أكد وزير الصحة اللبناني بحكومة تصريف الأعمال الدكتور فراس الأبيض، إن لبنان لا يريد الحرب وقد دعونا مرارا وتكرارا، ومنذ اليوم الأول لوقف فوري لإطلاق النار من غزة إلى لبنان لتجنيب المنطقة مزيدا من الضحايا والتصعيد.

وأضاف وزير الصحة اللبناني - في مداخلة لقناة سكاي نيوز عربية اليوم، الجمعة، إن "الاعتداءات الإسرائيلية مستمرة وتتزايد كما أن عدد الضحايا من المدنيين جراء العدوان الإسرائيلي يتزايد، حيث وصل عدد الشهداء في لبنان حوالي 600 شهيد وعدد كبير من المصابين بالإضافة إلى 100 ألف نازح للأراضي اللبنانية"، منوها بأن الوزارة تعمل على رفع استعداد وجاهزية الجهاز الصحي حتى يستطيع أن يواجه تلك الاعتداءات".

وتابع أن لبنان يمر بعدة أزمات والتي كان لها تأثيرا مباشرا على القطاع الصحي ولكن ما يفرض علينا الآن هو رفع جهوزية الجهاز الصحي أكثر، لأنه عندما تكون الموارد أقل يكون التنسيق بين مختلف الفرق أهم لذلك عملت وزارة الصحة خلال الـ 8 أشهر الماضية على تدريب الكوادر الصحية على التعامل مع إصابات الحرب واستقبال الأعداد الكبيرة من الجرحى في حال توسع الاعتداءات وأي تصعيد إسرائيلي ضد لبنان، كما تمكنا من رفع مخزون الأدوية في البلاد إلى ما يزيد عن 4 أشهر سواء في الأدوية أو المستلزمات الطبية.

وأشار الأبيض، إلى أن القطاع الصحي في لبنان يتطور بصورة مستمرة بفضل الخبرات المتتالية والتعامل مع العديد من الأزمات التي مرت بها البلاد، بالرغم من التحديات التي تواجهننا لذلك نحاول رفع جاهزيتنا من خلال الإمكانيات المتاحة لنا على أرض الواقع.

وشدد وزير الصحة، على أن لبنان وكل دول العالم تدعو لوقف فوري لإطلاق النار بعد سقوط عدد كبير من الضحايا الأبرياء خاصة من النساء والأطفال في غزة، لذلك تدعو الحكومة اللبنانية لإيجاد الحلول التي يمكن أن تجنبنا سقوط المزيد من الضحايا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: لبنان القطاع الصحي الحرب فراس الأبيض

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: نسعى للاستفادة من خبرات بيلاروسيا في دعم مشروعات مياه الشرب

استقبل المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، سيرجي تيرينتيف، سفير بيلاروسيا بالقاهرة، والوفد المرافق له، بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة؛ لبحث مجالات التعاون بين البلدين.

وزير الإسكان يستقبل سفير بيلاروسيا

وأوضح وزير الإسكان، أنه سبق وعقد مجموعة من اللقاءات التحضيرية بين الجانبين في مجال البنية التحتية، وخاصة مياه الشرب والصرف الصحي؛ للاستفادة من الخبرات لدى بيلاروسيا في هذا المجال، مؤكدا أهمية دعم مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، التي حققت طفرة كبيرة منذ 2014، ونهدف إلى دعوة الخبرات الدولية والشركات العاملة في هذا المجال، ما يعد إضافة قوية لقطاع المياه والصرف، ويساهم في تحقيق رؤية الدولة لتحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي.

وأشار إلى أنه تم أيضا مناقشة سبل التعاون في ملف الإسكان والمدن الجديدة، وذلك في إطار ما تشهده الدولة المصرية من طفرة كبيرة في مجال التنمية العمرانية المتكاملة، وتبادل الخبرات في مجال توفير السكن الميسر، وتوجيه قطاع الصناعات المرتبطة بالبناء والتشييد في إدخال التقنيات الحديثة التي تساعد في توفير تكاليف إنشاء الوحدات المدعمة.

مجال المرافق والبنية التحتية

ومن جانبه، أشار سيرجي تيرينتيف، سفير بيلاروسيا بالقاهرة، إلى أهمية استكمال الخطوات التنفيذية التي تمت في مجال المرافق والبنية التحتية، والوصول إلى الصيغة النهائية للتعاون بين الطرفين، وكيفية إشراك الخبرات من بيلاروسيا في تنفيذ المشروعات القومية بمصر وخاصة مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصري.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يؤكد حرص مصر على الاستثمار في «طول العمر الصحي» كضرورة استراتيجية
  • وزير الصحة: الاستثمار في طول العمر الصحي بين كبار السن ضرورة استراتيجية
  • الخارجية: مجلس جامعة الدول العربية أدان الاعتداءات الاسرائيلية المتزايدة على لبنان
  • اتحاد المستشفيات العربية يناقش سبل التعاون المشترك لدعم القطاع الصحي في مصر
  • وزير الإسكان: نسعى للاستفادة من خبرات بيلاروسيا في دعم مشروعات مياه الشرب
  • جرائم الاحتلال مستمرة.. 3 شهداء فلسطينيين في اقتحام للضفة وقصف على غزة
  • القطاع الصحي في السودان.. انهيار يفاقم المعاناة وسط الفيضانات والصراع
  • بحث إنشاء المستودعات البيطرية بجنوب الباطنة
  • صحفي فلسطيني لـ "الفجر": الحرب الإسرائيلية على غزة مستمرة بلا أفق والحصار يفاقم معاناة السكان
  • حلقة عمل تناقش دور القطاع الصحي في مكافحة الاتجار بالبشر