أنقذت العناية الإلهية رواد أحد الفنادق الشهيرة بمنطقة محطة الرمل من الموت المحقق أثر نشوب حريق داخل إحدى الغرف مما تسبب فى حالة من الذعر والفزع بين رواد الفندق عقب اطلاق انذار الحريق ، تم اخلاء الفندق على الفور خوفا من امتداد النيران لباقى الغرف .

كان قد تلقى اللواء حسن عطية مدير امن الإسكندرية، اخطارا من مدير المباحث الجنائية يفيد ورد بلاغا لشرطة النجدة بنشوب حريق محدود داخل منور إحدى الغرف بفندق بمحطة الرمل من الشارع الجانبي وسط المدينة، وعلي الفور انتقل ضباط مباحث القسم، وتوجهت 4 سيارات إطفاء وسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، وبالمعاينة والفحص تبين نشوب حريق في  احدى الغرف وهو مخزن بالدور الثاني بفندق شهير، يستخدم في حفظ الأوراق والمهملات، وتم السيطرة على الحريق واستخدام طفايات الحريق الداخلية للفندق، و4 سيارات تابعة لقوات الحماية المدنية، وذلك دون حدوث إصابات أو وفيات، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة التحقيقات.

 

وفى سياق آخر كان قد شب حريق فى مبنى تابع لمؤسسة الفنون الجميلة بالطريق الساحلي، إسكندرية- مطروح، بالكيلو 22، في نطاق حي العجمي غرب الإسكندرية، تسبب في إصابة 4 أشخاص باختناق، تم ندب الأدلة الجنائية لمعاينة آثار الحريق وسؤال المصابين وشهود العيان عن الحريق.

 

تلقت مديرية أمن الإسكندرية إخطارا من مأمور قسم شرطة العامرية أول، يفيد بورود بلاغ بنشوب حريق  بمبنى تابع وملاصق لمصنع مؤسسة الفنون الجميلة بالكيلو 22 نطاق حي العجمي، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية بصحبة قوات الدفاع المدني والحريق بمديرية أمن الإسكندرية وسيارات الإسعاف. 

 

وبالمعاينة والفحص تبين أن المبنى مكون من عدد 4 طوابق، والحريق بالطابق الثاني في مخزن تابع للمصنع، وتم السيطرة على الحريق بواسطة سيارات الإطفاء، وانتشال احد الأشخاص من وسط النيران أصيب بحالة اختناق فقط، ومعه ثلاث آخرون وجرى علاجهم بواسطة سيارات الإسعاف بمكان الحادث.

 

وكشفت التحريات عن أن سبب الحريق حدوث ماس كهربائي اندلع في الدور الثاني بمخزن تابع لمؤسسة الفنون الجميلة، وأتى على محتوياته، وجرى السيطرة على الحريق قبل امتداده لباقي المبنى والمصنع.. تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية حريق ذعر وفزع اخلاء الفندق

إقرأ أيضاً:

السيطرة على حريق محدود فى شقة بسوهاج دون إصابات

تمكنت قوات الحماية المدنية بسوهاج، برئاسة العميد مدير الإدارة من السيطرة على حريق بمطبخ شقة بالطابق السادس في عقار بمدينة سوهاج، صباح اليوم الحريق تسبب في احتراق بعض محتويات المطبخ، دون تسجيل إصابات.

كان اللواء صبرى صالح عزب، مساعد الوزير مدير امن سوهاج، قد تلقى بلاغا من مأمور قسم ثان سوهاج، يفيد بنشوب حريق محدود بشقة دون حدوث إصابات بشرية، وتم السيطرة على الحريق بمعرفة قوات الحماية المدنية.

عقب الانتقال والفحص تبين من خلال التحريات التي أشرف عليها اللواء مدير إدارة المباحث الجنائية، وقادها العميد رئيس مباحث المديرية بنشوب حريق داخل شقة، حيث تبين أن الحريق نشب بداخل مطبخ الشقة بسبب ماس كهربائى، ولا توجد إصابات.

بسؤال مالك الشقة، بأن سبب الحريق كان ماسًا كهربائيًا ناتجًا عن شفاط المطبخ، وقد نفى الشبهة الجنائية فى الواقعة تم تحرير محضر بالحادث، وبدأت الجهات المعنية في التحقيق لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

 







مقالات مشابهة

  • السيطرة على حريق فى ورشة الومنتال بالمنوفية
  • تحويلات مرورية في حركة «ترام الإسكندرية».. اعرف الأماكن والمواعيد
  • حريق كبير في منطقة نهر الموت.. ما السبب؟
  • اخماد حريق داخل فندق في كربلاء
  • السيطرة على حريق محدود فى شقة بسوهاج دون إصابات
  • السيطرة علي حريق نشب بمحل إطارات سيارات في قليوب
  • منعت كارثة.. السيطرة علي حريق بمحل إطارات سيارات بقليوب
  • السيطرة على حريق فى شقة سكنية بمنطقة الفلكى شرق الإسكندرية
  • السيطرة على حريق وحدة سكنية ببورفؤاد.. وإنقاذ أسرة من الموت
  • يفاقم الكارثة الإنسانية.. نقص الوقود يوقف سيارات الإسعاف في غزة عن العمل