قام الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري خلال زيارته للمحافظة، صباح اليوم، بتفقد ومتابعة حالة منشآت الحماية من اخطار السيول ومخرات السيول فى المحافظة، وبعض المشروعات الجارى تنفيذها ضمن خطة الوزارة في مجال الحماية من أخطار السيول،وذلك في حضور اللواء حازم عزت السكرتير العام للمحافظة، ومسؤولي الري ببني سويف، وعدد من قيادات الوزارة ومسؤولى الإدارات المركزية.

 

أشار السكرتير العام لمحافظة بني سويف، خلال الزيارة، إلى تكليفات المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم للأجهزة والجهات التنفيذية المعنية باستمرارمتابعة كافة أعمال الحماية من مخاطر السيول والأمطار وإعداد تقارير بشكل دوري متضمنة مستجدات الأعمال ونسب التنفيذ ومعدلات الإنجاز،وأية عقبات قد تطرأ على سير الأعمال، لسرعة تذليلها بالتنسيق مع الجهات المعنية وذات الصلة،مع تكثيف المرور الميداني على مخرات السيول والبرابخ، والترع، والمصارف، والسدود، والحواجز،الموجودة بنطاق المحافظة، وذلك لمتابعتها وإزالة أية عوائق بها، والتأكد من جاهزيتها للحماية من تداعيات الأمطار الغزيرة، والسيول.

 

وقام الوزير بتفقد  حالة مخر سيل سنور بنطاق المحافظة والذي يحمي قرية سنور وسبق أن تعرض لموجة أمطار غزيرة فى عامي 2020 و2022، وتم تأهيله العام الماضي ورفع كفاءة البحيرات والسدود به بزيادة الزمن التكراري إلي 200 عام لاستيعاب كميات الأمطار المتوقعة وتحقيق أعلى حماية للمناطق والمرافق العامة المخطط حمايتها.

 

كما تفقد الوزير مخر سيل غياضة للإطمئنان على جاهزية المخر لإستقبال مياه السيول حال حدوثها وإمرارها بشكل آمن، موجها بسرعة التنسيق مع أجهزة محافظة بنى سويف - جهة الولاية على حوض تجميع المخر - لإزالة كافة التعديات الواقعة علي حوض مخر السيل.

 

إضافة إلى تفقد عملية حماية وادي غراب وفقيرة من أخطار السيول والجاري تنفيذها - موقع سد وادي فقيرة -، حيث شدد الوزير على سرعة الانتهاء من  تنفيذ الأعمال طبقا للبرنامج الزمنى المقرر نظرا لأهمية هذه الأعمال فى حماية المواطنين والمرافق العامة والبنية التحتية، موجها بقيام التفتيش الفني بالديوان العام بإعداد تقرير عن أعمال التنفيذ الجارية بالعملية.

 

حيث تشمل الأعمال:إنشاء عدد 2 سد و2بحيرة بكل وادي، وجاري رفع السعة الاستيعابية للسد بعد زيادة الزمن التكراري من 50 عام إلى 200عام ونتج عن ذلك زيادة عرض السد من 220 متر إلى 280 متر مع تعليته بنحو 3 متر لزيادة قدرته الاستيعابية مع عمل ممر أعلى السد لعبور السيارات لإمكان الصيانة الدورية للمنشأ.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف جامعة بني سويف

إقرأ أيضاً:

تشييع جثمان شاب توفي بأزمة قلبية مفاجئة ببني سويف (صور)

شّيع أهالي مركز إهناسيا ببني سويف، جثمان شاب "لاعب كمال أجسام" فى العقد الرابع من العمر، توفي إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة، بعد أن توقع وفاته قريبًا، ونشر منشورًا على حسابه الشخصي بـ "فيسبوك" قال فيه: "اللهم إني اسألك الجنة فلا تحرمني من سؤالي".

 

وسادت حالة من الحزن بمركز إهناسيا، على وفاة الشاب "حسن شحاته حسن" أبن قرية النويرة، وشارك المئات من أهالي المركز في اداء صلاة الجنازة بالمسجد الكبير بالقرية، وتشييع جثمان الشاب الفقيد لمثواه الأخير بمقابر أسرته بقرية حاجر بني سليمان، بمركز بني سويف.

 

وتداول موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" عشرات المنشورات لاصدقاء وجيران وأقارب الشاب الفقيد، ينعونه بكلمات مؤثرة، وشهد له الجميع بدماثة الخلق محُسن السيرة، مؤكدين أن كان يتحلى بالتدين وحريص على اداء الصلوات بالمسجد في أوقاتها، فضلًا على إقدامه الدائم على مساعدة أهالي القرية، وحرصه بالمشاركة في الأعمال التطوعية الخيرية.

 

وقال محمد عبد الفتاح، أحد أهالي قرية النويرة، إن "حسن" كان معروف بينهم بدماثة الخلق، وحُسن الجيرة، ونقاء القلب، ورحل عن دنيانا بأزمة قلبية مفاجئة، بعد ساعات من نشر منشورًا على حسابه بـ "فيسبوك" داعيًا المولى عز وجل أن يكتب له الجنة، سائلًا المولى عز وجل أن يتقبل دعائه ويكتب له الجنة.

 

وأضاف شريف حجاج، أحد أهالي قرية النويرة، إن "حسن" كان يعمل صاحب مكتبة هدايا وتحويلات نقدية بين المحافظ الإليكترونية "كاش"، وكان متزوجًا ولديه 4 ابناء، ومحبوب من أهل قريته، ويمارس رياضة "كمال الأجسام" بصفة معتادة، مشيرًا إلى أنه توفي فجأة ولم يشتكي مؤخرًا من أي أعراض مرضية.

 

وشارك المئات من أهالي القرية والقرى المجاورة، في جنازة مهيبة لتشييع جثمانه، وسط حالة من الحزن ألمت بجموع المشيعين، وظهرت علامات الصدمة على وجوه اصدقائه وأفراد أسرته، غير مصدقين أنهم يودعونه الوداع الأخير.

 

وفاة شاب بأزمة قلبية مفاجئة ببني سويف

 

حسن شحاتة ـ توفي بأزمة قلبية ببني سويف حسن شحاتة ـ توفي بأزمة قلبية ببني سويف منشور حسن شحاتة ـ توفي بأزمة قلبية ببني سويف 

 

مقالات مشابهة

  • إزالة 204 حالة تعدي علي الأراضي ببني سويف
  • استعدادا لموسم الأمطار.. .. .. .تشكيل لجنة مكبرة لتفقد مخرات السيول والبرابخ بمدينة سفاجا
  • وزير الري يوجه بالالتزام بالجدول الزمني لمشروع تحسين جودة المياه بمصرف كيتشنر
  • رئيس جامعة بنى سويف الأهلية يتفقد سير العمل ويوجه بوضع خطة لاستقبال الطلاب الجُدد
  • تشييع جثمان شاب توفي بأزمة قلبية مفاجئة ببني سويف (صور)
  • وزير قطاع الأعمال يترأس "عمومية القابضة للأدوية" ويوجه بتسريع معدلات إنجاز مشروعات التطوير
  • بأسعار مُخفضة.. محافظ بني سويف يتفقد معرض أهلًا مدارس بمركز ببا
  • تصل إلى 20%.. محافظ بني سويف يتفقد معرض"أهلاً مدارس" لتوفير المستلزمات الدراسية
  • محافظ بني سويف يتفقد معرض"أهلاً مدارس" بمدينة ببا
  • شاهد .. عملية إنقاذ عروسان بعد جرف السيول لسيارتهما في وادي بمحافظة إب (فيديو)