باريس (الاتحاد)

أخبار ذات صلة دبا الحصن .. «الوافد 22» منصور بن زايد يطلع على مؤشرات الخطة الاستراتيجية لهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية 2022 ـ 2025


انضم منتخب الرماية إلى بعثة الإمارات في دورة الألعاب البارالمبية السابعة عشرة «باريس 2024»، استعداداً لخوض المنافسات من 28 أغسطس الجاري إلى 8 سبتمبر المقبل.


وتشارك الإمارات بـ14 لاعباً ولاعبة في 5 رياضات، هي الرماية، وألعاب القوى، ورفع الأثقال، والجودو والدراجات، من بين 4400 لاعب ولاعبة يتنافسون في 23 لعبة، تقام في 18 منشأة معظمها بالعاصمة الفرنسية باريس.
ويضم منتخب الرماية 5 لاعبين ولاعبات، هم عبدالله سلطان العرياني، وسيف النعيمي، وعبيد الدهماني، وعائشة الشامسي، وعائشة المهيري، تحت قيادة الجهاز الفني المكون من محمد حسين وأحمد عبدالله.
ويستهل الرماية تدريباته السبت، على مضمار مركز الرماية بمدينة شاتورو، عاصمة إقليم إندر في وسط فرنسا، وتبعد عن باريس حوالي 280 كيلومتراً.
وتستمر تدريبات الرماية إلى 31 أغسطس، موعد انطلاق أولى المنافسات في الدورة، وتتضمن خوض تصفيات ونهائي مسابقة 10 متر بندقية هوائي وقوف.
وأكد محمد حسين مدرب منتخب الرماية، اكتمال التجهيزات لخوض دورة الألعاب البارالمبية في باريس، وجميع اللاعبين يحذوهم الطموح لحصد الإنجازات.
وقال: «جميع لاعبي المنتخب المشاركين لديهم من القدرات التي تؤهلهم للمنافسة على الإنجازات، وإذا نجح كل منهم في تقديم أفضل ما لديه تكون النتائج إيجابية.
ويقود منتخب الرماية، النجم عبدالله سلطان العرياني، في مشاركته الخامسة بالألعاب البارالمبية، بعدما شارك في 4 دورات سابقة بداية من «بكين 2008»، ومروراً بـ «لندن 2012»، و«ريو دي جانيرو 2016»، و«طوكيو 2020».
وحقق العرياني خلال مشاركاته السابقة 5 ميداليات، في 3 دورات، استهلها بالفوز بذهبية في« لندن 2012»، قبل أن يحرز 3 ميداليات فضية في «ريو دي جانيرو 2016»، ثم الفوز بذهبية جديدة في «طوكيو 2020»، ويحذوه الأمل في الحفاظ على سجل الإنجازات بباريس 2024.
وأكد العرياني جاهزيته لخوض منافسات الدورة، بعد برنامج الإعداد القوي المستمر على مدار الشهور الماضية، والتي تضمنت خوض العديد من البطولات والمعسكرات، كما تم تجهيز المعدات والأسلحة والذخيرة، بما يضمن توفير كل سبل نجاح هذه المرحلة.
وقال: «كثفنا المرحلة الأخيرة من الإعداد قبل 4 شهور من خوض منافسات «باريس 2024»، والمنتخب مستعد ولديه طموح كبير في حصد نتائج متميزة والحفاظ على سجل الإنجازات التي تحققت سابقاً».
وأوضح أن المنافسين على المراكز الأولى في هذه البطولات الكبرى معروفين على مستوى العالم، وهو ما يزيد من متعة الرماية «الصعبة» سعياً للمزيد من الدقة والتركيز للوصول إلى النتائج المطلوبة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دورة الألعاب البارالمبية فرنسا باريس أولمبياد باريس 2024 منتخب الرمایة باریس 2024

إقرأ أيضاً:

بعثة مصر تغادر إلى المجر للمشاركة في أولمبياد الشطرنج

غادرت بعثة المنتخب المصري للشطرنج مطار القاهرة مساء اليوم الثلاثاء للمشاركة في النسخة الـ 45 من أولمبياد الشطرنج التي تقام في مدينة بودابست عاصمة المجر خلال الفترة من 10 إلى 22  سبتمبر الجاري بمشاركة 190 دولة.

بعثة مصر تغادر إلى المجر للمشاركة في أولمبياد الشطرنج

يشارك المنتخب المصري للشطرنج بعشرة لاعبين ولاعبات يقود منتخب الرجال الدكتور باسم أمين البطل العالمي، كريم وجيه، أدهم فوزي، حامد وفا، سامح صادق، فيما يقود منتخب الفتيات شروق وفا، شاهندا وفا، يارا علام، جوي روماني، سارة عادل.

يحتل المنتخب المصري للشطرنج للرجال المركز الـ 63 في التصنيف العالمي للبطولة وفي المركز الـ 52 في السيدات في البطولة.

يشارك في أولمبياد المجر للشطرنج 197 منتخب للرجال من مختلف دول العالم و184 منتخب سيدات أيضا من مختلف دول العالم.

بعد مشاركته في تصفيات كأس العالم.. موعد عودة الفلسطيني عمر فرج لتدريبات الزمالك من هو السنغالي سيدي نداي صفقة الزمالك القادمة؟

يترأس بعثة المنتخب المصري للشطرنج أحمد عدلي، رئيس الاتحاد المصري للشطرنج، ودكتور إيمان الأنصاري إداري البعثة وكابتن فرج عمرو مدرب منتخب الرجال، وكابتن محمد عزت مدرب منتخب السيدات.

كما يحضر أحمد عدلي اجتماعات الاتحاد الدولي للشطرنج التي تقام على هامش أولمبياد الشطرنج بوصفه رئيس الاتحاد المصري للعبة ورئيس لجنة شئون اللاعبين بالاتحاد الدولي.

على مدار مشاركات مصر في أولمبياد الشطرنج التي تقام كل عامين تم حصد 3 ميداليات ذهبية بواقع ميداليتين للرجال في عام 2014 وذهبية فريق الرجال في عام 2018.

مقالات مشابهة

  • محمد مسعد بعد انضمامه لمودرن سبورت: أسعي لتحقيق الإنجازات
  • مدير البعثة البارالمبية: مصر شاركت في 10 رياضات بـ«باريس 2024» لأول مرة
  • «مصر للطيران» تستقبل أبطال مصر المشاركين بدورة الألعاب البارالمبية في باريس
  • مصر للطيران تستقبل أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • مصر للطيران تستقبل أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.. صور
  • منتخب مصر يصل للقاهرة بعد الفوز على بوتسوانا برباعية
  • بعد الفوز علي بتسوانا.. وصول بعثة منتخب مصر لـ القاهرة
  • بعثة مصر تغادر إلى المجر للمشاركة في أولمبياد الشطرنج
  • تعرف على حصيلة العرب في الألعاب البارالمبية باريس 2024.. عاجل
  • الجزائر في الصدارة.. حصيلة العرب في الألعاب البارالمبية باريس 2024