بغداد اليوم -  

بناءً على معلومات استخبارية دقيقة وخلال المتابعة الميدانية الحثيثة تمكن جهاز الأمن الوطني في محافظة الأنبار وبالتنسيق مع الفريق الساند للهيئة العليا لمكافحة الفساد من كشف عمليات تزوير وفساد مالي في معامل الجص والأكسدة الواقعة في جزيرة الكرمة ومقترباتها. 


وبعد إجراء عملية التدقيق الميداني لهذا الملف ووفقاً لقرار قضائي بتشكيل لجنة مشتركة مع مديرية التنمية الصناعية وشركة توزيع المشتقات النفطية، ثبت بالأدلة أن من أصل (٢٤٩) معملاً هنالك (١٥) معملاً فقط داخلاً في خط الإنتاج.


حيث كشفت التحقيقات بأن الجهات المتورطة بهذا الملف كانت تقوم باستبدال لوحات الدلالة للمعامل الوهمية أو المهدمة ووضعها على معامل جاهزة للإنتاج وذلك لإيهام لجان الكشف، وبعد استحصال الموافقات القضائية تم إصدار مذكرات قبض واستقدام بحق (٥٨) من المتورطين بعمليات هدر الأموال والفساد من الموظفين الحكوميين.


فيما تم إحالة المتهمين إلى هيئة النزاهة لاستكمال الإجراءات التحقيقية معهم واتخاذ ما يلزم بشأن المتورطين بالقضية وفق القانون.



جهاز الأمن الوطني العراقي

مديرية العلاقات والإعلام

يتبع ... 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي يكشف السبب وراء الاستقالات في جهاز الشرطة الإسرائيلي

قال الدكتور خليل تفكجي، الكاتب والباحث السياسي، إن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، إيتمار بن جفير يحاول الدخول على صلاحيات الشرطة الإسرائيلية، وبدء صراع معها حين سلح المستوطنين في الضفة الغربية، الذين أصبحوا يشكلون دولة خاصة بهم دون قانون شرعي يحكمهم، وعلى هذا الأساس اندلعت موجة من الاستقالات في جهاز الشرطة الإسرائيلي.

القاهرة الإخبارية: موجة استقالات في إسرائيل بسبب سياسات بن جفير تجاه الأقصى والضفة جوتيريش: العالم يواجه تهديدًا وجوديًا بسبب الانقسامات والمخاطر النووية

وأضاف تفكجي، خلال مداخلة مع قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الخميس، أن اليمين الإسرائيلي المتطرف الذي يعتبر أن القانون الإسرائيلي هو الذي يسري على الضفة الغربية وتم تعيين هلل روت في الإدارة المدنية، أدى إلى وجود قانونان داخل الضفة أحدهم عسكري وأخر مدني، وهو ما خلق تضارب في الصلاحيات بين أجهزة الأمن الإسرائيلي، وأدت في النهاية إلى تهميش دور الشرطة الإسرائيلية مما دفع عديد من قيادات الشرطة إلى الاستقالة.

وأوضخ الباحث السياسي، أن بن جفير بدء في تشكيل ميليشيات مسلحة من المستوطنين بالضفة الغربية لقمع الفلسطينيين والاعتداء عليهم، وهو ما قد ينجم عنه تفجير للوضع في الضفة الغربية، مشيرًا إلى أن كل المسؤولين الأمنين الإسرائيليين باتوا يدركون ذلك ولكن بن جفير يسعى إلى إشعال النار في الضفة ليجد ذريعة للسيطرة عليها. 
 

مقالات مشابهة

  • باحث سياسي يكشف السبب وراء الاستقالات في جهاز الشرطة الإسرائيلي
  • الأمن يضرب بقوة ويوقف عشرات المتورطين في التحريض على اقتحام سياج سبتة يوم 15 شتنبر
  • برلماني: طرح قضية محو الأمية على الحوار الوطني يدعم جهود الدولة في هذا الملف
  • برلماني : طرح قضية محو الأمية علي مائدة الحوار الوطني يدعم جهود الدولة في هذا الملف
  • تسريب جديد يكشف عن صور ومواصفات جهازي Galaxy Tab S10+ و Tab S10 Ultra
  • انتحار داعشي يعمل بصفة (ناقل) بعد مداهمة وكره من قبل الأمن الوطني في كركوك
  • عضو بـ«الشيوخ»: طرح «محو الأمية» على مائدة الحوار الوطني يدعم جهود الدولة بهذا الملف
  • ياسر العطا يكشف عن نيتهم الحقيقية ويقول: الجيش سيستمر في السلطة على المستوي السيادي حتى بعد الفترة الانتقالية وبعد الانتخابات لدورات متتالية (فيديو)
  • منظمة العفو الدولية تدين تكثيف حملة القمع ضد منتقدي حفتر ومعارضيه
  • جهاز المركزي للاحصاء يكشف أسباب ارتفاعات التضخم