قال القيادي في حماس عزت الرشق، إن العمليات البطولية القوية والمسددة لكتائب القسام وسرايا القدس والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة الباسل، تؤكد وفاء المقاومة بوعدها بأن أرض غزة مقبرة للغزاة والمحتلين.

 

وأضاف القيادي، أن كل يوم جديد يغرق جيش العدو أكثر وأكثر في مستنقع غزة ، ويعلم نتنياهو أن وعود النصر الساحق الماحق التي ما انفك يرددها، ما هي إلا أوهام  وسراب.

 

وكانت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) قد أعلنت في وقت سابق اليوم أن مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال المتوغلة جنوب حي الزيتون بمدينة غزة، وأوقعوا قتلى وجرحى في صفوفهم، مؤكدة هبوط طائرة "يسعور" لإخلائهم.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرشق المقاومة أرض غزة مقبرة للغزاة حماس كتائب القسام سرايا القدس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حكومة نتنياهو تعترف باستمرار حكم حماس في غزة وضراوة المقاومة

#سواليف

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن #حكومة بنيامين #نتنياهو أبلغت المحكمة العليا أن حركة #المقاومة الإسلامية ( #حماس ) ما زالت تحكم في #غزة وأن #جيش #الاحتلال يتعرض لمقاومة في القطاع تحت الأرض وفوقها.

وأشارت الصحيفة إلى أن حكومة نتنياهو أوردت ردها في جلسات تعقدها المحكمة العليا لبحث التماس تقدمت به منظمات بسبب الوضع الإنساني في غزة وتوزيع المساعدات في القطاع.

وقالت الحكومة في ردها إن إسرائيل لا تحتفظ بسيطرة فعّالة على قطاع غزة، وإن وجود الجيش بغزة محدود بشكل لا يسمح بسيطرة فعلية وتفعيل صلاحيات الحكم.

مقالات ذات صلة صنعاء ترفع صورة البطل الأردني ماهر الجازي في شوارعها / شاهد 2024/09/13

وأكدت الحكومة أن حماس لا تزال تستطيع ممارسة صلاحيات #الحكم في القطاع، وأن جيش الاحتلال لا يزال يتعرض لمقاومة مسلحة في غزة من جانب من وصفتهم بالأعداء في غزة من تحت الأرض وفوقها.

وقالت “في إطار النشاط العملياتي تتعرض قوات الجيش الإسرائيلي حتى اليوم لمقاومة مسلحة من قوات العدو، تحت الأرض وفوقها، بزرع عبوات ناسفة، إطلاق نار مضاد للدبابات وقناصة، إطلاق صواريخ ومحاولة استدراج قواتنا إلى منازل مفخخة وغيرها”.

وأشارت إلى أن حماس “تعود وتعمل في المناطق التي انسحب منها الجيش الإسرائيلي وتحاول إعادة بناء قوتها هناك”.

وعقد قضاة المحكمة العليا عدة جلسات خلال الأشهر الماضية لدراسة الالتماس الذي قدمته المنظمات الإسرائيلية، وأوضحت “يديعوت أحرونوت” أن القضاة يتلقون تحديثات دورية بشأن الوضع في غزة، لكنهم لم يقرروا بعد بشأن مصير الالتماس.

مقالات مشابهة

  • حكومة نتنياهو تعترف باستمرار حكم حماس في غزة وضراوة المقاومة
  • حكومة نتنياهو تقر باستمرار حكم حماس في غزة وضراوة المقاومة
  • رسالة من السنوار إلى حسن نصر الله.. هذا محتواها
  • بعد لقائها بالوسطاء.. حماس تؤكد إيجابيتها بالتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار
  • حماس تؤكد عدم وضع مطالب جديدة في المفاوضات
  • حماس تؤكد استعدادها تنفيذ وقف إطلاق النار بغزة على أساس إعلان بايدن
  • حماس تؤكد استمرار مرونتها بالمفاوضات وتثني على الوسطاء
  • غالانت يستعرض وثيقة يزعم أنها من رافع سلامة إلى يحيى السنوار
  • حماس: عملية رام الله رد طبيعي على جرائم إسرائيل
  • إسرائيل تغتال "أيمن المبحوح" مسؤول استخبارات حماس