توفي ستة أفراد من أسرة واحدة، فجر الجمعة 23 أغسطس /آب 2024، إثر انهيار منزلهم في قرية شمسان عزلة جبع بمديرية السبت التابعة لمحافظة المحويت؛ وذلك بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت على المنطقة خلال الساعات الماضية.

وذكرت مصادر محلية لوكالة "خبر"، بأن المنزل انهار سقفه على ساكنيه وهم نيام، وذلك بعد أيام من الأمطار المتواصلة التي أضعفت بنية المنزل الشعبي، موضحة أن الضحايا هم رب الأسرة، حسن الدروبي، وزوجته، وثلاث من بناته، وطفله الصغير.

وتحدثت المصادر، أن أحد الجيران هو من سمع صوت الانهيار ليستغيث بأهل القرية والذين هرعوا إلى مكان الحادث، وقاموا بالبحث عن ناجين تحت الأنقاض، وأبلغوا السلطات المحلية والأمنية والصحية.

ولفتت المصادر إلى أن سيارة الإسعاف من مستشفى الخبت الريفي وصلت؛ لكن بعد فوات الأوان بعد أن لفظ جميع أفراد الأسرة أنفاسهم تحت الأنقاض موضحة أن الأهالي والمسعفين تمكنوا من إنتشال جثث الأسرة من تحت الأنقاض، وقد فارقوا الحياة جميعهم.

وأفادت بأن هذه الحادثة خلفت حزناً كبيراً في قلوب الأهالي، الذين فقدوا عائلة بأكملها في حادث مفاجئ ومؤلم، داعية إلى ضرورة إتخاذ إجراءات عاجلة لتأمين المنازل في المناطق المعرضة للسيول والانهيارات الأرضية.

يشار إلى أن هذه الحادثة دقت ناقوس الخطر، من خطورة التهاون في صيانة المنازل، وضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات خلال موسم الأمطار.

وأمس الخميس، شهدت قرية القنعة بعزلة الغربي الأسفل بمديرية جبل المحويت، انهياراً كلياً لمنزل قديم مكون من ثلاثة أدوار، وذلك بسبب الأمطار الغزيرة التي ضربت المنطقة.

وقالت المصادر، إن المنزل كان مهجوراً ويستخدم جزء منه كمخزن للأعلاف، ما ساهم في تسريع عملية الانهيار، موضحة أن المنزل لم يشهد أي عمليات صيانة دورية، مما أضعف بنيته وجعله عرضة للانهيار جراء الأمطار المتواصلة.

ولم تسفر الحادثة عن وقوع أي خسائر بشرية، حيث كان المنزل خاليًا من السكان وقت وقوع الحادث، وأيضاً لم يكن أحد متواجد أثناء الإنهيار بجانبه.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

وفاة شخص غرقًا بإحدى البرك التي شكلتها السيول

أعلنت مديرية أمن الشاطئ، “وفاة شخص غرقا، في منطقة “ونزريك”، نتيجة السباحة في إحدى البرك التي شكلتها السيول”.

وقال مدير أمن الشاطئ، اللواء صلاح الدين السنوسي، لصحيفة الأنباء الليبية، “إن الشخص المتوفي علق أثناء السباحة في إحدى البرك في الوحل والطمي المتكون نتيجة جرفه من مياه السيول وتوفي في تلك الأثناء”.

وناشد مدير أمن الشاطئ، “كافة الجهات المسؤولة بضرورة الالتفاف للمتضررين نتيجة هذه السيول التي ضربت منطقة المنصورة، وما جاورها من مناطق، وأدت إلى خسائر مادية فادحة أجبرت ما يقرب عن 200 أسرة من البقاء في العراء حاليا دون مساعدات وإيواء، بعد أن تضررت منازلهم وهدم بعضها، في مناطق (الزقوبةـ تمسانـ أدري)، بالإضافة إلى خسائر في مواشي بعض المواطنين”.

وشدد السنوسي، “على كافة المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أمكان مجرى السيول والوديان، نظرا للتقلبات الجوية التي يشدها الجنوب مؤخرا بشكل غير مسبوق خاصة في هذا الوقت من الفصول”.

مقالات مشابهة

  • وفاة شخص غرقًا بإحدى البرك التي شكلتها السيول
  • مدير عام أمن أبين يعزي في وفاة الشيخ أحمد حسن المحثوثي
  • كارثة صحية في الضالع: الكوليرا تختطف حياة طفلة وتصيب أسرة كاملة!
  • وفاة سجين تحت التعذيب داخل السجن المركزي بمدينة تعز وأسرته تطالب بالتحقيق
  • أمير منطقة القصيم يواسي أسرة السلطان في وفاة فقيدهم
  • جاسم المطوّع يُحاضر حول "أسرة مستقرة في عالم مُتغيِّر".. الإثنين
  • وفاة مواطن يمني في سجون الحوثيين بعد 4 أشهر من الاعتقال بوشاية كويتي مقيم في صنعاء
  • تقرير: أبرز الهجمات التي نفّذها أنصار الله على السفن التجارية قبالة سواحل اليمن
  • عدن .. مكاتب النقل الدولي تغلق أبوابها احتجاجاً على الجبايات التي يفرضها المرتزقة
  • أبناء الطويلة يجودون بقافلة غذائية لمتضرري السيول في ملحان بالمحويت