تواصل مراكز الأنشطة الصيفية بمعاهد الغربية الأزهرية، فعاليات الأنشطة الصيفية، برعاية فضيلة الشيخ عبداللطيف حسن طلحة، رئيس الإدارة المركزية وإشراف الدكتور محمد النشرتي، مدير عام العلوم الثقافية، والأستاذ أحمد رضوان، مدير رعاية الطلاب.

وعقد معهد كفر شماخ ب، اجتماعا مع فريق الكشافة بحضور الأستاذ أسامة حجازي مدير إدارة كفرالزيات التعليمية، وذلك لمناقشة أوجه الإستفادة من الإشتراك في فاعليات النشاط بالنادي الصيفي بوجه عام والاشتراك في فريق الكشافه، و استمع لرأي الطلاب ومقترحاتهم المستقبلية للتطوير والإبداع في المجال الكشفى، كما وجه بتقديم كافة أوجه الدعم اللازم لتحقيق أقصى استفادة من أنشطة النادي الصيفي.

وقد تم تنفيذ زيارة الي مرفق إسعاف كفرالزيات لطلاب فريق الكشافة، وتم الشرح على الطبيعة لتنفيذ خطوات إسعاف المرضي والمصابين من داخل عربة الإسعاف بصحبة أحد المسعفين بالمرفق، وقد نالت الزيارة إعجاب جميع الطلاب.

فيما تواصل كافة المعاهد المشاركة في الأنشطة الصيفية، تنفيذ ورش عمل فنية للطالبات لتعليمهن الرسم والابتكار في الأعمال الفنية، وإعادة تدوير الملابس، والأنشطة الكشفية والرياضية من خلال إقامة دوريات لكرة القدم، تنس الطاولة واللياقة البدنية، عقد ندوات دينية وتوعوية "التخطيط الجيد وتحديد الأهداف"

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: معاهد الغربية طلاب المعاهد الأزهرية الأنشطة الصيفية الأنشطة الصیفیة

إقرأ أيضاً:

أحد الأنشطة المدرسية.. تطبيقات لتعليم الطلاب كتابة القصص استعداد للدراسة

تسعى الأمهات إلى تعليم أبنائهن هوايات جديدة، وإحدى هذه الهوايات هي الكتابة سواء كتابة القصص أو الروايات، وحتى تكون وسيلة جذب لهم من الممكن استخدام التطبيقات الإلكترونية للمساعدة في تعلمها، والتي يمكن الاستعانة بها بسهولة من داخل المنزل، فهي من أبرز الوسائل المتاحة لتعلم الكتابة بخطوات بسيطة، وفيما يلي تطبيقات لتعليم الطلاب كتابة القصص والروايات.

تطبيقات لتعليم كتابة القصص للأطفال

بحسب موقع المنح الدراسية «STUDYSHOOT»، نقدم لك مجموعة من التطبيقات المجانية، لتعلم طفلك كتابة القصص والروايات بسهولة، ويتمثل في التالي:

تطبيق Story plotter

تطبيق لكتاب الروايات والأفلام والقصص المصورة، يتيح عدة مميزات:

كتابة الأفكار. تطوير الأفكار بمساعدة البرنامج. معرفة الاختلاف بين أنواع القصص والرواية. معرفة كيفية بناء الحبكة. المساعدة في بناء الشخصيات والزمان والمكان بالتفصيل. تطبيق Writer tool

يتيح أدوات للكتابة بطريقة سهلة، ويتميز بالتالي:

تحديد عدد كلمات الكتابة. تحديد أهداف فصلية. كتابة خطط للكتابة. حفظ الكلمات الجديدة ومعانيها. المحذوفات تذهب إلى سلة المهملات ولا تحذف بشكل نهائي.

Character story planner

من التطبيقات المبسطة لكتابة الرواية، ويتميز بالتالي:

إضافة الشخصيات والعلاقات التي تربطهم. كتابة خط سير الأحداث. كتابة أفكار المشاهد. كتابة نص العمل الكامل. كتابة كل ما يتعلق بالرواية من تفاصيل. إنشاء قوالب خاصة بك أو تنزيلها من المجتمع. HOMER Reading

من التطبيقات المبسطة التي تساعد الأطفال على الكتابة:

تعلم أساسيات الكتابة. يحوي الكثير من القصص التفاعلية الموجهة للأطفال. وجود سجل لكتابة وقراءة الطفل، لمعرفة الآباء. تطبيق Auctor

يتيح الكتابة بسهولة، مع عدد من المميزات:

يمكنك إنشاء مشروعك مع إرفاق غلاف له. إضافة شخصياتك الخاصة وصور لها. تحديد الخطوط العريضة للأحداث.  Novelist

يتيح كتابة الروايات الطويلة والقصيرة، ويتميز بالتالي:

ينظم التطبيق أبواب كالحبكة. كتابة ترتيب الشخصيات والمشاهد. التطبيق يحتوي على معظم الخصائص الموجودة في الورقي من خلال المسح والإضافة وتسلسل الكتابة.

مقالات مشابهة

  • القليوبية الأزهرية تختتم فعاليات البرنامج التثقيفي العقدي لمعلمي المواد الشرعية
  • تنظيم ورش عمل لذوي الهمم ضمن احتفالات المولد النبوي في الغربية
  • تواصل فعاليات المولد النبوي بمختلف المحافظات اليمنية
  • "الشباب والرياضة" تواصل فعاليات قافلة الأنشطة المجمعة لمركز شباب مطروح
  • جامعة حلوان الأهلية تعلن أسماء الفريق المتأهل لمسابقة «العباقرة»
  • استمرار فعاليات حملة "إيد في إيد هننجح أكيد" بالغردقة
  • مدير الكرة بالاتحاد السكندري : هدفنا بناء فريق جديد الموسم المقبل
  • تواصل منافسات كرة الطائرة.جامعة صنعاء تختتم الأنشطة الثقافية الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • إدارة كفر الزيات الأزهرية تختتم الأنشطة الصيفية التعليمية
  • أحد الأنشطة المدرسية.. تطبيقات لتعليم الطلاب كتابة القصص استعداد للدراسة