الأسبوع:
2024-09-13@00:15:43 GMT

«غرفة الإسكندرية» تستقبل وفداً من نظيرتها بالأقصر

تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT

«غرفة الإسكندرية» تستقبل وفداً من نظيرتها بالأقصر

استضافت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية برئاسة أحمد الوكيل، وفداً من مجلس إدارة "غرفة الأقصر"، بمقر الغرفة، لبحث سبل التعاون بين الجانبين.

جاء ذلك بحضور الدكتور ياسر المناويشي، أمين الصندوق بالغرفة، و أعضاء مجلس الإدارة، أشرف أبو إسماعيل، والأستاذ محمد حفني، و المهندس البديوي السيد، ومحمود مرعي، و المهندس أحمد الكاتب، و رانيا نصير، و المهندس شريف الجزيري، و المهندس محمد فتح الله، و عمرو مصيلحي.

و أستهدف اللقاء بحث آليات التعاون بين الغرفتين لتعزير العلاقات الثنائية المشتركة، بما يعد بالنفع على منتسبي الغرفتين من التجار والصناع ومؤدي الخدمات و رحب، رئيس غرفة الإسكندرية بمجلس إدارة غرفة الأقصر، مؤكدًا أنها من أحدث الغرفة التجارية في مصر، في بلد تمتاز بجمال وطابع تراثي خاص.

في نفس السياق، أوضح صلاح خليل رئيس غرفة الأقصر، أن غرفة الإسكندرية تتميز بتقديم العديد من الخدمات لمنتسبيها، ما بين تقديم خدمات قانونية، إلى خدمات متعلقة بالسجل التجاري والضرائب، وغيرها من الخدمات، إضافة إلى تمييزها في إطلاق الخدمات الإلكترونية لمنتسبيها مضيفاً أن اللقاء يهدف إلى التعاون بين الغرفتين، لتبادل الخدمات والمعلومات، لضمان الارتقاء بمستويات الغرف التجارية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية الغرفة التجارية السجل التجاري

إقرأ أيضاً:

56 بالمائة من مقاولي الخدمات التجارية غير المالية يتوقعون ارتفاعا في النشاط

أفادت المندوبية السامية للتخطيط بأنه خلال الفصل الثالث من سنة 2024، يتوقع 56 في المائة من مقاولي قطاع الخدمات التجارية غير المالية ارتفاعا للنشاط الإجمالي، في حين يتوقع 16 في المائة منهم انخفاضه.

وأوضحت المندوبية في مذكرة إخبارية بشأن البحوث الفصلية حول الظرفية الاقتصادية في قطاع الخدمات التجارية غير المالية وقطاع تجارة الجملة، بأن هاته التوقعات تعزى ، من جهة، إلى الارتفاع المرتقب في أنشطة « النقل الجوي » وأنشطة « التخزين والخدمات الملحقة بالنقل » وأنشطة « النقل البري والنقل عبر الأنابيب »، ومن جهة أخرى، إلى الانخفاض المتوقع في « أﻧﺸﻄﺔ اﻟﺘﺄﺟﯿﺮ والاستئجار » و »أنشطة خدمات البريد ».

كما أشارت المذكرة إلى أنه، فيما يخص الطلب المتوقع خلال الفصل الثالث من سنة 2024، فإن 49 في المائة من أرباب مقاولات قطاع الخدمات التجارية غير المالية يرتقبون ارتفاعه، كما يتوقع 26 في المائة من أرباب المقاولات بهذا القطاع ارتفاعا في عدد المشتغلين.

وخلال الفصل الثاني من سنة 2024، يكون النشاط الإجمالي لقطاع الخدمات التجارية غير المالية قد عرف ارتفاعا حسب 68 في المائة من أرباب المقاولات وانخفاضا حسب 15 في المائة منهم.

ويعزى هذا التطور، من جهة، إلى التحسن المسجل في أنشطة « الاتصالات » وأنشطة « النقل الجوي » وأنشطة « النقل البر ي والنقل عبر الأنابيب »، ومن جهة أخرى، إلى الانخفاض المسجل في « اﻷﻧﺸﻄﺔ اﻟﻌﻘﺎرﯾﺔ » و »أنشطة خدمات البريد » و »أﻧﺸﻄﺔ اﻟﺒﺮﻣﺠﺔ واﻟﺒﺚ ».

وبالتالي تكون قدرة الإنتاج المستعملة لمقاولات هذا القطاع قد بلغت نسبة 70 في المائة.

واعتبر مستوى دفاتر الطلب لقطاع الخدمات التجارية غير المالية عاديا حسب ارتسامات 74 في المائة من مقاولي القطاع. وبخصوص عدد المشتغلين، قد يكون عرف ارتفاعا حسب 35 في المائة من أرباب المقاولات وانخفاضا حسب 22 في المائة منهم.

كلمات دلالية المقاولات، الخدمات غير المالية، مندوبية التخطيط

مقالات مشابهة

  • وفاة سائح بولندي الجنسية بفندق شعبي بالبر الغربي في الأقصر
  • مباحثات بين غرفة القاهرة وسفارة الإكوادور لدعم العلاقات التجارية والاستثمارية
  • ثقافة الأقصر تستقبل مشاهدات نوادي المسرح
  • مستقبل وطن يبحث طلبات أولياء الأمور في اجتماع تنظيمي مع مسؤولي التعليم بالأقصر
  • حبس طرفي مشاجرة الأسلحة النارية بنجع عطيتو بالأقصر 15 يوما
  • 56 بالمائة من مقاولي الخدمات التجارية غير المالية يتوقعون ارتفاعا في النشاط
  • مصرع شاب في مشاجرة بالأسلحة النارية بالكرنك بالأقصر
  • لملس يتفقد أعمال التشطيبات والتجهيزات النهائية في المبنى الجديد للغرفة التجارية
  • غرفة صناعة الجلود تطالب «الاستثمار» بإنشاء مجلس تصديري للأحذية والمصنوعات الجلدية
  • ملتقى توظيفي بالأقصر يوفر 2000 فرصة عمل.. اعرف التخصصات المطلوبة