أنهى مؤشر بورصة أبوظبي معاملات، الجمعة، على ارتفاع قبل كلمة مهمة لجيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، وسط توقعات واسعة في السوق بخفض الفائدة الأميركية الشهر المقبل.

وألمح ثلاثة مسؤولين بالمركزي الأميركي أمس الخميس إلى خفض الفائدة في سبتمبر، وقالوا إنهم يدعمون اتباع أسلوب "بطيء ومنهجي" لتيسير السياسة النقدية.

وعادة ما تسترشد السياسة النقدية في بلدان مجلس التعاون الخليجي الست، ومنها الإمارات، بقرارات المركزي الأميركي إذ أن معظم عملات المنطقة مربوطة بالدولار.

وصعد مؤشر أبوظبي عند الإغلاق 0.4 بالمئة في جلسة متقلبة مدعوما بارتفاع سهم العالمية القابضة 0.1 بالمئة وزيادة سهم ألفا ظبي القابضة التابعة لها 0.2 بالمئة.

ومن بين الأسهم الرابحة سهم شركة إن.إم.دي.سي (الجرافات البحرية الوطنية سابقا) للخدمات البحرية الذي زاد 3.4 بالمئة بعد توقيع عقد بقيمة 200 مليون دولار لأعمال تجريف بحرية في مشروع للغاز الطبيعي المسال تابع لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك).

وواصلت أسعار النفط، وهي عامل محفز مهم لأسواق الخليج المالية، مكاسبها اليوم مع انحسار مخاوف مرتبطة بإمدادات الوقود في ظل تجدد محادثات وقف إطلاق النار في غزة. وصعد خام برنت واحدا بالمئة إلى 77.99 دولار للبرميل بحلول الساعة 1119 بتوقيت غرينتش.

لكن مؤشر سوق دبي انخفض 0.4 بالمئة بعد مكاسب لثلاث جلسات متتالية متأثرا بتراجع سهم إعمار العقارية 1.4 بالمئة ونزول سهم بنك دبي التجاري 5.5 بالمئة.

وعلى أساس أسبوعي، صعد مؤشر بورصة أبوظبي واحدا بالمئة في حين ارتفع مؤشر بورصة دبي 1.2 بالمئة، وفقا لبيانات مجموعة بورصات لندن.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات ألفا ظبي القابضة بورصة أبوظبي أسواق خليجية ألفا ظبي القابضة أسواق

إقرأ أيضاً:

استقرار مؤشر الأسهم الصينية

 

 سجل مؤشر هانغ سنغ في هونج كونج وهو الأفضل أداءً في آسيا اليوم الجمعة، ممتدًا إلى جلسة ثالثة حيث اشترى المتداولون أسهم الإنترنت المحلية المخفضة بشدة.

 

وكانت  الأسواق الصينية  أقل إيجابية بكثير، حيث ارتفعت مؤشرات شنغهاي وشنتشن CSI 300 وشنغهاي المركب بشكل طفيف من أدنى مستوياتها في أكثر من سبعة أشهر والتي سجلت في وقت سابق من هذا الأسبوع.

 


كما ظلت المشاعر تجاه الصين متوترة بعد سلسلة من القراءات الاقتصادية المتوسطة من البلاد لشهر أغسطس. كما أثرت احتمالات فرض المزيد من القيود التجارية الأمريكية على السوق.

جامعة القاهرة وجامعة إيست لندن تتعاونان لإطلاق برامج دراسية مزدوجة تلبي احتياجات سوق العمل مواعيد مباريات اليوم الجمعة في الدوري الألماني

 

اختلاف الأسهم الآسيوية مع تكهنات خفض أسعار الفائدة

 


وكانت الأسواق الآسيوية الأوسع متباينة وسط تكهنات حول ما إذا كان بنك الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 أو 50 نقطة أساس الأسبوع المقبل وفي حين عززت بعض قراءات التضخم القوية الحجة لصالح خفض أسعار الفائدة بشكل أصغر، شهدت علامات الضعف في سوق العمل عودة الرهانات على خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.

 

وارتفع مؤشر ASX 200 الأسترالي بنسبة 0.3٪، في حين انخفض مؤشر KOSPI في كوريا الجنوبية بنسبة 0.3٪.

أشارت العقود الآجلة لمؤشر Nifty 50 الهندي إلى افتتاح سلبي إلى حد ما، بعد أن تسابق المؤشر إلى أعلى مستوى قياسي يوم الخميس. حققت الأسهم الهندية أداء أفضل من معظم نظيراتها العالمية في الأسابيع الأخيرة وسط تفاؤل مستمر بشأن النمو الاقتصادي الهندي.

 

جامعة القاهرة وجامعة إيست لندن تتعاونان لإطلاق برامج دراسية مزدوجة تلبي احتياجات سوق العمل رئيس الأركان الإيراني: سنواصل الرد على تهديدات إسرائيل والقوى الكبرى

 

مقالات مشابهة

  • استقرار مؤشر الأسهم الصينية
  • مؤشر بورصة مسقط يكسب 20.8 نقطة بدعم من كافة القطاعات
  • الذهب يصعد بفضل التفاؤل حيال خفض الفائدة الأميركية
  • أسهم اليابان ترتفع منهية سلسلة خسائر استمرت 7 جلسات
  • أسعار الذهب ترتفع 7 دولارات مع ترقب بيانات أميركية
  • قيمة التداول في بورصة مسقط ترتفع إلى 5.4 مليون ريال
  • الأسهم الأوروبية ترتفع بدعم من قطاعي النفط والموارد الأساسية
  • أسعار الذهب ترتفع 11 دولارًا مع انخفاض مؤشر العملة الأميركية
  • مجلس النواب ينظم ندوة علمية بعنوان “السياسة النقدية في ليبيا”
  • أسعار الذهب العالمية ترتفع فوق 2500 دولار.. ماذا يحدث في سوق المعدن الأصفر؟