رعى وزير العمل مصطفى بيرم الاحتفال الذي نظمته التعبئة التربوية في منطقة جبل عامل الثانية في "حزب الله"، لافتتاح المعرض السنوي للقرطاسية واللوازم المدرسية والمكتبة المجانية لإعارة الكتاب المدرسي، في مدينة النبطية بحضور شخصيات وفاعليات.


وقال مسؤول التعبئة التربوية في منطقة جبل عامل الثانية الدكتور حمزة شرف الدين: "هذا العام أصررنا على أن تكون هذه المحطة حاضرة كي نكون في خدمة الأهالي ولنؤكد أننا حاضرون في كلّ ساح".

أضاف: "هذه المحطة من أهم المحطات التي يجب أن نقف فيها إلى جانب أهلنا وناسنا، وإن شاء الله سنكون على قدر المسؤولية" .

وختم: "الغاية من هذا المعرض تقديم السّعر والنوعية الأفضل لأهلنا" .

بدوره، قال وزير العمل: "لبّيت الدعوة لهذا الإفتتاح لرمزية مدينة النبطية لأنها مدينة الشهداء والعطاء والتنوّع والثبات والعلم والتضحية، وأهمّها أنها مدينة الإمام الحسين". اضاف: "سنخدمكم بأشفار العيون، هذا الشعار سيبقى في كلّ مكانٍ وزمان لأنّ كلّ ما نقدّمه من تضحيات وتقديمات هو من أجل خدمة الإنسان في هذا المجتمع المقاوم العصيّ على التحديات والأزمات".

وختم: "صمود الأهالي هو مقاومة وهذا المعرض الذي تنظّمه التعبئة التربوية مهمّ جداً وإشارة إلى التمسّك بالعلم الذي لا نحيد عنه" .

ثم جال بيرم وشرف الدين والحضور في اقسام المعرض، الذي يفتح أبوابه أمام الزائرين في "الريفولي مول" - الطابق الثالث، طيلة أيام الأسبوع من التاسعة صباحاً حتى الثامنة مساءً .

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

إجراءات مهمة من مديريات التضامن بشأن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» 

إجراءات مهمة أعلنت عنها مديريات التضامن الاجتماعي، للمشاركة في مُبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» التي تتم عن طريق المجموعة الوزارية للتنمية البشرية، وتضم وزارات التضامن، والعمل، والتربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي، والبحث العلمي والشباب والرياضة والثقافة.

بناء مسار جديد وبداية جديدة للمواطن المصري

بدأت الإجراءات بعرض مديري مديريات التضامن تدخلات وزارة التضامن بهدف بناء مسار جديد وبداية جديدة للمواطن المصري، وتضمن توجيهات مُهمة بضرورة الالتزام بتنفيذ المستهدفات للخطة في التوقيتات المحددة.

تضمنت الإجراءات تشكيل لجان للإشراف على التنفيذ والمتابعة، حثي أكد ياسر بخيت، مدير مديرية التضامن بالمنيا، في تقرير له، أن المبادرات الرئاسية دائما نقطة فارقة ومضيئة داخل المجتمع في ظل حرص القيادة السياسية على إحداث تغييرات نوعية وبناء الإنسان المصري صحيًا واجتماعيًا وتعليميًا، وتوطين مفهوم العدالة الاجتماعية.

تحسين جودة الحياة

وقال «بخيت»، إن ذلك يتم من خلال تبني سياسات حماية متكاملة هادفة لرفع العبء عن كاهل المواطنين وتقديم الدعم لجميع الفئات داخل المجتمع، وتحسين جودة الحياة، والاستثمار في رأس المال البشري في سبيل تحقيق التنمية المستدامة بمفهومها الشامل، إيمانًا بأن التنمية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية لا يمكن الوصول إليها دون إحداث تنمية بشرية حقيقة على مختلف المحاور والاتجاهات.

وفي مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة أسيوط، أكدت أن المبادرات الرئاسية نقطة فارقة ومضيئة داخل المجتمع في ظل حرص القيادة السياسية على إحداث تغييرات نوعية وبناء الإنسان المصري صحيا واجتماعيا وتعليميا وتوطين مفهوم العدالة الاجتماعية ولرفع العبء عن كاهل المواطنين وتقديم الدعم لجميع الفئات داخل المجتمع.

تحقيق التمكين الاقتصادي للأسر الأولى بالرعاية

وتضمنت الإجراءات بالمديرية، السعي لتحقيق التمكين الاقتصادي للأسر الأولى بالرعاية والتأكيد على دور المرأة الفعال والقوي والحرص على التوعية المجتمعية الشاملة من خلال الرائدات الاجتماعيات بمختلف الإدارات الاجتماعية بمراكز أسيوط، خاصة وأنهن سفيرات التضامن الاجتماعي بأسيوط وحلقة الوصل بين تحقيق أهداف ورسائل الوزارة وبين الأسر.

تعمل المديريات، خاصة أسيوط على رعاية الأسر المنتجة، وتحريك القوى المعطلة لتفتح أفاقا جديدا في الإنتاج من خلال معارض الأسر المنتجة المًستمرة والفعالة للتخفيف عن كاهل المواطنين، والتأكيد على أهمية برنامج الحماية الاجتماعية تكافل وكرامة، الذي يستهدف سلامة المجتمع ومحاربته لظاهرة التسرب الدراسي من خلال مشروطية حضور الأبناء بالمدارس بنسبة لا تقل عن 80 بالمائة، والانتظام في حضور الندوات الصحية والمًتابعة الصحية للأم والأبناء وحماية الفتيات من الزواج المبكر «جوازها قبل 18 يضيع حقها»، وأخيراً تقديم أوجه الرعاية والحماية والتنمية والتوعية لكل فئات المجتمع.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • «التجمع»: الحوار الذي يشهده قانون الإجراءات الجنائية دليل على حالة الحراك المجتمعي
  • مسالك مضللة
  • قطر تدعو المجتمع الدولي للتحلي بالشجاعة لوقف العدوان على غزة
  • محافظ كفر الشيخ يعقد اجتماعًا موسعًا لمناقشة تطبيق «مبادرة بداية جديدة»
  • إجراءات مهمة من مديريات التضامن بشأن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» 
  • العلماء يكشفون عن مقدار النوم الذي يحتاجه الإنسان يوميًا حسب العمر؟
  • 5 نوفمبر.. أولى جلسات محاكمة "محامي المساكنة" بتهم ازدراء الدين والتحريض على الفسق
  • اعتماد الاشتراطات البنائية.. الحكومة تكشف تفاصيل مدينة شمس الحكمة وتعويضات الأهالي
  • محافظ بني سويف يتفقد معرض «أهلا مدارس» في مدينة ببا
  • محافظ المنيا يوجه بترخيص 3 سيارات أجرة لخدمة الأهالي