامل التحاليل بوزارة الصحة، وتم التحفظ بالتوازى على طن و 40 كيلو أغذية للشك في صلاحيتها وذلك لحين ورود نتائج التحاليل، فضلاً عن غلق وتشميع 5 منشآت لعدم حصولهم على رخصة نشاط وعدم إستيفاء الإشتراطات الصحية، ووجود خطر داهم بهم، وذلك بعد صدور قرار غلق لهم من الوحدة المحلية بمدينة أسوان.

وجاء تنظيم هذه الحملة بالتنسيق بين مديرية الصحة بقيادة الدكتور محمد سعيد، وجهاز حماية المستهلك بقياد المستشار عبد الله موسى، والوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بقيادة سيد مدنى، وإدارة التراخيص برئاسة على عبد الله، ومكتب مراقبة الأغذية بمديرية الصحة برئاسة محمود عبد السلام، وبالتعاون مع مأمورى الضبط القضائى بجهاز حماية المستهلك.

مقالات مشابهة

  • إصابة 4 أشخاص فى انقلاب سيارة ربع نقل بأسوان
  • تطوير كورنيش قنا ونقادة يُساهم بتنشيط حركة السياحة والتجارة
  • غلق وتشميع 5 منشأت صحية بأسوان لعدم استيفاء الإشتراطات
  • انجاز 86% من مشروع مجسر ونفق الكرامة في مدينة العمارة 
  • الإعمار: انجاز 86% من مشروع مجسر ونفق الكرامة في مدينة العمارة
  • بمساحة 12ألف متر.. إزالة 25 حالة تعد لأملاك الدولة بأسوان
  • بتكلفة 62.5 مليون جنيه.. تسليم المدفن الصحي بمدينة رأس غارب بالبحر الأحمر
  • الصحة تدعم مستشفى كفرالدوار العام بجهاز رنين مغناطيسي بتكلفة 50 مليون جنيه
  • إصابة 7 أشخاص في انقلاب سيارة بأسوان
  • بتكلفة 36 مليون جنيه.. تنفيذ مشروع طب أسرة البصيلية بأسوان