شهدت الجولات الافتتاحية للدوريات الأوروبية الكبرى الإنجليزي، والإسباني، والإيطالي، والفرنسي، العديد من المفارقات مع ختام مبارياتها في الأسبوع الجاري، فيما تنطلق اليوم الجمعة منافسات الدوري الألماني.

فعلى صعيد نتائج الفرق المتوجة بلقب النسخ الماضية من هذه الدوريات، فقد فاز بطلا النسخة الماضية من الدوريين الإنجليزي، والفرنسي، إذ تغلب مانشستر سيتي على تشيلسي 2-0، وباريس سان جيرمان على لوهافر 4-1، فيما تعثر بطلا الدوري الإسباني والإيطالي بالتعادل، إذ تعادل ريال مدريد مع مايوركا 1-1، وإنتر ميلان مع جنوى 2-2.

وكان الأبرز في الدوري الإنجليزي هو قرار الرابطة بتغيير في استخدام تقنية الفيديو، بإعطاء تفسيرات مباشرة معلنة لقرارات التحكيم خلال المباريات، مع إتاحتها للجمهور، كذلك عبر حساب جديد أطلقته على منصة "إكس" لتقديم هذه التفسيرات.

#ريال_مدريد يبحث تعديل مساره.. و #برشلونة يواجه بلباو #RMPlay #Barcelona https://t.co/jKpWELGN0E

— 24.ae | رياضة (@20foursport) August 22, 2024

ومن أبرز التعديلات التي طرأت أيضا في الدوري الإنجليزي مع انطلاقة الجولة الأولى، احتساب الوقت الضائع بسبب توقف اللعب، إذ تقرر عدم إضافة أول 30 ثانية بعد تسجيل الهدف حتى نهاية زمن الشوط الأول، على أن يتم إضافة أي وقت احتفالي لاحق، أو وقت انتظار فحص الفار، وذلك لتقليل زمن المباراة.

وأعادت لقطة سقوط لاعب نوتنغهام فورست، البرازيلي دانيلو، بالدوري الانجليزي في مباراة فريقه أمام بورنموث، الأذهان إلى واقعة سقوط لاعب منتخب الدنمارك كريستيان إريكسن في "يورو 2020"، لكن هذه المرة الإصابة جاءت في الكاحل للاعب البرازيلي، وتلقى اللاعب الذي سقط أرضاً الرعاية اللازمة، وسط توقف المباراة لمدة 10 دقائق ليتم استبداله بعدها.

وتكرر الأمر أيضاً في الدوري الفرنسي، عندما حدثت حالة إغماء للاعب ليل أنخيل غوميز في الدقيقة 11 خلال لقاء فريقه مع ريمس بالجولة الأولى، إذ توقف اللعب لمدة 34 دقيقة عقب اصطدام اللاعب بمدافع ريمس، وتم إخراجه لاحقاً خارج الملعب وإسعافه حتى استعاد وعيه.

#إنتر و #ميلان يتطلعان للتعويض.. و #يوفنتوس يسعى للفوز الثانيhttps://t.co/K1LHG2bGRE

— 24.ae | رياضة (@20foursport) August 23, 2024

وعلى صعيد التصريحات، كان الأبرز تصريح الإيطالي كارلو أنشيلوتي بعد تعادل فريقه أمام مايوركا في المباراة الافتتاحية، التي شهدت الظهور الأول للنجم كيليان مبابي القادم من الدوري الفرنسي، حيث وجه المدرب انتقادات لاذعة قائلاً  إن فريقه بطل النسخة الماضية من الدوري الإسباني لم يظهر الروح المطلوبة في المباراة الافتتاحية، وافتقر إلى التوازن وعانى كثيرا من مشاكل في الدفاع.

وفي الدوري الإيطالي تألق البلجيكي صامويل مبانغولا بعدما سجل هدفه ضمن ثلاثية الفوز على كومو، ليصبح أصغر لاعب بلجيكي يسجل في الدوري الإيطالي، وأول لاعب بلجيكي يسجل ليوفنتوس في المسابقة ذاتها.
 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية ريال مدريد الدوري الإنجليزي الدوري الإسباني الدوري الإيطالي

إقرأ أيضاً:

نجم ليل يحسم موقفه من الدوري الإنجليزي

 
علق الكندي جوناثان ديفيد نجم هجوم ليل الفرنسي البالغ من العمر 24 عامًا عن مستقبله، حيث ينتهي عقده مع النادي الفرنسي عقب نهاية الموسم المقبل.


وارتبط جوناثان ديفيد البالغ من العمر 24 عامًا بالانضمام إلى كلا من يوفنتوس وإنتر ميلان الإيطاليين في الفترة المقبلة.


وقال جوناثان ديفيد في تصريحات نقلها موقع فوتبول إيطاليا: "أنا منفتح على جميع الاحتمالات، أعتقد من الواضح أن الدوري الإنجليزي يعتبر واحدًا من أفضل البطولات في العالم".

عاجل.. تشكيل منتخب مصر الرسمي أمام بوتسوانا في تصفيات أمم إفريقيا بعد مشاركته في تصفيات كأس العالم.. موعد عودة الفلسطيني عمر فرج لتدريبات الزمالك


واختتم جوناثان تصريحاته قائلا: "أنا منفتح على أي شيء وكل دوري لديه تحدياته".


وسجل جوناثان ديفيد 87 هدف في 189 مباراة خاضها مع ليل الفرنسي في جميع البطولات.


وانضم النجم الكندي إلى ليل الفرنسي قادمًا من جينت البلجيكي مقابل 27 مليون يورو في صيف عام 2020.


وتوج ديفيد مع ليل بكلا من الدوري الفرنسي موسم 2020-2021 وكأس السوبر الفرنسي عام 2021.

مقالات مشابهة

  • النصر بالقوة الضاربة أمام الأهلي في كلاسيكو الدوري السعودي
  • مواعيد مباريات الجولة الرابعة في الدوري الإنجليزي.. ليفربول يلاقي نوتينجهام
  • جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل العودة من فترة التوقف الدولي
  • موعد مباراة برايتون وإيبسويتش تاون في الدوري الإنجليزي
  • جدول ترتيب الدوري الإيطالي 2024-2025 قبل بداية الجولة الرابعة
  • مواعيد مباريات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة
  • ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي 2024-2025 قبل بداية الجولة الرابعة
  • جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2024-2025 قبل بداية الجولة الرابعة
  • موعد مباراة النصر ضد الأهلي في الدوري السعودي والقنوات الناقلة
  • نجم ليل يحسم موقفه من الدوري الإنجليزي