التقي بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج،  بعدد من رموز الجالية المصرية في اليابان،استكمالاً للقاءاته في طوكيو علي هامش المشاركة في الاجتماع الوزاري للـ"تيكاد"، وذلك في إطار حرصه علي التواصل المباشر والمستمر مع الجاليات المصرية بدول الاعتماد خلال زياراته الخارجية.


وفي تصريح للسفير أحمد أبو زيد، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أشار إلي أن الدكتور عبد العاطي أكد خلال اللقاء علي اهتمام مصر البالغ بأبنائها في الخارج، وبتعزيز ربطهم بوطنهم الأم، منوهاً بأن قرار إعادة دمج وزارتي الخارجية والهجرة يستهدف بالأساس تعزيز التواصل الفعلي بين الجاليات المصرية في الخارج والبعثات المصرية في مختلف دول العالم.

و، شدد وزير الخارجية علي قيامه بتكليف كافة السفراء ورؤساء البعثات المصرية في دول الاعتماد بإيلاء أولوية متقدمة للمسائل القنصلية ، وتلبيه احتياجات الجاليات المصرية، وأبرز الدور الذي تقوم به الوزارة للتنسيق مع الجهات الوطنية ذات الصلة بهدف الارتقاء بآليات ووسائل تقديم الخدمات القنصلية ورقمتنها باستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة لتحسين جودة وسرعة تلك الخدمات.

وأضاف الدكتور عبد العاطي بأن الجالية المصرية في طوكيو تتميز بتنوعها، لافتاً إلى حرص الدولة المصرية علي الاستفادة من خبرات أبنائها في دول المهجر لدعم أهدافها التنموية، لاسيما في مجالات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا والابتكار، والتجارة والاستثمار. 

وإختتم المتحدث الرسمي تصريحاته، بالإشارة إلي أن الدكتور عبد العاطي حرص في نهاية اللقاء علي التفاعل المباشر مع أعضاء الجالية، والاستماع إلي آرائهم ومقترحاتهم، وجدد التأكيد علي الأولوية القصوى التي توليها الدولة المصرية لرعاية مصالح المواطنين المصريين إينما كانوا. ودعا عبد العاطى رموز الجالية المصرية في طوكيو للمشاركة في النسخة المقبلة من مؤتمر المصريين في الخارج المزمع عقدها خلال العام القادم.

IMG-20240823-WA0041 IMG-20240823-WA0039 IMG-20240823-WA0037 IMG-20240823-WA0035 IMG-20240823-WA0033

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الخارجية الجاليات المصرية وزير الخارجية الجالیة المصریة فی الخارجیة والهجرة عبد العاطی فی الخارج فی طوکیو

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث مع بوريل تعزيز محاور الشراكة الإستراتيجية الشاملة والتطورات في غزة

عقد وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج اليوم الدكتور بدر عبد العاطي صباح اليوم الثلاثاء جلسة مباحثات مع جوزيب بوريل الممثل الأعلى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي.

وقال السفير تميم خلاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة- في تدوينه عبر حسابه الرسمي على منصة اكس - إن اللقاء تناول سبل تعزيز محاور الشراكة الاستراتيجية الشاملة، والأوضاع الإقليمية وفى مقدمتها التطورات في غزة.

ومن المقرر أن يعقد الوزير عبد العاطي والممثل الأعلى الأوروبي مؤتمراً صحفياً مشتركاً في ختام المباحثات.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يبحث مع نظيره الأردني العلاقات بين البلدين والتنسيق حيال التطورات الإقليمية

للمشاركة في اجتماع مجلس وزراء خارجية جامعة الدول العربية.. وزير الخارجية التركي يزور مصر غدًا

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية والهجرة يترأس مع نظيره الكويتي اللجنة المصرية الكويتية المشتركة
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره المصري هامش أعمال الدورة الـ 13 للجنة العليا المشتركة الكويتية المصرية في القاهرة
  • وزير الخارجية والهجرة يستقبل وزيري التنمية المحلية والإسكان
  • وزير الخارجية يتشاور مع نظيره التونسي حول الملف الليبي
  • وزير الثقافة يلتقي سفراء مصر الجدد قبيل سفرهم لتولي مهام البعثات الدبلوماسية المصرية في الخارج لبحث سبل تعزيز التمثيل الثقافي المصري بالخارج
  • وزير الخارجية يلتقي نظريه المغربي لبحث سبل التعاون وتطوير العلاقات بين البلدين
  • وزير الخارجية يؤكد قوة ومتانة العلاقات الأخوية بين مصر والمغرب
  • وزير الثقافة يلتقي سفراء مصر قبل سفرهم لتولي مهام البعثات الدبلوماسية
  • لتعزيز القوى الناعمة.. وزير الثقافة يلتقي سفراء مصر الجدد قبيل سفرهم للخارج
  • وزير الخارجية يبحث مع بوريل تعزيز محاور الشراكة الإستراتيجية الشاملة والتطورات في غزة